~البارت الاول~

3.5K 138 3
                                    

استيقظ مثل كل يوم في تمام الساعة السابعة صباحا ، انهض من سريري و لأستعد للذهاب لعملي ، ارتدي ملابسي و اتناول إفطاري و اشرب قهوتي و انا استمع لنفس الموسيقى الكلاسيكية المعتادة ، انهض في تمام الساعة الثامنة لاتجه لعملي ، انزل اللى الشارع و انتظر 5 دقائق لاستقل التاكسي و اصل إلى عملي في تمام الساعة التاسعة ، كل شىء كالمعتاد ولا مجال للتغير .. روتيني الصباحي المعتاد الذي لا يتغير والذي لا يحدث به أي حدث جديد ، القهوة ذاتها و الموسيقى ذاتها و الشوارع ذاتها .. لا شيء يتغير ابدا .
قد يعتقد البعض أن حياتي الروتينية بهذا الشكل بسبب عملي ، و البعض الاخر يرى أنه يجب أن تكون ممتنة و اكثر مرحا بسبب عملي ، فأنا أعمل في السفارة الفرنسية التي يراها البعض أحد أفضل الأعمال ، و لكن .. لماذا انا لا ارى عملي ممتع أو مشوق كما يراه الناس ؟ فأنا أراه مجرد عمل أذهب إليه 5 ايام في الاسبوع فقط لا غير .
انا شخص منطوي قليلا و لا املك العديد من الهوايات أو المعارف و الاصدقاء . لا أملك سوى صديقتي العزيزة جميلة و لا املك اي اصدقاء غيرها ، فهي صديقتي منذ اكتر من 12 عام و تعرف عني كل شيء .
ولا املك من الهوايات و الاهتمامات سوى القراءة . فقد ورثت حب القراءة من أبي ، فقد كان يملك مكتبة كبيرة جدا مليئة بالكتب من جميع الانواع و اللغات و الاقسام . كان دائما ما يقول لي " إذا شعرتِ انكِ وحيدة في يوم من الايام .. لا تنسي أن معكِ صديق سيظل معكِ طوال الوقت ،فالكتب افضل بكثير من البشر ، لن تخذلكِ و لن تنافقكِ و لن تكذب عليكِ ، الكتب ستظل افضل صديق لكِ مهما كان " .
و منذ ذلك الوقت احببت القراءة و الكتب ، و لا اعتقد انه يوجد في حياتي شيء مميز سوى القراءة و الكتب .
و في يوم من الايام ، و كان أحد أيام نهاية الأسبوع ، ذهبت لشراء بعض حاجيات المنزل كالمعتاد ، و عند طريق عودتي إلى البيت مررتُ بالمكتبة التي بجوار بيتي ، دائما ما كنت امر بها لأستعارة أو شراء بعض الكتب ، و لكن في ذلك اليوم لم ادخل المكتبة لأنني لم أكن أريد شراء الكتاب جديد الا بعد إنهاء الكتاب الذي أقرأه حاليا ، و لكن شيئا ما جذبني إلى المكتبة و لفت نظري ، و عندما التفت إلى زجاج العرض رأيت رواية غريبة لم اسمع بها من قبل ، لم اسمع بها مطلقا ، كان اسمها The Magical Novel نظرت إلى مكان اسم المؤلف أو دار النشر فلم أجده ، دخلت المكتبة و سألت البائع عن الرواية و عن اسم المؤلف أو دار النشر ، فقال لي أنه لا يعرف اسم المؤلف أو دار النشر و أنه لا يوجد سوى نسخة واحدة منه ، فسألته عن كيفية اقتناءه لتلك الرواية فقال لي أنه جاء إليه رجل طلب منه نشرها مقابل مبلغ كبير من المال فوافق على الفور . ترددتُ كثيرا قبل شراؤها لانني لا اعرف من الكاتب او اي شئ عنها ، فقد كان الغلاف عبارة عن حورية بحر جميلة جدا و اذا نظرت في عينيها كأنك نظرت إلى عالم آخر .. عالم رائع يشبه الفضاء الخارجي ، النظر في أعين الحورية جعلني ارغب في شراء تلك الرواية و كان هناك شيء ما يجذبني إلى تلك الرواية ، و في نهاية المطاف قمت بشراؤها .
عندما عدت إلى البيت لم افكر في أي شيء سوى أن أقرأ تلك الرواية و بشدة ، تركت كل الحاجيات التي قمت بشرائها في المطبخ و اتجهت إلى غرفتي و معي الرواية لأبدأ قراءتها بهدوء ، كانت الرواية تتحدث عن فتاة تتحول عند منتصف الليل إلى حورية بحر ،  و كأنها تعيش حياتين مختلفتين عن بعضهما البعض ، استمريت في القراءة ، صفحة وراء صفحة ، فصل وراء فصل ، و كاني منفصلة عن العالم لا اسمع أو أرى اي شىء حولي ، إلى أن قطع تركيزي صوت هاتفي
_____________
لو عجبتكم الرواية متنسوش تحطوا كومنت عشان تشجعني و فولو للاكونت بتاعي عشان لو نزلت اي حاجة توصلكوا 💗

THE MAGICAL NOVEL | الرِوَاية السِحْرِيّة حيث تعيش القصص. اكتشف الآن