أعلم بأنني لا أستطيع أن أقف أمام قبح هذا العالم
واعلم انني .تماديت بخطئئتي ووقعت ودفعت تمنها
لاكني لا استطيع ان امنعه عنكم بل أستطيع دوماً
أن أمد يدي وروحي لعالمكم لأجعله أقل عتمة وحزن
ووحشة واقل مما مررت به ... ريناد
التوبة مابعد الخطيئة
جميلة جاسم ...
ريناد.... الخبر كاااان صااادم جدا ...للكل ...قعدة ساااكتين ماما وبابا وعمي نادر ...وكلنا ...
مش مستوعبيين ...حناااي الصااارمه الحااادة في كل شي ...يكون عندها الزهاايمر شي ..مكانش في الحسبااان ...
.
اكلهم مصدومين صدمه وحدة واني مصدوومه مرتييين ...
ارم وحبي لييه صح مش حب حب لاكن وقتها كان املي الوحيييييد اني نتخلص من العزوبيه ومن عايلتي والفقروالذل والعيشه التاافها الي عايشيينها بلادي عادات وتقاليد باااليه حريه ممنوعه كل شي فييها منطقتنا محكووم صح فيه بناات هلللبه عايشين ومتعايشين حياتهم لاكن اني من النوع الي متدمرة ومش راضيه بالعيشه نبي اكثر ديما بس للاسف جت علي راااسي ....قعدنا فترة رمضااان كاامله عمامي وعماتي عند حناااي ...نفطرو عندها ..واني الوقت اكلا متواصلتش مع ارم ولا نووور .....
يوم نتفكر فيه نهايه رمضان قريب العيد....
عمااتي وعمامي كلهم عند حناااي ...
عمتي انتصار وعمتي ناجيه وعمامي واولادهم ...
واني وبناتهم امقعمزين كلنا ...وتليفونات وضحك ...صارلي موقف ممكن في وقتها حكمت علي
روحي بالاعدام لاني حسيت وقتها بالنقص ....
اني وسلسبيل بنت عمتي الوسطيه ...سلسبيل... ريناد ...تعرفي جيران عمامي شبحوني مرة عند عمتي ...امس جت تخطب فيا ههههه تصدقي ...
ريناد.... اها وخيرررك ماوافقتيش ...
سلسبيل.... قالي نبي وحدة اتبطل وااخدة علي الخدمه وشروط تاافها ومالين منها اماليها باش متقوليش ارفعني وجيبني ....خطرتي عليا تعرفي قلت لي ماما قتلي ايه ...
مش حق ياماما ..انقول عليه لي ريناد ...تفتك من العيشه وتنقص علي مصروف اماليها ...هههعهههريناد.... اني وقتها حسيت روحي كلبه وحقيرة نشبح لي عماتي كلهم وبناتهم ضحكو علي سلسبيل ..وامي ...سكتت سكتت وقالت كلمه خلتني ...ننحرف وندير حاجات اني مكنتش نبي انديرها ... وقت مراهقة واني غلطت وغلطت وغلطت ومندمتش لاني بالفصحي انتقمت من روحي
امي... ههههه بالله ايجي حتي الي هو المهم تتزوج وتطلع باش فايدتني هيا ...
ريناد... صوت الضحك بس وسخونه في جهي ...واودااني انطرشو ...نشبح للافام بس تتكلم وتضحك ويشربو في الشاااهي وخلااص ..امي الي مفروض ادافع عليا ..خلتني نندم اني اني بنتها عمتي مرضتش في بنتها ورضيت امي كلام تاافه فيا اني...
خليتهم ونضت ...رقيت لي حوشنا ...
قعدت اندووور في الصاااله ...الحشمه والموقف ...مستحيل ننساه ...صاله ...وااسعه ..تبليط قديم ...صوت المروحه قوق راسي ...ومنادير علي حصيرة ...ياربي ...
أنت تقرأ
التوبة مابعد الخطيئة
ChickLitقصه واقعيه جدا باللهجه الليبية لفتاة بريئة تاخدها نزوات الشيطان و تقع في اخطاء لم تغفر والتوبة تأتي مابعد الخطيئة بقلمي جميله جااسم ...