و جاء اليوم التالي و جلسة الدكتورة ليلى . كالعادة ذهبت معي جميلة إلى الدكتورة مثلما فعلت الجلسة الماضية . بصراحة فكرت في عدم الذهاب الى الدكتورة ليلى فقد أصبحت بخير و زال عني الاكتئاب - اعتقد - لذا فكرت في الإكتفاء بالجلسة الاولى فقط و عدم ذهابي مجددا . ولكنني فكرت في عالم الرواية التي كنت به و كيف كان متكامل . عمل و اصدقاء و حياة أخرى كنت اعيشها ، يجب أن اتعلم و آخذ كل شيء منه .
وصلت في موعدي لذا لم انتظر كثيرا حتى دخلت إلى الغرفة .
استقبلتني الطبيبة بابتسامة كبيرة و قالت لي : اهلا اهلا كيف حالك اليوم ؟ انا متشوقة للغاية لتحكي لي ماذا فعلتي .
جلست و بدأت احكي لها ما فعلته خلال هذا الأسبوع . عن تركي للعمل مع التفهم الكامل لمديري و عن فكرة المكتبة المميزة و عن مقابلتي مع سارة و نجاح اول خطوة في فكرتي ، كانت سعيدة للغاية و انا احكي لها . شعرت من نظرتها لي انها فخورة بي و بإنجازاتي الصغيرة . الى أن انتهيت و قالت لي و هي تبتسم : احسنتِ يا مريم ابليتي بلاءا حسنا .
ثم أمسكت بعدها عدة أوراق و قالت لي و هي تنظر في الأوراق : حسنا . قُلتي لي سابقا عن عالم الرواية التي قرأتيها . و قُلتي لي عن اصدقائك الذين كانوا هناك
قلت مسرعة : نعم نعم روزان و چون !
قالت لي : نعم روزان و چون . و هذه ثاني خطوة فى العلاج و في تحقيق ما كان في الرواية . تكوين صداقات أخرى .
قلت لها : نعم بالفعل اريد أن اكوّن صداقات ولكنني لا استطيع .
قالت لي : لمَ ؟
قلت لها : لأنني لا أشعر بالارتياح مع شخص آخر غير جميلة صراحةً . جميلة صديقتي منذ أن كان عمري 7 اعوام اي انها صديقتي منذ 20 عام ولا أظن انني سأرتاح في التعامل مع أحد غيرها .
قالت لي : و ماذا عني ؟ الا ترتاحين لي ؟
قلت لها : بالطبع ارتاح لكِ . إن لم أكن ارتاح لكِ لما جئت عنا مجددا أو أن احكي لكِ عن كل شيء يخص حياتي .
قالت لي : هكذا الأمر يا مريم . انا لا أقول لكِ أن تُصادقي الناس حتى تعامليهم معاملة جميلة او معاملتك لي كدكتورة نفسية . أن تكوّني صداقات شيء مريح . أن تشعري أن معكِ أشخاص حولك و معكِ و تتشاركون معا الاشياء التي تحبونها شعور جيد جدا . انا مثلا لدي صديقة مقربة جدا مثلك انتي و جميلة ، احكي لها كل أسراري و احكي لها كل شيء ، و لكن هناك صديقة أخرى انا و هي كنا نلعب رياضة المشي مع بعضنا في النادي لذا فهي صديقتي المقربة في النادي ، و كانت هناك صديقة أخرى جارتي نجلس معا و نشاهد الافلام معا . كل تخصص او نشاط و له صديق . ان تشعري بأنك لستِ بمفردك في هذا المجال و أن معكِ صديقة تشاركك هذا العمل شعور جيد . هل تفهميني ؟
اومأت لها برأسي . لتكمل حديثها
' الاصدقاء شيء أساسي في الحياة . من دونهم لن تستطيعي العيش . هل يمكنك العيش بدون جميلة ؟
هززت رأسي بالنفي ثم أكملَت : هذا ما أقصده . يجب عليكي تكوين صداقات و هذا شيء جيد . ولكن لا تنسي أن تصدقي من هم اصدقاء جيدون فقط ، الاصدقاء الجيدون يجعلون منا شخص افضل . و الاصدقاء السيئون يجعلوننا مثلهم تماما .
