أبي !

261 28 100
                                    

المتصل : السيد مهند جلال ؟

مهند : نعم أنا ، من معي ؟

المتصل : ضابط الشرطة المسؤول عن قضية الحريق التي أصابت منزلك و راح ضحيتها عدد من أفراد عائلتك .

ابتلع غصة في جوفه و قال بقلق : ما الأمر سيدي ؟

الضابط : استطاعنا الحصول على أشرطة مراقبة من الأماكن المجاورة لمنزلك ، و اتضح أن الأمر حدث بفعل فاعل .

خبر كالصاعقة بل أشد ...

تحدث بألم : الفاعل ؟

الضابط : مع الأسف لم نستطع تحديد هويته بعد ، و لكننا نبذل جهدنا ، أردنا إبلاغك بالأمر لتأخذ حذرك .

أقفل مهند مع الضابط و عيناه تتابع حركات آدم و براء ، 

الحريق ، هناك من افتعله ليقضي على عائلته ، عند تلك الفكرة جنّ جنونه ،هناك من يؤذيه بعائلته ، وضع يده على رأسه بألم شعر

 بالاختناق فتحرك بسرعة نحو الشرفة الخارجية ، لم يلاحظ آدم و براء ذلك بينما أعين حمزة هي من رصدته .

تحدث حمزة مع براء : أنت تذكرني بيحيى كان يتذمر كثيراً ، كلاكما لا يُقدر لمساتي الفنية .

وضع طبقي الطعام أمام آدم و براء و قال : تناولا فطوركما بسرعة ، من سينهيه أولاً سأشتري له حلوى لذيذة .

براء : و أنت و أبي، ألن تتناولا الفطور ؟

حمزة بابتسامة : سنتجهز للعمل أولاً ثم سنتناوله لا تقلق ، هيا سميا باسم الله و تناولا الفطور .

تحرك بعدها بسرعة من أمامهما متجهاً نحو الشرفة حيث مهند .

كان مهند يضغط بيده على شقه الأيسر موضع القلب و يده الأخرى تقبض على سور الشرفة بقوة ،مغمض العينين يأخذ أنفاسه بصعوبة و كأنه في جوف بئر عميق .

يتألم بشدة وجهه يصرخ بألم مكتوم ...

وضع حمزة يده على كتفه و قال بألم : سيمضي صدقني سيمضي كل ما يؤلمك سيمضي يا صديقي .

بقي مهند على حاله و تحدث بألم : لا شيء يمضي يا حمزة لا شيء يمضي ، أنا لا زلت عالقاً حيث ذلك اليوم الذي ودعتهم فيه .

ابتلع المرارة و قال بألم أكبر : أشتاق لهم كالغريب المشتاق لأرض وطنه ، أشتاق لبسمة سوسن ، و ضحكات لينا ، مشاغبات أدهم ، و مناغات مريم ، كنت أظن بأني أنا سندهم و حمايتهم و لكن في الحقيقة هم من كانوا سندي و حمايتي و كل حياتي .

قبض بيديه على السور و فتح عينيه المحمرة التي كبحت الدموع بقوة قائلاً بألم : أتعلم ماذا كانت أمنيتي يا حمزة ؟

حمزة : مهند ...

قاطعه و تابع بألم جلي : كانت أمنيتي منذ كنت صغير أن أكون ضمن أسرة تحبني و أحبها من كل قلبي ، أن أرزق بزوجة و أبناء 

غريبٌ في الحياةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن