لمدة ثانية طويلة لا تنتهي، حدق السيد ريكارد أمبروز في اللافتة. أما أنا؟
حسنًا، لقد ألقيت نظرة ثانية عليه. لا يوجد سبب لعدم الإعجاب بالكمال، أليس كذلك؟
مؤسسة ريكارد أمبروز لحق المرأة في التصويت والمساواة في الحقوق - قفي وعيشي حلمك!
أومأت برأسي راضية، لقد كان ذلك مثاليًا بالفعل.
"سيدة أمبروز؟"
"نعم، عزيزي ديكي ؟"
"ما هذا؟"
"آه." أومأت برأسي لنفسي. "أتفهم سبب دهشتك. في الأصل، كنت أنوي أن أطلق عليها اسم مؤسسة ليليان أمبروز النسائية لحق التصويت والمساواة في الحقوق، ولكن بعد ذلك فكرت - لماذا لا أسميها على اسم زوجي الحبيب بدلاً من ذلك؟" ابتسمت له، وارتميت بجانبه. "ما هي الهدية الأفضل التي يمكن أن نحتفل بها بعودتنا من شهر العسل؟"
"سيدة أمبروز؟"
"نعم، عزيزي ديكي ؟"
"سأنال منك مقابل هذا."
"صحيح." ابتسمت وأنا أربت على بطني الحامل. "ولكن ليس خلال الأشهر القليلة القادمة، أليس كذلك؟"
وقفة.
طويلة جدًا.
"... صحيح."
اتسعت ابتسامتي الساخرة قليلاً. "لذا، لدي متسع من الوقت لإعداد دفاعاتي. أوه، و...؟"
"نعم؟" كانت الكلمة عبارة عن هدير، خرج من بين أسنانه المشدودة.
لقد وجهت إليه نظرة لطيفة وبريئة، ورفرفت رموشي. "لقد نجح الأمر، أليس كذلك؟ لقد تمكنت من مفاجأتك؟"
وقفة أخرى.
"سأحاسبك على هذا. سأحاسبك على هذا وأعاقبك بشدة."
لقد عانقته من ذراعه. "أنا أتطلع إلى ذلك."
ثم صعدت إلى المسرح ووقفت خلف المنصة التي أقيمت في وسط القاعة. وعندما رننت جرسًا صغيرًا كان موضوعًا على الخشب أمامي، لفت انتباه الجميع.
"انتبهوا من فضلكم جميعًا." وبابتسامة ترحيبية على وجهي، مررت بنظراتي على الحاضرين، متجاهلة شخصية ريكارد أمبروز الذي كان يحاول يائسًا شق طريقه عبر الحشد نحوي. "شكرًا لكم على الحضور. أود أن أرحب بكم جميعًا في أول حدث تنظمه مؤسسة ريكارد أمبروز لحق المرأة في التصويت والمساواة في الحقوق. لقد اجتمعنا هنا جميعًا من أجل قضية مشتركة واحدة، وهدف عادل قريب جدًا من قلب زوجي، والذي يوحدنا في نضالنا من أجل عالم أفضل من العدالة والمساواة. الآن، أنا متأكد من أنكم جميعًا تتوقعون مني أن ألقي خطابًا طويلاً، لكنني امرأة قليلة الكلام، ولست جيدة بشكل خاص في الخطابة. لذا..."
عندما ابتعدت عن المنصة، شعرت بالبهجة. وبحلول هذا الوقت، كان السيد أمبروز قد وصل إلى المسرح تقريبًا.
"...سأترك هذه المهمة لشخص أكثر تأهيلاً. أرجوكم، أيها السادة والسيدات والسادة، صفقوا لي للترحيب بريكارد أمبروز!"
توقف السيد أمبروز في مكانه، وأغمض عينيه.
أوه، هل ذكرت أنني كنت أشير إليه؟
كانت عيون الجميع مركزة عليه.
"أمبروز!" صاحت امرأة شابة. كانت شابة تشبه باتسي كثيرًا.
"أمبروز!" صرخت بعض السيدات الأخريات.
"أم-بروز! أم-بروز! أم-بروز!" ارتفعت أصوات الهتاف أكثر فأكثر. اتسعت ابتسامتي. لقد كان من الرائع أن أرى زوجي موضع تقدير!
وجدتني عينا السيد أمبروز الباردتان. انفتحت شفتاه قليلاً، وقال: "ستدفعين ثمن هذا".
في إجابتي، رفعت حاجبي، وقلت: "هل تقصد الراتب الذي أحصل عليه منك؟"
ارتعشت عضلة في خده.
"أم-بروز! أم-بروز! أم-بروز!" استمر الحشد في الهتاف بحماس. حقيقة أن هذا الحشد كان بقيادة باتسي، التي كانت تبتسم بسعادة غير مقدسة، بالإضافة إلى إيف وفلور، اللتين لم تتمكنا من منع نفسيهما من الضحك، كانت بالتأكيد أمرًا محض مصادفة.
صاحت باتسي قائلة: "ارفعوا أصواتكم قليلاً، أيها السيدات! يبدو أن محسننا خجول بعض الشيء".
"آم-بروس! آم-بروس!"
ارتعشت تلك العضلة في خد السيد أمبروز مرة أخرى. وتظاهرت بعدم ملاحظة ذلك على الإطلاق، فخطوت بعيدًا عن المنصة، وأشرت له أن يأخذ مكاني. وببطء شديد، بدأ يتحرك للأمام مرة أخرى. وأخيرًا، وصل إلى المنصة. وارتفعت هتافات الحشد أكثر.
هذا، حتى نظر إليهم.
بنظرة جليدية واحدة، أسكتهم. نظرة جليدية حتى أنني شعرت بها، ناهيك عن أنني كنت أقف مباشرة خلفه. اوبس.
اممم...ربما بالغت في الأمر قليلاً؟
لا، بعد كل شيء، كان يعلم بالتأكيد أنني أفعل هذا فقط لأنني أحبه، صحيح؟
حسنًا، هذا هو ما أردت حقًا سماعه في خطابه الداعم للمساواة بين الجنسين. كانت بعض الأمور جيدة للغاية لدرجة أنه لا يمكن تفويتها.
يبدو أن باتسي وافقت على ذلك. اقتربت مني ومدت لي طبقًا من الوجبات الخفيفة. "شوكولاتة صلبة؟"
"لا مانع إذا فعلت ذلك."
ساعدت نفسي، قفزت من على المسرح، وسحبت كرسيًا واستعديت للعرض. كان من المفترض أن يكون هذا العرض جيدًا.
على المسرح، كان السيد ريكارد أمبروز لا يزال يبذل قصارى جهده لتجميد الجمهور بنظراته. وعندما استنتج أخيرًا أن مشكلته لن تختفي بالموت من انخفاض حرارة الجسم، تنفس بعمق وسرعة، وشد على أسنانه، وبدأ.
"أنا هنا اليوم لأ..." لفترة طويلة، صارع نفسه، من الواضح أنه غير راغب في قول الكلمات التالية، المأساوية. "... لأتحدث إليك."
الصمت.
"أريد أن أتحدث إليك عن موضوع لم أستطع أن أمنع نفسي من التفكير فيه مراراً وتكراراً في السنوات الأخيرة." حدقت عيناه فيّ مثل معدات التعدين الاحترافية. "في الواقع، لم أستطع أن أمنع نفسي من مواجهة هذه القضية مراراً وتكراراً.
مرة أخرى."
لقد أشرق وجهي. ألم أكن أستمتع؟
"القضية التي أتحدث عنها، والتي أتيت لأدافع عنها هنا اليوم هي..." ثم توقف للحظة. ثم ارتعش إصبعه الصغير. "... حقوق المرأة".
كان علي أن أعترف أنه كان من المثير للإعجاب كيف تمكن من الاختناق تقريبًا بكلمتين صغيرتين.
"منذ أن التقيت بزوجتي وتعرفت عليها، تغيرت وجهة نظري بشأن الجنس اللطيف بشكل كبير"، تابع السيد أمبروز، بصوته البارد الذي يعبر الحشد الصامت دون أي جهد. "تلعب النساء دورًا لا يتجزأ في حياتنا. نحن نعيش معهن، ونثق بهن..." ومرة أخرى، حدقت عيناه فيّ.
"لا ندرك أبدًا مدى فظاعة الأمر إذا خانت هذه الثقة يومًا ما."
طويت يدي وبدأت بالصفير ببراءة.
"الآن، قد يقول البعض إن هذا أمر غير مرجح، لكنني أعلم ما تمر به النساء على أساس يومي. يومًا بعد يوم، يتعين عليهن العمل، والعمل، والعمل، ولا يتلقين أبدًا كلمة شكر أو تقدير على ذلك. لماذا"، أنهى حديثه، وهو يحدق في بطريقة جعلتني أتساءل عن خياراتي في الحياة، "حتى أن بعضهن يضطررن إلى العمل أثناء الحمل!"
وارتفعت صيحات الاستهجان والاستهجان من الحشد بسبب هذا الغضب.
