40. الاستجواب على طريقة أمبروز

13 2 0
                                    

"سيد أمبروز، سيدي؟"
"نعم سيد لينتون؟"
"أنا لست متأكدة تمامًا من أنك تفهم معنى كلمة "استجواب"، يا سيدي."
"بالفعل؟"
"لأنه، كما تعلم، يتضمن الأمر عادةً استجوابهم، والتحدث إليهم، وليس مجرد التحديق بهم بصمت بينما نترك الماء يتساقط على رؤوسهم وننتظر منهم أن يتكسروا."
"لقد نجح الأمر، أليس كذلك؟"
فتحت فمي ثم نظرت
لقد أغلقت كومة الأوراق النقدية السميكة في يدي والتي كانت تشكل اعترافًا كاملاً لرجل فرنسي معين، ثم أغلقتها مرة أخرى. لقد كان محقًا. من المدهش مدى صعوبة مقاومة السيد ريكارد أمبروز عندما يحدق في روحك.
يجب أن أعرف، لقد حاولت أكثر من مرة مما أستطيع تذكره.
أما بالنسبة لـ لاشانس...
توجهت عيني نحو الفرنسي.
"ها...ها...ها..." كان الرجل يلهث، وكان معلقًا في قيوده، وكانت قطرات الماء تتساقط على وجهه. بعضها فقط كان بسبب العرق.
"سيد لينتون؟"
"نعم سيدي؟"
"تلخيص. ماذا لدينا حتى الآن؟"
"هممم..." بدأت في تصفح ملاحظاتي. "دعنا نرى... مواقع كل "السلع المسروقة من سفنكم، ومخابئ الإمدادات السرية ومعسكر ثانوي. ثم لدينا قائمة طويلة بأسماء الأشخاص المتورطين في تنظيم الهجمات على سفنكم، وأرقام الحسابات المصرفية المختلفة حيث تم تخزين عائدات بيع الغنائم، و..." تنحنحت. "... قائمة طويلة جدًا بأرقام الحسابات المصرفية المليئة بالأموال التي لا علاقة لها على الإطلاق بالموقف الحالي."
لقد وجهت لزوجي العزيز نظرة ذات معنى، والتي تجاهلها على الفور.
"أرى ذلك. هل يمكنك أن تفكر في أي شيء آخر؟"
"لا سيدي."
"إذن، يبقى سؤال أخير واحد فقط..." استدار السيد ريكارد أمبروز نحو الأسير مرة أخرى، وثبته على الصاري بنظرة جليدية. "من هو صاحب عملك؟"
أطلق الفرنسي شهقة ثم ابتسم قليلاً. "لا يوجد... لا يوجد شيء آخر".
"لا أعرف ما الذي يجري. لا أعرف! لم أعرف قط! هل تعتقد حقًا أنني المسؤول عن هذا الأمر؟ أنا في مرتبة متدنية للغاية لدرجة أن الأمر ليس مضحكًا، يا صديقي! لقد قبلت هذه الوظيفة لأنها جاءت مع حياة مريحة في قصر وقليل من العمل. كان يجب أن أعرف أنها كانت جيدة جدًا لدرجة يصعب تصديقها."
"فمن هو الذي فوقك إذن؟ لابد أنك حصلت على تعليماتك من مكان ما!" رفع السيد أمبروز سيفه ووضعه حول عنق الرجل. "من الذي يعطيك أوامرك؟"
هز الفرنسي كتفيه، أو على الأقل حاول أن يتصرف بأفضل ما استطاع وهو مقيد إلى صاري ونصل على رقبته. "رجل من القش. وجه يمكن نسيانه، واسم يمكن نسيانه أكثر".
حدق السيد أمبروز فيه للحظة، باحثًا في وجهه عن أي علامة على الخداع، وهو الأمر الذي لم أشك في أنه سيتمكن من اكتشافه على الفور. وأخيرًا، بدا أنه اكتشف ما كان يبحث عنه، فأومأ برأسه.
"يا للأسف. إذن، علينا أن نعتمد على ذكائنا فقط لتعقب هذا الرجل القش واستخلاص المعلومات منه". استدار بعيدًا - حتى تجمد فجأة عند انفجار الضحك الممزق من لاشانس. ببطء، استدار رأس السيد ريكارد أمبروز للخلف لمواجهة الفرنسي
"شيء مسلي؟"
"لقد فات الأوان!" قال لاشانس بصوت أجش، وشفتاه ترتعشان بشكل متقطع في عذر ضعيف للابتسام. "لقد فات الأوان!"
كان السيد أمبروز ساكنًا للغاية. "لم تذكر ذلك من قبل".
ابتسم الوغد الفرنسي المتملق وقال: "لم تسألني يا صديقي".
"أنا أسأل الآن!"
"كما أنا!" نفد صبري. كنا قريبين جدًا! قريبين جدًا من ذلك الوغد الذي أراد إيذاء طفلي! وهذا اللقيط أراد أن يلعب معنا؟ ليس تحت إشرافي!
"ماذا تعني أننا تأخرنا كثيرًا؟ ما الذي تتحدث عنه؟"
"الرجل الوسيط... من يعرف اسم صاحب عملي؟ لقد أرسلت له رسالة في اللحظة التي علمت فيها بخيانتك. طلبت منه أن يجد مكانًا آمنًا ويختبئ. لحسن الحظ، فقد قطع نصف المسافة عبر المحيط الأطلسي الآن."
كان التمرين مفيدًا للمرأة الحامل
حسنًا، حان وقت ممارسة الرياضة!
