زوجة المختار / 9

7.2K 604 61
                                    

|( حجة المختار ) |

~■□■□■□~

________________________

كانت تضع جل اهتمامها على إساف لكنها غفلت بذالك عن عملها الاساسي ! فهي كانت ترأس الخدم ولديها مهام اخرى غير المراقبة ! هي تراقب الخدم وتركز على انظباطهم لا يتخلف احد عن عمله او يماطل
رغم انه الجميع يثق بها في القصر إلا انه المختار دائما حذر حتى من اقرب الاشخاص ! اما امينة لا يمكن ان تخون ثقة اي احد في هذا القصر وتقوم بعملها على اكمل وجهه لكنها تفشل مع إساف بسبب عنادها ،فإساف ليست فتاة هادئة ابدا والمهمة اللتي تتولاها الآن اصعب بكثير ....

لذالك فمن السهل جدا ان يظفر العدوا في مثل هذا الوقت لأنه يغتنم الفرص ، كانت الخادمة نفيسة تنتظر اللحظة اللتي تنشغل بها أمينة عن مراقبتها هي والخادمة الاخرى عزة ، هم ليسوا خادمتان انما يدعون ذالك والحقيقة انه من ارسلهم كان احد اعداء المختار
بسبب خلاف قديم قد اشتد به الرفض والطمع ...
المدينة قبل ان يحكمها المختار كانت لم تكن بهذا الوسع لأنه ساهم في توسعتها وتقسيمها بشكل كلي كانت المدن المجاورة ومن يحكموها ترفض هذا لأنهم يظنون انه قد أخذ جزء من اراضيهم بسبب التوسعه وليس من حقه ان يفعل دون الموافقة ! مع انه هذه الاراضي كانت غير منسوبة لأي مدينة ولم يجرؤ احدا من الحكام في اخذها بسبب العواقب اللتي ستحدث فكانت شجاعة وجرأة كبيرة من المختار تلك الخطوة غير آبهه لأحد هو قد احتل كل شيء بنفوذه وقوته لقد ظفر المختار في النهاية و اصبحت المدينة لانظير لها ! لذالك البعض منهم لم ينسى هذا لانهم يعتبرونه نهب ولهذا اليوم يوجد الكثير من المحاربين لأي شخص متفوق وناجح ليس في زمن المختار فحسب !

وعندما طرأ له امرا مهم كان ذالك الأمر هو اعلان تجارة متبادلة بينه وبين احدا المدن المجاورة ولم تكن الى مكيدة مخطط لها من قبلهم !!

*************

قالت نفسية وهي تراقب بعيناها كل الوجوه بحذر شديد ' اقتربي عزة ... نريد ان نطعم الفرس
اقتربت عزة وهي تمسح يدها المبللة ' لحظة واحدة فقط ليبتعد هذا الرجل عن فرس المختار قبل ان يخرج
اشغلته نفيسة بطريقة ما لتذهب الاخرى ناحية الخيل
وضعت له الاعشاب في الماء وشيء كانت تخفيه في جلبابها ، .... ابتعدت وهي تشعر بالسرور لأنه مهمتها قد تمت وبعد اليوم يمكنها ان تتخلى عن خدمتهم والهرب هي وصديقتها بعيدا عن هذا المكان غير الجائزة اللتي ستأخذها !!! .... ف يونس الاشتر سيكافئهم !
سألتها ' هل تمت ؟
قالت عزة بفخر ' بالتأكيد ، فقط نصف ساعه او ساعه
اذا بقي هو وخيله على قيد الحياة سيكون رجل محظوظ وقوي بالفعل .....

'كانت عشبة قديمة باهضة الثمن تستخدم في ذالك الوقت للحروب حيث انهم يطعمونها لبهائم العدوا ليهلك '

زوجة المختارحيث تعيش القصص. اكتشف الآن