اومأت لها برأسي .
قالت لي : سأخبرك على طريقة لكي تجدي اصدقاء و أن يكونوا يحبون نفس مجالاتك و هواياتك . جميلة تذهب الى النادي صحيح ؟
قلت لها : نعم . انها تذهب للصالة الرياضية .
قالت لي : لديكي مشكلة مع الرياضة و التمارين ؟
هززت رأسي بالنفي .
قالت لي : حسنا ما رأيك أن تذهبي معها ؟
اخذت افكر للحظة .. انا في الواقع ليس لدي مشكلة في الرياضة و التمارين . ولكن .. الن يعطلني هذا عن أعمالي الأخرى ؟
قالت لي : خذي وقتك لتفكري . لن تذهبي اليوم الى النادي يمكنك الذهاب عندما تكوني مستعدة .
قلت لها : لالا . اوافق سأذهب إلى النادي مع جميلة .
قالت لي : حسنا انتي تحبين الكتب صحيح ؟
قلت لها : نعم بالطبع !
قالت لي : الم تذهبي في نادي كتب من قبل ؟
قلت لها : ذهبت مرة واحدة فقط عندما كنت في المرحلة الإعدادية . و لكن امي قررت أن انسحب من النادي لانه يعطل دروسي .
قالت لي : و لكن اعجبتك الفكرة صحيح ؟
قلت لها : نعم اعجبتني كثيرا .
قلت لها : حسنا ما رأيك أن تذهبي إلى نادي كتب ؟
قلت لها : انها فكرة جيدة لتكوين صداقات و لكن أشعر أنها ستكون الاصعب لأن جميلة ليست معي . جميلة لا تهتم بالكتب و القراءة هي فقط تدعمني لاني احب هذا الأمر .
قالت لي : يجب أن تعتمدي على نفسك . يجب أن تذهبي بمفردك و أن لا تخافي . هذا ليس شيء صعب . في البداية سيكون صعب قليلا و بعدها ستعتادين على الأمر . و لكن اهم شيء في تكوين الصداقات هي أن تكوني على طبيعتك . كلما أصبحتي على طبيعتك كلما جعلتي الناس يعجبون بشخصيتك أكثر و أكثر .
اومأت لها برأسي .
ثم قالت : حسنا . انتهت جلستنا لليوم . الجلسة القادمة في مثل هذا اليوم الأسبوع المقبل . بالتوفيق
ثم ابتسمت الي و سلمت علي .
عندما عدت إلى المنزل . فكرت في كل ما قالته الدكتورة ليلى . كل كلامها كان صحيح . في الواقع لم يكن لدي اي أصدقاء سوى جميلة طوال حياتي . حتى عندما دخلت الكلية و لم تكن جميلة معي في نفس الكلية لم اُكلم احد في كليتي طوال سنوات دراستي . كنت اتعامل بغرابة شديدة و هذا لم يكن صائب . كلام الدكتورة كان يجب على امي أن تقوله لي و انا في العاشرة من عمري و ليس أن تقوله لي طبيبة نفسية و انا في السابع والعشرين من عمري . و لكن لا بأس . كل شيء سيتم حله . الماضي قد فات . علي التركيز على المستقبل .
أنت تقرأ
THE MAGICAL NOVEL | الرِوَاية السِحْرِيّة
Fantasyكنتُ اكره حياتي ، عملي ، و ايامي . لم يكن هناك أي شيء يجعلني استمر بالعيش .. إلى أن قرأت تلك الرواية و جاء اليوم الموعود ... #1 فانتازيا #2 FANTASY Written by me Cover by me Started : 27/6/2021 Ended : 7/8/2021