(الصدمة والحنين )
تطلعت إلى نفسها في المرآة لآخر مرة والتي ترتدي ثوبا قطنيا مزركشا بالألوان ..تركت شعرها منسدلا على كتفيها وقد لاحظت زيادة في طوله ..ابتسمت ببهوت رغم راحتها إلا أن آثار الحزن والدموع لازالت تغزو عينيها الواسعتين بعدها خرجت من الغرفة متجهة إلى الأسفل حيث ينتظرها إيريك ...نزلت السلالم بحذر فهي باتت حريصة أكثر منذ ان حبلت ومن ان هدد طفلها بالفقدان .وصلت إلى الأسفل وعندما هبت لدخول غرفة الضيوف سمعت ما سمم بدنها وجعلها تقف كالحجر الجامد تماما "إدوارد مات ".............................هذه الجملة البسيطة زعزعت قلب آليس الصغير التي أحست وكأن سهما غادرا دخل إليه وقسمه نصفين ..ارتجفت أطرافها وبالكاد تقدمت خطوتين إلى الداخل ...كان كل شيء حولها مظلما كظلمة الليل ..جرت قدميها إلى الداخل بصعوبة ونظرت إلى الحاضرين وقالت بصدمة كبيرة" ماذا قلت ...إدوارد مات ..لا يمكن "
نهض الجميع عندما رأوها فقالت روز وهي تتقدم منها بشوق وحزن معا قائلة" آليس عزيزتي "
أكملت آليس بقهر وصعوبة وهي لا تستطيع بسبب الغصة في حلقها "ما تقولينه غير صحيح ..أليس كذلك ...إدوارد لم يمت "
فدنا منها إيريك وحاول إمساكها لمنها قفزت مبتعدة عنه ثم خطت إلى روز ومدت يدها إليها تقول "قولي إن إدوارد بخير ..قولي أرجوك ..طمئنيني بأنه حي وبخير "أرجوك روز "
تلعثم لسان روز ولم تدري ما تقول فأمسكتها وقالت بحزن" آليس رجاء "
ودعتها للجلوس عندما رأت جسدها الصغير يرتجف بقوة ثم جلست بجانبها قائلة" تعالي أجلسي أولا .. لا ندري الحقيقة تماما ولكن"
تطلع إليها ستان بشفقة وكذلك كاثرين بينما إيريك لم يتحمل رؤيتها شاحبة الوجه والذي أصبح أصفر كالموتى تماما ..توجه إليها وجلس إلى مستواها وقال بهدوء "آليس ...لسنا متأكدين جيدا ..لذا لا تقلقي ..مجرد خبر لا أكثر "
قالت بشرود وألم كما لم تستطع البكاء "غير معقول ..ليس إدوارد"
المسكينة لم تتقبل حتى خبر موته فماذا إذا ما رأت سيرته وهي تنفجر وجثته المتفحمة وهي تنقل فقال ستان بأسى وهو يتذكر الأحداث "بلا لقد نقلت جثته إلى المشفى قبل قليل .."
قاطعته روز بنظراتها المعاتبة النارية وكلامها الصارم "ستان ليس الآن "
فقام إيريك ومسح على شعر آليس لأن منظرها لا يعجبه ..لم تصرخ أو تبكي ولم تبدي أي رد فعل بل جلست ترسم على ملامحها الصدمة ...رق قلبه عليها وقال "آليس عزيزتي قولي شيئا ولا تبقي هكذا ..أرجوك"
وبسرعة قالت كاثرين للخادمة بعد أن نادتها "احضري كأس ما للآنسة ..أسرعي " غادرت الخادمة فورا بينما قاتل روز "آليس ..مال أمر ..أرجوك لا تتصرفي هكذا على الأقل ابكي حتى نعرف ما بك الآن "
أنت تقرأ
براءة تعانق سواد الليل (رواية منقولة)
Romanceرواية رومانسية وغامضة الابطال مايتي بيروني زين مالك