مرت الايام بسرعة و لم يحدث شيء جديد سوى أن زملائي بالعمل ليطمئنوا على صحتي .
لم أكن أشعر بشعور جيد . تعافت ساقي و اصبحت امشي مجددا . و غادرت جميلة إلى منزلها و اصبحت بمفردي و وحدتي مجددا . بعض الأشخاص كانوا يظنون أن العيش بمفردي جيد للغاية و عيش بحرية و بلا أي مسؤوليات . و البعض الاخر يشفق علي و يقول إن الحياة صعبة بمفردي و أن الوحدة صعبة ولا تستطيع تحمل عدم وجود شخص معك في منزلك و الخوف من الموت بمفردي دون أن يلاحظ أحد و الكثير من الأفكار التي يقولها الطرفان من وجهة نظرهما فقط . و ليس من وجهة نظري ..
من وجهة نظري . الموضوع ليس بتلك البساطة ولا بتلك المأساة . ففي البداية كنت أعيش مع امي و ابي فقط و بعد عدة سنوات مات ابي و عشت مع امي فقط . كانت امي تعمل طوال الوقت و لم أكن اراها سوى قبل نومي . في البداية كنت احزن و اخاف كثيرا وانا بمفردي . و لكن بعد عدة أيام و اشهر اعتدت على الأمر و اصبح بالنسبة لي أمر طبيعي . عندما ماتت امي حزنت كثيرا . حتى و إن كنت أراها مرة واحدة في اليوم لقد كانت تطمئنني عند خروجها و عودتها إلى البيت . و لكن كما قلت سابقا . اعتدت الأمر . و بالتالي أصبح بالنسبة لي ليس بسيط و سهل وليس صعب و مخيف . فقط عيش حياة طبيعية و روتينية مملة .
اصبحت لا أتحدث كثيرا . ولا اقوم بالتجول أو النزول إلى الشارع . لم يعد لي اي اهتمام بالتلفاز او الهاتف او النزول إلى الشارع أو حتى - و بكل أسف و حزن - للقراءة ..
اصبح لدي ارق و لم اعد انام كما في السابق . حتى و إن نمت استيقظ في منتصف نومي و من الصعب العودة إلى النوم مجددا .
لم يعد لدي شهية للطعام . فقط آكل ما يجعلني استمر بالعيش . لم يكن هناك لدي اي أنشطة اقوم بها لذا لم اهتم بشيء في وقتي هذا .
لم اعرف ما هذا الشعور .. لم يكن شهور حزن اطلاقا . او ربما كان من كثرة الشعور بالحزن لم اعد اشعر بشيء ..
- حياة جميلة -
أدركت حالة مريم . لم تكن تأكل أو تستمتع بشيء . و ايضا لم تنزل إلى الشارع منذ شهر . كلامها نقص إلى النصف و لم تكن تتكلم كثيرا سوى بالموافقة ( حاضر ، نعم ، حسنا ) حتى لم تكن تتكلم عن حياتها او اي شئ يحدث لها . كنت قلقة عليها للغاية .
كانت لدي صديقة تعمل طبيبة نفسية . حكيت لها عن مريم و عن حالتها و ماذا افعل حتى تصبح جيدة كما السابق . قالت لي انها تمر بحالة اكتئاب و اذا استمرت بهذه الحالة يمكن أن تتحول الى اكتئاب حاد و يمكن أن يستمر مدة طويلة الى أن تتعافى منه . لذا طلبت مني أن أذهب لمريم إليها حتى تتحدث معها و ترى ما الذي جعلها تذهب لتلك الدرجة من الحزن و الاكتئاب .
ذهبت إلى مريم في اليوم التالي . كانت كما السابق لم يتغير بها اي شيء و لم تتغير حالتها إلى الاحسن . تحدثت معها كالمعتاد على أمل أن تتحدث معي ايضا و تحكي لي بعض من حكاياتها أو تقول لي اي شيء . و لكنها لم تفعل .
بدأت بعرض الموضوع عليها و كنت اريد أن أرى ما رأيها . بعض الناس ترى أن الذهاب الى طبيب نفسي أمر مخجل و سيء . و البعض الاخر يرى ان الذهاب الى طبيب نفسي أمر طبيعي كما لو أنه سيذهب إلى طبيب عيون أو اسنان او طبيب اي اعراض جسدية
بدأت الحديث معاها ..
' مريم .. هل انتي بخير ؟ هل حدث شيء جعلك تحزنين أو هل هناك شيء خذلك أو خيب ظنك ؟ أشعر انك لست بخير اطلاقا '
قالت لي و لم تنظر لي عيني : انا بخير . لا تقلقي لم يحدث أي شيء .
قلت لها : لا انا ارى انك لست بخير اطلاقا . نفسيتك ليست على ما يرام . ما رأيك أن نذهب الى طبيب نفسي ؟ يمكنه حل مشكلتك بالتأكيد .
نظرة لي نظرة تعجب شديد و قالت لي : طبيب نفسي ؟ لماذا ؟ لقد قلت لك مسبقا انت بخير لماذا لا تصدقيني !
قلت لها : لا انتي لستي بخير اطلاقا . انتي لست مريم التي اعرفها مسبقا . روحك يسودها الانطفاء و الموت . لا تنامي جيدا ولا تأكلي جيدا . انتي حتى لم تنزلي الشارع منذ شهر ! انتي مصابة بالاكتئاب يا مريم !
نظرت لي بحزن شديد ثم نظرت الى الاسفل و قالت لي : أعلم .. انا لست بخير .. في الواقع لم أكن ابدا بخير . الامور كانت روتينية و مملة للغاية حتى أصبحت انطوائية و مملة . كنت اظن انني سأموت إن لم اتخذ قرار مناسب . و عندما ذهبت إلى عالم رائع للغاية و كنت أعيش به حياتي التي لطالما اردت ان اعيشها .. سُلبت مني و عدت مجددا إلى الحياة المميتة التي لا احبها و لكنني اُجبرت على العيش بها .
قلت لها و كلي حزن على كلامها : لا بأس لا بأس سيكون كل شيء على ما يرام . ما مضى قد مضى . و لا يمكننا تغيير الماضي أو تصليح الندم مهما كان . ما يمكننا فعله الان هو أن نركز على الحاضر و إن نعالج المستقبل . يجب أن تذهبي الى الطبيب النفسي يا مريم . يجب أن تعالجي روحك و نفسك .
اومأت برأسي بنعم بعد أن امتلأت عينيها بالدموع و اتفقنا أن نذهب معا الى الطبيبة النفسية الاسبوع المقبل .
.
.
.
.
.
.
.
.
انتهيت من 20 جزء لحد دلوقتي . بجد حابة اشكركم جميعا على دعمكم لي و تعليقاتكم الجميلة اللي دائما بتشجعني اكمل ❤️ اتمنى لكم كل السعادة زي ما انتم سبب كبير في سعادتي ❤️ اي شخص عنده اي نقد أو ملاحظات يمكنه كتابتها و سأقرأها بكل حب ❤️ دمتم بخير 💚
أنت تقرأ
THE MAGICAL NOVEL | الرِوَاية السِحْرِيّة
Fantastikكنتُ اكره حياتي ، عملي ، و ايامي . لم يكن هناك أي شيء يجعلني استمر بالعيش .. إلى أن قرأت تلك الرواية و جاء اليوم الموعود ... #1 فانتازيا #2 FANTASY Written by me Cover by me Started : 27/6/2021 Ended : 7/8/2021