هل تعلم 😔

92 19 1
                                    

فقرة المعلومات العاشورائية

  ١/ هل تعلم ::
إن هناك سرٌّ في مرض الإمام السجّاد "عليه السلام"😔 يوم كربلاء؟

شاءت الإرادة الإلهية أن يكون الإمام السجّاد "عليه السلام" عليلاً يوم عاشوراء، وذلك:
• أوّلاً: حتّى لا يُقتَل.
• ثانياً: حتّى لا تخلو الأرض من حُجّةٍ -لله  سبحانه تعالى- .
• ثالثاً: حتّى يستلم الإمامة بعد أبيه الحسين "عليه السلام".
• رابعاً: يسقط عنه وجوب الدفاع عن إمام زمانه؛ إذ لو كان سليماً ويسمع إستغاثة الحسين "عليه السلام" لوجب عليه إغاثته والذبّ عنه.

٢/ هل تعلم ::
مّا  هو السبب في عدم أخذ الحسين "عليه السلام" إبنته فاطمة العليلة عليها السلام، فهو لشدّة مرضها، بينما الإمام السجّاد "عليه السلام" لم يكن مريضاً يوم خروج الحسين "عليه السلام" من المدينة المنوّرة.

٣/ هل تعلم ::
عن قول الامام الصادق (عليه السلام)في حق عمه العباس : كان عمنا العباس بن علي عليه السلام   نافذ البصيرة، صلب الإيمان، جاهد مع أبي عبد الله (عليه السلام)، وأبلى بلاء حسنا، ومضى شهيدا.

٤/ هل تعلم ::
أن الغاضرية هى البقعة التى كلم الله فيها موسى بن عمران (عليهما السلام)، وناجى نوحا فيها، وهى أكرم أرض الله عليه، ولولا ذلك ما استودع الله فيها أولياءه وأنبياءه فزوروا قبورنا بالغاضرية.

٥/ هل تعلم ::
عن قول  أمير المؤمنين (عليه السلام) أنه قال في وصف شهداء كربلاء: لا يسبقهم من كان قبلهم ولا يلحقهم من أتى بعدهم.​

٦/ هل تعلم ::
أن  أم سلمة قالت: سمعت الجن يبكين على الحسين (عليه السلام).😔💔

٧/هل تعلم ::
لم تكن ترى هذه الحمرة في السماء حتى قتل الحسين بن علي (عليهما السلام).😔💔

٨/هل تعلم ::
أن رسول الله ♥ سئل : أي أهل بيتك أحب إليك؟ قال: الحسن والحسين (عليهما السلام)، وكان يقول لفاطمة (عليها السلام): إدعي إبني، فيشمهما ويضمهما إليه.

٩/ هل تعلم ::
أن الإمام الحسين  عليه السلام ذكر في القرآن
عن داود بن فرقد قال: قال أبو عبد الله (عليه السلام): إقرأوا سورة الفجر في فرائضكم ونوافلكم فإنها سورة الحسين بن علي.
عليهما السلام.

١٠/ هل تعلم ::
أن  الملك الذي جاء إلى رسول الله♥ محمد (صلى الله♥عليه وآله وسلم) يخبره بقتل الحسين (عليه السلام) كان جبرئيل (عليه السلام) الروح الأمين.

يااباعبدالله💔😔

يااباعبدالله💔😔

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.
الى كل الزينبيات 1حيث تعيش القصص. اكتشف الآن