19. عطلة في جزيرة منعزلة

10 2 0
                                    

"إهم، حسنًا..." تنحنحت.
"نعم سيدتي أمبروز؟"
"ربما أكون قد بالغت قليلاً في تقدير طبيعة الحياة المثالية في الجزيرة."
"لا تقولي ذلك."
"لقد قرأت رواية روبنسون كروزو عندما كنت طفلة"، دافعت عن نفسي. كان هذا عذرًا معقولاً تمامًا، أليس كذلك؟
إن النظرة الرائعة التي أرسلها لي قالت عكس ذلك.
لمدة دقيقة أو دقيقتين أخريين، وقفنا هناك ببساطة، نشاهد احتفالات القراصنة من بعيد وهم يرحبوا برفاقهم مرة أخرى. ولم أتفاجأ حقًا لأن أيًا منا لم يكن يعرف ماذا يقول. لقد اعتقدنا أنه على الرغم من غرق السفينة، إلا أننا كنا آمنين إلى حد ما على هذه الجزيرة. لقد اعتقدنا أنه يمكننا فقط الانتظار حتى يأتي كريم وينقلنا إلى إنجلترا القديمة الجميلة. ولكن الآن؟ لقد أصبحنا فريسة. والآن، يتعين علينا تجنب هؤلاء القراصنة بأي ثمن، وإلا فإننا سنكون...
"حسنًا." أخذ السيد أمبروز نفسًا عميقًا وأومأ برأسه . "دعينا ننزل إلى هناك."
لقد كدت أن أعض لساني.
"ماذا...؟! هل جننت؟"
"نظرًا للنقص الواضح في الموسيقيين الروك في جزر البحر الكاريبي التي لم تصلها الحضارة، فبالكاد."
شعرت بأن يداي ترتعشان من الرغبة في إغلاق رقبته. "دعني أعيد صياغة ما قلته. لماذا تريد أن تدخل عمدًا إلى معسكر مليء بالقراصنة؟ القراصنة الذين، كما يمكنني أن أضيف، ربما يكون لديهم ضغينة ضدك ولـ"أي شيء تملكه!"
في الإجابة، كل ما فعله هو الإشارة إلى معسكر القراصنة.
"ماذا؟" عابسًة، تابعت ذراعه الممدودة بنظري. لكن لم يكن هناك شيء سوى بضعة قراصنة يشربون ويضحكون ويشوون الحيوانات على النيران المفتوحة.
"ماذا تقصد؟"
"ألا يمكنك رؤيته؟"
انظر ماذا بالضبط؟
عبست.
"لا أفهم ذلك. ما الذي يمكن رؤيته هناك؟ إنهم يرقصون ويأكلون فقط و-"
"نعم. أكل. أكل الحيوانات."
"ماذا إذن؟" هززت كتفي. "هناك الكثير من هذه الحيوانات في كل مكان. لقد رأيناها بأنفسنا. كل ما عليك فعله هو الذهاب للصيد في الغابة، وما إلى ذلك!"
"بالفعل."
كل ما عليك فعله هو الذهاب للصيد في الغابة. الغابة التي كنا نختبئ فيها حاليًا. وإذا كان القراصنة يتغذون حاليًا على الطرائد، فهذا يعني أنهم سينفدون قريبًا. وبمجرد نفادهم، سيغامرون بالدخول إلى الغابة مرة أخرى، و...
حسنًا، كما قلت ببلاغة في وقت سابق: يا للهول!
ناهيك عن أن البركة الصغيرة التي وجدناها كانت على الأرجح المصدر الوحيد للمياه في الجزيرة بأكملها.
هراء مزدوج!
"هذا لا يفسر لماذا نريد النزول إلى هناك؟" هسّت. "قد يكون من الصعب جدًا تجنبهم، لكننا بالتأكيد لن نكون أكثر أمانًا إذا ركضنا مباشرة إلى أحضانهم!"
"هذا صحيح. ولكن فكري في هذا: ما مدى اتساع هذه الجزيرة الصغيرة حقًا؟ وكم عدد القراصنة الذين ترينهم هناك؟"
بلعت ريقي. "مائة؟ مائتان؟"
"ثلاثمائة وأربعة وسبعون، سيدة أمبروز."
هل كان قد عدهم بالفعل؟
بالطبع كان قد أحصى حقائبهم بالفعل. كان السيد ريكارد أمبروز! بل كان من المفترض أن أتفاجأ لو لم يكن قد أحصى حقائبهم بالفعل وحكم على محتوياتها على أساس الحجم التقريبي.
ولكن لم يكن هذا هو الموضوع الحقيقي في الوقت الراهن.
"ثلاثمائة وأربعة وسبعين؟"
أومأ برأسه متجهمًا. "بالفعل. وبمجرد أن يشعروا بالجوع، سوف ينتشرون في كل أنحاء هذه الجزيرة. لذا بدلًا من الانتظار حتى يتم القبض علينا، لماذا لا نذهب إلى هناك الآن؟"
"وماذا؟" رفعت حاجبي متشككة. "نتمنى أن يكون القراصنة رحماء؟"
"لا. ننضم إليهم."
هذه المرة، عضضت لساني.
"ماذا؟"
"انضم إليهم. لا أحب أن أكرر كلامي، سيدة أمبروز."
"لقد سمعت ما قلته! لم أستطع أن أصدق ما سمعته. هل قلت للتو أننا يجب أن ننضم إلى طاقم القراصنة؟"
أومأ برأسه. "بالفعل. بعد كل شيء، لن يشك أحد في أن الرجل الذي كانوا يطاردونه طوال هذا الوقت يقترب منهم طوعًا."
"نعم، لا أحد سيفعل ذلك، لأنه أمر غبي للغاية!"
"بالضبط. وبما أنني لست غبيًا على الإطلاق، فلا أحد يتوقع مني أن أفعل شيئًا كهذا."
أردت أن أضرب رأسي بالحائط. الشيء الوحيد الذي منعني هو عدم وجود جدار، وحقيقة أن ضرب رأسه بالحائط كان احتمالًا أكثر إغراءً.
"ديكي، يا عزيزي،" قلت بلطف، "هل أنت متأكد من أن هذه المخدرات قد تركت بعض الارباك في مؤخرتك المتواضعة؟
هل يوجد نظام بالفعل؟ لأنه في رأيي المتواضع..."
"ششش!"
برفع إصبعه، قاطعني فجأة.
عبست. "ماذا...؟"
"أهدأي!"
في لمح البصر، وضع يده على فمي وكنا على الأرض، راكعين في الشجيرات الصغيرة. كنت على وشك أن أرغمه على طرح سؤال هامس من بين أصابعه، عندما رأيت شيئًا يتحرك فوق حافة الجرف.
لقد تجمدت.
"... هل سمعت ذلك؟" جاء صوت أجش من الأسفل. "أستطيع أن أقسم أنه كان قادمًا من أعلى الجرف."
"لم اسمع شيئا."
جلست القرفصاء هناك، بلا حراك على الإطلاق، بينما كنت أحدق في الشخصين اللذين في الأسفل. لم يبدوا يشبهون أي شيء من الصورة الذهنية التي كان الناس يتصورونها عن القراصنة. لا سيوف ولا قبعات سوداء بجماجم وعظام متقاطعة. ومع ذلك، بمجرد أن وقعت عيناي عليهم، عرفت من هم. عرفت من الطريقة التي كانت عيونهم تجوب بها الشجيرات، حيوانات مفترسة تبحث عن فريسة. عرفت من النظرة القاسية في عيونهم التي أوضحت أنهم يفضلون اصطياد البشر.
"لكنني سمعت شيئًا، أقسم!" رفع القرصان الأول رأسه، وسرعان ما انحنيت إلى عمق الشجيرات. "هل يجب أن نصعد ونرى ما إذا كان هناك شيء لذيذ وعصير يمكننا اصطياده؟"
يا إلهي، يا إلهي، يا إلهي! لقد سمعوك! لماذا لا تستطيعين الصمت عندما تحتاجين إلى ذلك، ليلي؟
احتجاجًا على سياسة الشفاه المختومة التي ينتهجها السيد ريكارد أمبروز؟
هذا سبب وجيه إلى حد ما، في الواقع. لكنه لا يساعد في الوقت الحالي! يا للهول، يا للهول، يا للهول مع إضافة الكرز إلى الأعلى!
"اذهب إلى أعلى المنحدر؟ هل أنت مجنون حقًا؟" سخر الرجل الآخر. "لا يستحق الأمر أي شيء سنجده هناك".
لقد تراجعت في راحة.
"حسنًا، حسنًا." تذمر القرصان رقم واحد. "حسنًا، لقد حصلنا بالفعل على صيد جيد جدًا لهذا اليوم، على ما أعتقد."
"نعم، هذا صحيح. فلنعد إلى الشاطئ قبل أن يبدأ الآخرون بدوننا. أستطيع أن أسمع تقريبًا بدء الاحتفال من هنا."
"لكننا سنذهب للصيد مرة أخرى غدًا، هل سمعت؟ لقد سئمت من تلك المخلوقات الصغيرة ذات الفراء التي نصطادها دائمًا. أريد أن أذهب إلى عمق أكبر وأصطاد شيئًا شهيًا!"
وافق صديق الرجل على مضض، وبعد لحظات، تسلل الاثنان إلى الغابة ثم إلى الشاطئ. بقيت ساكنة، حابسة أنفاسي، لمدة دقيقة أو نحو ذلك، ثم زفرتُ ببطء واستدرت نحو السيد ريكارد أمبروز.
"سيد أمبروز؟"
"نعم؟"
"ربما ينبغي لنا أن نحاول تطبيق فكرتك هذه بعد كل شيء. ربما تكون لديك وجهة نظر صحيحة."
"بالفعل."

عاصفة فوق منطقة البحر الكاريبي ( الجزء الثامن من سلسلة عاصفة وصمت) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن