(ماوراء قناع البرودة)

3.4K 83 0
                                    

وقال وهو يحاول كبح النيران المحرقة في صدره .."حسنا ..كما تشائين هذا قرارك "

أحست بقهره ورأت الحزن في عينيه رغم محاولته لإخفائه فقالت متأسفة لحاله "لم أكن أريد الوصول لهذه النقطة ولكني آسفة جدا..آس.."

فقطع جملتها حين قال ببرود غير معهود "فهمت ..لا حاجة للاعتذار هيا اركبي تأخرت عن محاضرتك "

انصاعت لأمره وركبت السيارة وهي تشعر بالذنب لما فعلته لكنها أخيرا تخلصت من أول مشكلة لها لكن ماذا تفعل أمام صديقتها ماري ..هي لن تسامحها أبدا وستجعلها تشعر بتأنيب الضمير مدى حياتها حتى وأن كان هذا حقها..وركب إيريك أيضا يحاول أن يبدو هادئا لكن من يلقي نظرة عمّا يحدث في داخله فأنّه حتما سيحترق معه ..وهكذا قاد السيارة إلى الجامعة في صمت ..أما مايتي فلم تسترجي التحدث معه ..نزلت من السيارة ودخلت إلى الجامعة ..حضرت دروسها لكن بالها ظل مشغولا بحالة إيريك

///////////////////////////////////////////////////////////////////////////////////

على تمام الساعة الرابعة وفي تلك الكافيتريا التي تقع تحت بناية زين على الطاولة يحتسي القهوة كالعادة ويجلس ستان قبالته يسند مرفقه على الطاولة ويقول بعتاب "لم أعهدك مهملا زين ..تخلفت عن 3 مهمات كان يفترض أن ننفذها معا ..مالشيء المهم الذي يشغلك ..لا تقل لي إنه ذلك الرجل ثانية "؟

قال زين ببرود وهو يمسح على شعره الحريري "لم أنسى ذلك الرجل حتى ابحث عنه ثانية ولن أتوقف حتى أجده "

قال ستان بهدوء "ألن تنسى الماضي زين ...لقد صرت شخصا آخر الآن ..يجب أن تكون قنوعا بما أنت عليه الآن ..أرجوك لا توقع نفسك فيه ..أنت أدرى انه أقوى منك ومن جميع النواحي أيضا "

بدت علامات الضيق والغضب على وجه زين وهو يتذكر ملامح ذلك الرجل جيدا ...بكل تفاصيل وجهه القذرة القاسية وقال وهو يضغط على قبضة يده بقوة "لا يهمني ..المهم أن أجده "

غضب ستان من عناده هذا وقال بحدة "وماذا ستفعل حين تجده ..هذا إن حققت ذلك "

زين بنفس نبرته السابقة "اسمع ..هذه مسالة شخصية تخصني وحدي ..إني أجعل من نفسي المسئول الوحيد تجاهه ..لذا لا تتدخل وأنا أعني ذلك "

ونهض واضعا الحساب على الطاولة وضع يديه في جيب بنطاله وقبل أن يغادر استمع إلى جملة ستان الأخيرة التي جعلته يحقد على ذلك الرجل أكثر "إذا احذر أن توقع نفسك في الوحل مجددا ..أنت بالكاد خرجت منه "

لم يرد عليه زين وخرج تاركا إياه في غمّ وحده ..إنه صديقه ويهمه أمره وحتى وإن كانت معاملته جافية فهو ممنون له بشكل من الأشكال..تطلع إلى القهوة المرتجفة في الفنجان أمامه وقال هامسا "أخشى أن يتهور ويسبب الأذى لنفسه "

///////////////////////////////////////////////////////////////////////////

ومضى المساء سريعا كالدهر وسيئا كبرودة الطقس للجميع

براءة تعانق سواد الليل (رواية منقولة)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن