الفصل الثاني عشر

2.3K 79 7
                                    

فصل صغير بس يحير . و الاحداث من الفصول الجايه هتشد لا تقلقوا يعنى . بس طلب لو مفهوش اسائة ادب دوسوا على النجمه و قولوا رايكم لو ميديقكمش  😊😁😘


----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

" حقاً لا افهم كيف بعمر التاسعه و كيف احد عشر زوجه و كيف انشق القمر و كيف تزوج السيده خديجه و هى تكبرة بخمسة عشر عام ؟ ! هناك الكثير من الاشياء التى لا افهمها حقاً و الكلمات العربيه صعبه حقاً و هذه الصور ما كل هذا ؟!! " كانت كل تلك الاسئله من الانسه اوغلوا التى كانت تصيح بسبب مشروع التخرج و الامور التى لا تفهمها و اللغه العربيه  التى لا فقهها جيداً و تلك النقوش و الاضرحه و غيرة ولما هذا يُسمى بمسجد السبع بنات و لما السيدة زينب يُسميها المصريين " ام العوازل " و لما ترى كل تلك الاشكال و لالوان و الهجات و الجنسيات فى الازهر و كل هؤلاء الطلاب من مختلف الاعمار ؟ و لما كل هذا التقديس للامام الشافعى من النساء بالاخص و لما ال بيت النبوة اغلبهم قد دُفن فى مصر مثل على زين العابدين و السيدة نفيسه و راس الحُسين و السيدة زينب لما ؟ و لله الحق انتى يا زيزى صياحك مثل الطرب و الحان السيد بليغ حمدى و زرياب مؤسس اصول الاتيكيت الذى يتمتعون به الاروبيون الان ! و قد اعجب عمر بهذا الصياح كثيراً و كان وزارة المعارف العُليا بتركيا تاخذ بثارة من نظراتها و معاملتها الوقحه مثلا اخيها بالضبط و تلك الملابس الغريبه التى تنزل بها الشارع . و يُقسم بداخله لولا انه معها لعادة الى تركيا بست اطفال ! نظف حلقه و نقض تلك الابتسامه الشامته و ارتدى نظارة القراه التى قد زادته وقار و جاذبية فوق و قارة و جاذبيته التى لم تلاحظها معدومة النظر زيزي اوغلو . تحدث بهدوء قائلاً : حسناً اهدائى انستى كل هذه الامور سهله من اين تريدين ان نبدا ؟ حكت راسها بحيرة و نظرة لكل تلك الصور و الكتب حولها من اين تبدا .. من اين تبدا ؟ و قد قررت البدا بالصور . وضعت الكتب بتلك الحقيبه بجوارها و فردت الصور امامها على الطاوله الزجاجيه الخاصه بالكافتريه التى هم فيها قائله بقلة حيله و حيرة  : بالصور ارجوك . هز راسه بهدوء و امسك المؤقت امامه و ظبطه على ان يدق بعد ساعتين لان كلاهما مشغول ثم وضعه امامهم و امسك احد الصور و بدا الشرح قائلاً بهدوء : هذا مسجد سيدى الحسين يُقال انه فى موقعة كربلاء بعد ان قُتل جات راسه الى مصر و دفنت هنا و قد رجح الكثير من العلماء بعدها ان تلك اشاعة حتى يدخل الشيعه مصر و تصبح بلد شيعى لا سنى و كانت حجتهم هى ان اهل الشيعه لا ياتون مصر لزيارة راس الحسين و هذا خير دليل انه غير مدفون هنا .  ما ان انتهى حتى كتب على ظهر الصورة جامع الحسين وضعها ثم امسك صورة للجامع الازهر قائلاً : جامع الازهر سُمى هكذا نسبة الى ابنة الر سول _ صلى الله عليه و سام _ فاطمه الزهراء زوجة سيدنا على و ام الحسن و الحسين ، بناه الفاطميون فى مصر و هم اهل شيغه من الطائفه الاسماعيليه و هم اقل درجات الشيعة تعصباً و كان الغرض منه ان يدخل الشيعه الى مصر و تتحول من بلد سنى الى اخر شيعى لكن تاتى الرياح بما لا تشتهى السفن و تحول الازهر من مركز لنشر الشيعه الى اهم جامع و جامعه سنى لطلب العلم فى العالم و يتوافد الكثير من الجنسيات اليه كما رايتى . و فعل كما فعل فى الصورة السابقه و كل هذا و ازميرندا تكتب الملاحظات خلفه . ثم امسك بصورة لمسجد السيدة زينب قائلاً : و هذا مسجد السيدة زينب ابنت السيد الحسين هى الوحبدة و على زين العابدين ن نجوا من موقعة كربلاء من بيت النبوة من اصل 86 فرد و هربت الى مصر و تبنت سبع فتيات هم اصحاب اضرحة مسجد السبع بنات و يُعد هذا المسجد الذى فى السابق كان بيتهم اول مؤسسه خير يه فى التاريخ و سُميت بام العوازل لانها شهدت مقتل ابيها الحسين و جدها على ابن ابى طالب و اهل بيت  النبوة جميعاً . ثم امسك صورة مسجد الامام الشافعى قائلاً : امرة غريب قليلاً هو عالم فقه و دين و له المذهب الشافعى و لين فى فقهه و احكامه تجاه امور النساء عكس الامام مالك و الحنبلى و يُقال هذا لان امه من ربته وحدها و كان لديه نوع من رافه تجاه النساء و هناك اعتقاد راسخ عند البعض انه يتوسط عن الله باجابة الادعيع لذلك هناك صندوق اضرحه يضع فيه الناس اسئلتهم و حاجتهم و هذا كل شئ عنه و ان ذهبتى الى اى محافظة ستجدى مثل هذه الامور مثلاً فى محاقظة السويس يوج اضرحة لسيدى الخضر و غريب و فرج و الا ربعين و غيرة . و انتهى من حديثه لتدق الصفارة مُعلنه عن انقضاء الساعتين و انقضاء الشرح و انقضاء مكوثنا مع هذا الثنائى الخفيف و قد حان الوقت للذهاب الى ارض السحر و الجمال و بلاد السلطان عثمان حتى ننعم ببعض اللاحظات مع ثنائى اكثر شراسه هيا بنا !!!!!

اسيرة البرهان (مُعدله مكتمله )حيث تعيش القصص. اكتشف الآن