« هذه آخر دقيقة كانت تعمل الكاميرات فيها » قال صهيب الجالس بجانب مروان وهو يُؤشِّر على شاشة الحاسوب
« لا فائدة ! لم تُصوّر شيئا مهمًّا، هل كان مُجرّد عطل عابر ؟ » سأل مروان وهو يُحدّق في شاشة حاسوبه.
« لقد تمّ التحقق من هذا الأمر يا مروان، لقد حدث ماسٌ كهربائي في تلك اللحظة أدّى إلى قطع الكهرباء عن الأجهزة » صرّح صُهيب وهو ينظر إلى مروان
وضع مروان يديه على ذقنه ثم انتصب واقفًا واستدار راميًا بصره إلى النافذة قائلا :« لا أعلم.. أشعر أنّ الأمر أكثرُ تعقيدًا »
« مروان، أنت لا تبدو بخير...»
استدار مروان مواجها صهيب ليقول فاردًا ذراعيه : « ما الذي يجعلك تقول هذا؟ أنا بصحة جيدة جدًا، لا تقلق ليس هناك شيء »
« أشكُّ في ذلك، أنت ترهق نفسك كثيرا عليك أن تستريح قليلا» قال صُهيب
وبالفعل لم يكن مروان على ما يُرام فقد بدا الإرهاق والتعب واضحًا على قسَمات وجهه الذي كان شاحبًا ذابلَ النضارة.
طرق أحدٌ الباب ثم دخل بعد أن سمح مروان له.
« لؤي ! كيف الحال ؟ » صاح صُهيب مُبتسمًا
« بخير سيدي، لم أرك منذ مدة » قال لؤي مُحادثًا صهيب
« نعم لقد كنت مُنشغلاً في الآونة الأخيرة، نادرا ما كنت أخرج من مكتبي » أجاب صهيب
« الملازم لؤي، لقد أثبتّ جدارتك حقًا بالعمل معنا في الشرطة، أشكرك على عملك المُتفاني والذي، من المؤكد، تطلّب جهدًا شاقًّا، وسأكتب جوابًا للقائد الأعلى للشرطة أطلب فيه ترقيتك، تستحق هذا حقا ! » قال مروان بابتسامة صادقة زيّنت ثغره.
« أشكرك سيدي ، أنا فقط أقوم بعملي، لا داعي لل_» قطع كلام لؤي سُعال مروان الحادّ، فخرج لؤي مُسرعًا ثم رجع حاملاً كوبًا من الماء.
« أخبرتك أنّك لست بخير» قال صُهيب بقلق
أبعد مروان الكوب عن فمه بعد أن ارتشف القليل من الماء ثم قال :« لا تقلق، لقد دخلت ذرّات التراب في حلقي، أُعاني حساسية من التراب »
« رُبّما، لكن عليك أن ترتاح » أجاب صُهيب
« نعم هذا صحيح، تبدو مُرهقًا سيدي» قال لؤي وهو يأخذ الكوب من مروان
« سأرتاح عندما أعود للمنزل، لا تقلقوا » أجاب مروان وهو يجلس على كرسيّه بجانب صُهيب.
****************
جالس على كرسيّه يُحدّق بهدوء بابن عمّه المُتمدّد على السرير مُرتديًا لباس المشفى. ينظر إليه بصمت كما لو كان يشكو له أحزانه ومشاكله لكن بالنظرات والعبَرات فقط دون الجمل والكلمات. وبعد لحظات فُتح باب الغرفة لِيلج منه شخص قريب إلى قلب عمر.
أنت تقرأ
ستظلّ في ذاكرتي
Mystery / Thrillerالرواية حاصلة على الأول في مسابقة كأس الإبداع لعام 2023 ★ 🥇✨ « روحي باتت مشتتة، مشاعري أمست ممزقة وفؤادي قد تهالك وانكسر ، تبدد الوئام واندثر الأمان وتوارت السعادة خلف الأيام ولم يعد يغمرني غير الحزن والآلام من بعد رحيلك يا أبي... لكن من يدري؟ ربم...