"أقول، كفى! أقول، لقد حان الوقت لنبدأ في معاملة النساء بشكل مختلف!" بحلول هذا الوقت، كانت نظراته حادة بما يكفي لتسبب على الأرجح في ظهور الصقيع على أنفي. "لقد حان الوقت لنعاملهن بالضبط. كما يستحققن".
تم استبدال الاستهجان بسرعة بالهتافات والتصفيق، وقفت النساء يرددن "حقوق المرأة والرجل! حقوق المرأة والرجل!".
لقد تساءلت... هل سيظلون يهتفون لو أدركوا ما كان يتحدث عنه بالفعل؟
لقد نظرت إلى وجهه المثالي والمنحوت.
أوه، من أخدع نفسي؟ بالطبع سيفعلون ذلك.
أعلن السيد أمبروز وهو يضرب المنبر بقبضته الصلبة: "لا بد من تغيير القوانين الخاصة بالنساء في هذا المجتمع!". بدا وكأنه قد استعاد اتزانه كخطيب. "وأنا أعرف بالضبط التغييرات التي أود تنفيذها".
عبودية زوجية؟ عبودية زوجية؟
"يجب أن نقف بثبات!" أعلن ريكارد أمبروز، ومد يده، واستجاب الحشد، بالتصفيق ولوح بقبضاتهم دعمًا له
"يجب علينا أن نتحد للنضال من أجل ما هو حق، وضمان حصول النساء في جميع أنحاء البلاد على ما يستحققنه!"
مرة أخرى، انطلقت الهتافات من كل مكان. أما أنا، فقد اكتفى كل منا بالنظر إليه في رهبة خالصة لا تشوبها شائبة. كان السيد ريكارد أمبروز هو الوحيد القادر على إلقاء خطاب عن حقوق المرأة بينما يقترح بصمت أنه لا ينبغي لها أن تتمتع بأي حقوق. ولم أكن أعرف على وجه التحديد ما إذا كان ينبغي لي أن أصفق له أم أن أقذفه بقطع من الشوكولاتة الصلبة.
لم أفعل أيًا منهما. بل رفعت يدي وسألته: "عفواً، سيد أمبروز، هل يمكنك أن توضح ذلك قليلاً؟ ما الذي تدين به النساء بالضبط؟ ما الذي يستحققنه؟"
لقد وجهت له ابتسامة لطيفة كابتسامة زوجته الصغيرة المطيعة. ومن كل مكان، كانت العشرات من النظرات المنتظرة تتجه نحو السيد ريكارد أمبروز.
ارتعش إصبع السيد أمبروز الصغير.
"حسنًا، بطبيعة الحال، إنه كذلك..." ابتلع ريقه، وبدا وكأنه ابتلع الخل، دون تحريك عضلة واحدة في الوجه. "... المساواة." لحظة صمت. "الحرية". لحظة صمت أخرى. إذا كان هذا ما يمكنك تسميته لحظة مليئة بأصوات صرير الأسنان. "الحق في... العمل. و... التصويت".
إذا كان تصريحه السابق قد قوبل بالهتافات، فإنه لم يكن شيئًا مقارنة بالصخب والهتافات التي انفجرت من الحشد الآن. في مكان ما في الخلف، بدأت بعض النساء في الهتاف مرة أخرى "أم-بروز! أم-بروز!". من زاوية عيني، لمحت العديد منهن ينظرن إلي بغيرة.
لم أستطع أن أمنع ابتسامتي الساخرة من الظهور على وجهي. أجل، هذا صحيح، سيداتي. إنه ملكي!
توجهت عيناي نحو السيد ريكارد أمبروز، الذي كانت قبضتاه المتوترتان تحاولان بكل ما أوتيتا من قوة كسر المنبر إلى نصفين.
على الرغم من أن هذا قد لا يكون أمراً جيداً في الوقت الراهن.
على المسرح، دفع السيد أمبروز القاعدة جانبًا وبدأ يتجه نحوي. وفي لمح البصر، نزل من المنصة، وعبر المسافة بيننا بسرعة.
أوه أوه...
"أمم... باتسي؟" نهضت من مقعدي وبدأت في التراجع. "ربما يجب أن أغادر قليلاً و..."
"أوه لا!" ابتسمت الفتاة الشريرة بسخرية، وربطت ذراعها بذراعي، وكادت أن تثبتني على جانبها. "لن تذهبي إلى أي مكان! ليس بعد أن كان الحدث الخاص بك ناجحًا للغاية! علاوة على ذلك... ليست هناك حاجة حقيقية للمغادرة."
