الفصل الثالث عشر

50 4 0
                                    

العلاقات لا يبقيها الحب ما يبقيها هو الأمان وعدم الخوف من الغدر وتقلب الرأي، فحيثُما كان الأمان، وُجد الاستقرار والاطمئنان ....

كانت ونيسة في منزلها منهمكة بإعداد الطعام فقد دعت والدتها للقدوم لتناول الطعام ولكي تجمع بينها وبين ساهر علاقة طيبة ؛ فالاثنان لم يحتكوا ببعضهم البعض منذ الزواج أرادت أن توثق وتوطد هذه العلاقه فوالدتها لم تقنع بعد بساهر لذا ارادت ان يتحدثا قليلاً لتكون سعيدة بوجود احبائها معا ؛ليأتي ساهر من خلفها قائلا: ليه يا ونيسة بتطبخى دايما بالخل أنا شايف إنك هتخللينا بعد كده

ونيسة باسمة: لا استطيع فأنت حلو المذاق يا ساهر .

فابتسم لها بدوره وقالت له: قال حبيبي محمد صل الله عليه وسلم " نعم الادم او الإدام الخل "
حيث دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم على عائشه فقال هل من غداء قالت عندنا خبز وتمر وخل قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "نعم الادام الخل اللهم بارك في الخل فانه كان ادام الانبياء قبلي ولم يفتقر بيت فيه خل"
وقد اثبتت الدراسات العلمية الحديثة ان الخل مضاد حيوي يمنع تسوس الاسنان ويطهر الجهاز الهضمي ويقضي على ما به من جراثيم وطفيليات وينشط عمليات الهضم والايض في الجسم ويعين على محاربه السمنه المفرطه وفي علاج كلا من امراض الربو والحساسيه وحالات الاسهال الحاد لاحتوائه على عدد من المواد القابضه كما يعين في علاج الام المفاصل وتلطيف اثار لدغات النحل ولدغات الحشرات والحيوانات البحريه ويوحي بانه غذاء مناسب لصحه الانسان اذ يعطيه الحد الادنى من الدهون النباتيه التي يحتاجها جسده دون تعريضه لمخاطر التركيز العالي للدهون الحيوانيه والتي قد يؤدي تجمعها في جسم الانسان الى العديد من الامراض ؛ حبيبى اسعى دوما لما فيه الخير لصحتك وبدنك لا اريد لك سوى الخير وان تكون صحيح الجسد معافى باذن الله .

ساهر: أنا مش عارف ليه انتى عاوزة تستنى شهر تانى هنا يا ونيسة ما كنا روحنا بيت اهلى علطول .

ونيسة مبتسمة: لأنى أريد توديع منزلى على طريقتى .

أتت نادية والدة ونيسة واستقبلها ساهر استقبالاً حسنا وجلسوا يتناولون الطعام فى جو هادئ ولطيف وانقضى اليوم سريعاً بذهاب نادية ، لتجلس ونيسة مع ساهر مبتسمة وتقبل يديه وجبينه وتقول: اشكرك يا حبيبى لحسن استقبالك والدتى غاية سعادتى واكتمالها أن تتواصل مع أمى وأن نكون أسرة واحدة يؤازر بعضها بعضاً .

ليقول ساهر بخبث: على ايه يا ونيسة والدتك هى والدتى وده اقل واجب .

لتحتضنه ونيسة بحب وتقول بفرحة: احبك يا ساهر احبك كثيراً .

يوميات ونيسة حيث تعيش القصص. اكتشف الآن