الصوم عن الميت
عن عائشة رَضِيَ اللهُ عنها عن النبي ﷺ قَالَ:
(مَنْ مَاتَ وَعَلَيْهِ صَومٌ، صَامَ عَنْهُ وَلِيُّهُ).
مُتفق عليه
#سنن_مهجورة.💜
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمتنسوش الفوت⭐فضلًا والتعليقات علي الفقرات.♥
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ«مُتيمة بنيران عشقه»
«الفـصل الـثـانـي»"بسم ﷲ الرحمن الرحيم"
هناك ذنوبٌ لا تُغتفر، إتجاهك الخاطئ يجعل منك لقمة سائغة لبعض البشر المتشبهين بالحيوانات، غرائزهم الشهوانية لها القدرة على تدميرك، وهذا هو الطريق الذي سلكته "نوال"، طريقٌ لو علمت خفاياه لبقيت في منزلها مدى الحياة، إتفاقها مع ذئب ضاري سيُنهيها بالتأكيد، سيجعل منها حطام أنثى بلا روح، إلا إذا... استطاعت النجاة منه.
لملمت ما استطاعت تجميعه، وبتوتر وخوف بالغ نظرت لشباك غرفتها، أطلت برأسها لتجد أن المسافة ليست بالبعيدة، ولكن تلك الخطوة ستكون الفارق في حياتها، نقطة تحول ستقذفها لحياة أخرى لا محالة، وكأن الشيطان تلبسها ليُعمي بصيرتها للعواقب الوخيمة التي ستترتب على فعلتها.
أغمضت عيناها بخوف وصوت يهتف داخلها "لا تفعلي"، لكنها أبت الخضوع له، وبتردد صعدت إلى الشرفة ثم قفزت من المسافة القصيرة التي بين شرفتها والأرض، أمسكت بأشيائها ونظرت حولها بخوف من أن يكون رآها أحد، وعندما اطمئنت للوضع ذهبت إلى المكان المُتفقة عليه مع المدعو "جابر".
بعد مدة تعدت النصف ساعة وصلت إلى تلك المنطقة النائية، ورغم خوفها تحلت بالشجاعة المُزيفة لتستكمل سيرها، وقفت عند مكان خالٍ من المارة لتجده يقف منزويًا عند بؤرة معينة، لتذهب إليه بسعادة حمقاء بينما هو لم يَلحظها بعد، وما إن اقتربت منه، إستمعت إلى صوت فتاة خافت، عقدت حاجبها بتعجب سُرعان ما أصدرت شهقة عالية عندما لاحظت وضعهم المُخجل للعين، فزع هو وابتعد عن الفتاة ليتوتر ولا يعلم كيف يُبرر موقفه الأحمق.
تذكر حينما جاء إلى هنا لإنتظارها، وكم ضجر من وقفته تلك، لتمشي من أمامه فتاة بملابس ضيقة للغاية أظهرت جسدها بسخاء، وكعادته ألقى على مسامعها بعض كلمات الغزل الوقحة، لتلتفت إليه بعبث لم يكن يتوقعه، فذهبت إليه بخطوات مائعة راقت له.
وبعدها غاب العقل ومعه الحياء ونسج لهم الشيطان أفعالهم وهم يخطون على خطواته الماجنة.
اقترب منها محاولًا خلق أي كذبة لإسترضائها:
_" نوال" حبيبتي، متفهميش غلط.ابتعدت عنه متحدثة بصوت واهن وحتى الآن لا تصدق ما رأته عيناها:
_انت.. انت كنت.. بتعمل معاها إيه!!
أنت تقرأ
مُتيمة بنيران عشقه
Romanceالنيران أشبه بالدمار، تحرق كل ما تطوله ألسنتها، وكأنها غير باقية للحياة، لكن ماذا لو كانت تلك النيران مُتيمة بالعشق!! حينها سيختلف المعنى وستتغير الأراء مُغيرة مجراها كُليًا، وسيُشَيّد عشق لم ولن ينتهي. منذ أن وطأ عشقها داخله، أصبح مُتيم بعيناها،...