رفعت يدها إلى شفتيها وأطلقت صفارة حصان، فجذبت انتباه الجميع. وصاحت قائلة: "أوه، سيداتي! استمعن! لقد ألقى السيد ريكارد أمبروز خطابًا رائعًا
فلماذا لا نعبر له عن تقديرنا؟"
ارتفعت هتافات حماسية أخرى من الحشد. وبعد لحظة، صرخ الجميع واندفعوا إلى الأمام، ووجد السيد ريكارد أمبروز نفسه محاطًا بالقوة الوحيدة التي لا تقهر في الكون: المعجبات الإناث.
"آم-بروس! آم-بروس! آم-بروس!"
كان آخر ما رأيته من زوجي يدًا واحدة تلوح بيأس من بحر الإستروجين الذي كان على وشك الغرق فيه. أدرتُ رأسي وألقيتُ نظرةً خاطفةً على باتسي.
"لم أكن أتوقع أبدًا أن أقول هذا، ولكن... شكرًا لك على تحريض مجموعة من النساء على زوجي."
"على الرحب والسعة."
مدت لي طبقًا من الشوكولاتة الصلبة، فأخذت قطعة. يا لها من لحظة مثالية نتقاسمها مع الأصدقاء. كنا نستعد لمشاهدة العرض عندما قرر أحدهم فجأة إفساد متعتنا.
"أوه! افترقوا الجميع!"
قطع الصوت الخشن هتافات الحشد. وبينما ذهب الجميع
في صمت، سمعت صوتًا لم يلاحظه أحد حتى الآن: صوت ارتطام الأحذية الثقيلة. انتابني شعور بالخوف، فاستدرت في مقعدي إلى حيث كان الصوت قادمًا، ورأيت...
هراء!
هناك، اندفعوا نحونا مباشرة عبر الحديقة، ووجوههم ملتوية بابتسامات شريرة، وكانوا يطاردون أسوأ كابوس لكل المطالبات بحق المرأة في التصويت، والمقاتلين من أجل الحرية، والمشاة في الشوارع: رجال الشرطة.
"إنها الذبابة الزرقاء!" صرخت إحدى الفتيات. "اركضوا!"
ها! أجري؟ أنا؟
ليس من المرجح!
ابتسمت بوجه عابس، ونهضت وأمسكت بمقعدي من مسند الظهر. لن يتدخل الصبية ذوو اللون الأزرق في هذه المظاهرة. كنت على وشك رفع المقعد في الهواء عندما أمسكت بي يد من معصمي.
هاه؟
"أوقفي هذا، ليلي! لا يمكنك فعل ذلك!"
من؟ من يجرؤ على منعي من التعبير عن غضبي الشديد على أعداء النسوية؟ دارت أفكاري و...
لقد انخفض فكي.
باتسي؟
هل كانت باتسي توقفني؟
يا عقل، من فضلك أعد تشغيل نفسك. ثم تحقق من أن العالم لا يزال يدور في الاتجاه الصحيح.
"باتسي، ماذا تفعلين؟" طالبت.
ردًا على ذلك، انزلقت بصرها إلى أسفل. ما الذي كانت تنظر إليه؟ لم يكن هناك شيء هناك، باستثناء...
باستثناء بطني، بطني الكبيرة المنتفخة بسبب الحمل.
أوه.
يا للهول! كيف لي أن أنسى؟ لم يكن الأمر كما لو أن الطفل الصغير لم يذكرني بالركلات على فترات منتظمة! هل كنت سأدخل في قتال مثل هذا؟ غريزيًا، تحركت يداي لأسفل واستقرت بشكل وقائي فوق الانتفاخ. فكرت فيما كنت على وشك فعله، يا إلهي، ما الذي خاطرت به...
شعرت وكأنني أريد أن أضرب رأسي بالحائط، ولكنني لم أستطع فعل ذلك! لأنني كنت مضطرة إلى الاهتمام بصحتي، يا إلهي!
"أوه، أنتم هنا! ألم تسمعوني؟ اقطعوا الطريق!" انتفض رأسي. وبينما كنت مشتتة الذهن، كان رجال الشرطة قد وصلوا بالفعل إلى حافة الحشد. "إن هذا الحدث برمته يزعج سلام الملكة!"
"حقا؟" صاحت إحدى السيدات. "هل يزعج حدث لحقوق المرأة هدوء الملكة؟"
وبدون تردد، مد أحد رجال الشرطة يده ليمسك بذراع المرأة.
المشكلة؟
كانت المرأة المذكورة صديقتي،
ايفي. قبل أن يتمكن الذبابة الزرقاء من محاولة سحبها بعيدًا، دُفن مرفقها في أحشائه.
"أومف!"
"اتركها أيها الأحمق!"
"اعتداء!" لم أكن أعرف من أي رجال الشرطة جاءت الصرخة، لكن هذا لم يهم. "اعتداء على ضابط شرطة. اقبضوا عليهم!"
في لحظة، هاجمونا. حينها فقط أدركت أنهم كانوا ينتظرون هذا: ذريعة، أي ذريعة، للهجوم علينا. والآن أصبح لديهم ما يبررهم.
بحق الجحيم!
جلجل!
"آه!"
انهارت الفتاة الأولى تحت وطأة الضربة التي تلقتها من هراوة. وعلى الفور هجم عليها شرطيان وأسقطاها على الأرض. وكان ذلك خطأ.
هؤلاء كانوا أصدقائي، أصدقائي. ربما لا أستطيع القتال. لكنني بالتأكيد كنت قادرًا على القيادة.
"أمسكوا بهم، يا فتيات!"
"إنها محقة!" صاحت إيف. "أمسكوا بهم!" وقفزت للأمام، نحو رجال الشرطة. تعالت صيحات الموافقة من كل مكان، ورفعت كل امرأة المظلات، واندفعت للأمام لمواجهة الهجوم. وبعد لحظة، اشتبكت القوتين، و-
"أرغارغارغ! أبعد هذا الكلب اللعين عني!"
"ها! خذ هذا، أيها المضطهد للمرأة!" وام! "وهذا!" وام! "وهذا!"
ابتسمت وجلست على مقعدي وراقبت المعركة كما يفعل القائد مع جيشه. يا له من جيش! لقد ضربوا بمرفقيهم بطونهم، وضربوا بالمظلات كل ما يمكنهم الوصول إليه. يمكننا أن نفوز بهذه المعركة بالفعل! يمكننا-
في تلك اللحظة، دوى صوت صفارة الشرطة في المرج. ارتجف رأسي عندما رأيتهم.
هراء! التعزيزات!
تدفق المزيد من رجال الشرطة إلى الحديقة عبر البوابة. العشرات، لا، ما يقرب من مائة منهم! يا للهول! هل كان رئيسهم هو زعيم المتعصبين في لندن أم ماذا؟
كانت النساء الآن يخسرن الأرض بسرعة. حاولن استخدام المظلات والكراسي وأي شيء آخر استطعن الحصول عليه للدفاع عن أنفسهن، لكن ذلك كان بلا جدوى. كان عدد رجال الشرطة يفوق عددهم بواقع اثنين إلى واحد، وبقدر ما أغضبني الاعتراف بذلك، كانوا أقوى وأكثر صرامة. وقبل أن أدرك ذلك، شقوا طريقهم عبر الحشد. شقوا طريقهم إلى حيث كنت.
"مرحبًا!" ثم ظهرت هناك. باتسي، واقفة أمامي مباشرة. "لا تجرؤ على ذلك! ألا ترى أنها حامل-"
كان ذلك عندما دفعها الشرطي على رأس المجموعة بعيدًا عن الطريق، مما أدى إلى سقوطها على الأرض.
قبل أن أتمكن من الرمش، كان فوقي. هل كان ذلك الوغد سيفعل ذلك بالفعل...؟
نعم، لقد كان كذلك!
لقد تمكنت بصعوبة من تفادي الضربة الأولى. وللمرة الأولى منذ فترة طويلة، شعرت بالخوف. خوف حقيقي. وليس خوفي فقط. لا، لقد كان خوفي على أصدقائي، وخوفي على عائلتي، وخوفي على طفلي. حاولت القفز إلى الخلف، لكنني اصطدمت بالطاولة خلفي، مما أجبرني على إطلاق شهقة مؤلمة. ابتسم الشرطي الذي كان أمامي. ورفع هراوته ليضرب، ولكن يدًا قبضت على معصمه، فكادت أن تكسره إلى نصفين.
"لا تجرؤ على ذلك."================
أنت تقرأ
عاصفة فوق منطقة البحر الكاريبي ( الجزء الثامن من سلسلة عاصفة وصمت)
Lãng mạnالصيف وأشعة الشمس والشاطئ الجميل... لم تكن ليلي لتتمنى طريقة أفضل للاسترخاء أثناء حملها برفقة زوجها الملياردير الوسيم. ربما باستثناء المشكلة الصغيرة المتمثلة في غرق السفينة. لا يوجد ماء. لا يوجد إمدادات. لا أمل في الإنقاذ. الآن أصبح السيد والسيدة أم...