فاجعة💔😔

82 22 1
                                    

فاجعة ما بعد شهادة الإمام الحسين عليه السلام وما جرى على بنات الرسالة من مصائب

(5)

إحراق خيام الإمام الحسين (عليه السّلام)
ولمّا فرغ القوم من النهب والسلب ،
✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨
أمر عمر بن سعد بحرق الخيام ؛ فأضرموا الخيم ناراً ، ففررنَ بنات رسول الله من خيمة إلى خيمة ، ومن خباء إلى خباء .
✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨
وذكر في بعض كتب المقاتل : أنّ زينب الكبرى (عليها السّلام) أقبلت إلى الإمام زين العابدين (عليه السّلام) وقالت : يا بقيّة الماضين ، وثمال الباقين (الغياث) ، قد أضرموا النار في مضاربنا (الخيام .) ، فما رأيك فينا ؟
✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨
قال (عليه السّلام) : (( عليكن بالفرار )) .
ففررنَ بنات رسول الله صائحات باكيات .
✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨
قال بعض من شهد ذلك : رأيت امرأة جليلة واقفة بباب الخيمة ، والنار تشتعل من جوانبها ، وهي تارةً تنظر يمنة ويسرة ، وتارةً اُخرى تنظر إلى السماء وتصفق بيديها ، وتارةً تدخل في تلك الخيمة وتخرج .
✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨
فأسرعت إليها وقلت : يا هذي ، ما وقوفك هاهنا والنار تشتعل من جوانبك ؟!
✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨
وهؤلاء النسوة قد فررنَ وتفرّقنَ ، ولِمَ لم تلحقي بهنَّ ؟! وما شأنك ؟!
✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨
فبكت وقالت : يا شيخ إنّ لنا عليلاً في الخيمة ، وهو لا يتمكّن من الجلوس والنهوض ، فكيف أفارقه وقد أحاطت النار به ؟

 ✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨فأسرعت إليها وقلت : يا هذي ، ما وقوفك هاهنا والنار تشتعل من جوانبك ؟! ✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨وهؤلاء النسوة قد فررنَ وتفرّقنَ ، ولِمَ لم تلحقي بهنَّ ؟! وما شأنك ؟! ✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨فبكت وقالت : يا شيخ إنّ لنا عليلاً في الخيمة ، وهو لا يتمكّن من الجلوس والنه...

اوووه! هذه الصورة لا تتبع إرشادات المحتوى الخاصة بنا. لمتابعة النشر، يرجى إزالتها أو تحميل صورة أخرى.
الى كل الزينبيات 1حيث تعيش القصص. اكتشف الآن