تراجعت وضربت ذلك الوغد المتغطرس في وجهه بأقصى ما أستطيع، فاصطدم رأسه بالصاري وسقط بلا حراك على الجانب.
"أعتقد أن استجوابنا قد انتهى"، قلت لزوجي.
"متفق."
"هلا فعلنا...؟"
"نعم." استدار وتوجه إلى حيث كان البحارة يقفون في انتظار الأوامر. "لنذهب للصيد."
كان رجل لا يعرف الكثير من الأسماء يجلس على شرفة جناحه بالفندق، يرتشف قهوته ويستمتع بمنظر ساحل البحر الكاريبي من تحته. كان من الجيد أن يكون سائحًا. كان الأمر مريحًا للغاية. وممتعًا للغاية. والأهم من ذلك، كان غير ضار للغاية. كان مفيدًا جدًا لعمله الحقيقي. ربما يجب عليه أن يتجول في المدينة اليوم، ويتناول الطعام في مقهى، ويتحدث إلى بعض السيدات الجميلات. نعم، سيكون ذلك مناسبًا تمامًا لـ-
طرق مفاجئ على الباب قاطع أفكاره.
"نعم؟" نادى. "ادخل!"
انفتح الباب ودخلت الخادمة الغرفة وهي تحمل شيئًا على طبق من الفضة. "اعذرني على المقاطعة، سيدي. لقد وصلت للتو رسالة لك إلى مكتب الاستقبال، من السيد لاشانس."
"حسنًا، اتركيها على الطاولة، هل يمكنك ذلك؟ سأرى ما يريده ابن عمي العزيز لاحقًا."
تناول الرجل رشفة أخرى من القهوة، وانتظر حتى أُغلق الباب.
كانت خطوات الخادمة قد تراجعت إلى مسافة بعيدة. لم يكن يعرف سوى رجل واحد يُدعى لاشانس، وهذا الرجل لم يكن ابن عمه بكل تأكيد.
وبمجرد أن تأكد من أن الخادمة كانت بعيدة، أمسك بالرسالة ومزقها.
ابن عمي العزيز
أود أن أعلمك أن صديقنا البحري المرح قرر إنهاء علاقتنا التجارية بشكل مفاجئ. لا أعلم السبب وراء ذلك، ولكن ربما يرجع ذلك إلى أنه أصبح مهتمًا بشكل مفاجئ بشحناتنا. وقد يصبح مهتمًا بك أيضًا.
مع خالص تحياتي
جويل بيرين لاشانس
شخر الرجل ذو الأسماء العديدة. وكأنه يخشى من قرصان متهور! كان من السهل التعرف على هؤلاء البلطجية. كان عملاؤه يكتشفونهم في اللحظة التي دخلت فيها الفرقة المتشردة البلدة، وإذا لم يهتموا بالأمر، فإن الجنود في المدينة يهتمون بالأمر. لم يكن الأمر كما لو أن قرصانًا قد يتعلم فجأة كيف يرتدي ملابس رجل نبيل ويتجول في المدينة.
وبعد أن هدأت الصورة الذهنية، نهض الرجل من كرسيه وذهب إلى خزانة الكتب لاختيار شيء ما ليقرأه. وبعد حوالي ساعتين قاطعه مرة أخرى صوت طرق على الباب.
"ما الأمر هذه المرة؟" سأل منزعجًا.
لا يوجد رد، بل طرقة أخرى.
"يا إلهي!" هدر، ووقف على قدميه وتوجه نحو الباب. "أنا قادم، أنا قادم! اهدأ، هل يمكنك أن تهدئ؟"
قطع حديثه عندما سمع صوتًا قادمًا من خلف الباب.. صوت نقرة معدنية؟
لقد كان رد فعل غريزي. في غمضة عين، ألقى بنفسه جانبًا وضغط نفسه على الحائط. كان هذا هو الشيء الوحيد الذي أنقذ حياته عندما اخترقت الرصاصة الباب.
حيث كان رأسه قبل لحظة.
"الأزرق المقدس! ماذا-"
أصابت رصاصة أخرى الباب، هذه المرة حطمت القفل. قرر الفرنسي أن الوقت لم يحن بعد لطرح الأسئلة. فألقى بنفسه بعيدًا عن المدخل، وهرع عائدًا إلى غرفة الرسم. تردد للحظة. إلى أين يذهب؟ الحمام؟ طريق مسدود. المدخنة؟ مسدودة بشبكة.
بام!
وخلفه سمع صوت الباب وهو يصطدم بالحائط.
القرف! لا مزيد من الوقت!
لم يجرؤ على إضاعة ثانية أخرى لإلقاء نظرة إلى الوراء، فاندفع نحو الشرفة وفتح النافذة الفرنسية. من الذي يلاحقه؟ قاتل؟ لم تتضمن مهماته الأخيرة أي شيء من شأنه أن يبرر-
اللعنة !
كسر!
ومرت رصاصة ثالثة برأسه، فحطمت لوحًا من الزجاج وأصابت الفرنسي بالشظايا.
"مردي! مردي! مردي!" ( معنى مردي : مخلفات الحيوانات) مسح قطرات الدم من عينيه، وتعثر للأمام نحو السور. من؟ من هذا بحق الجحيم؟! لا ينبغي لأحد أن يعرف حتى أنه كان هنا، باستثناء ذلك العذر التافه للقراصنة...
لقد تجمد.
لا يمكن أن يكون كذلك، أليس كذلك؟ كان هذا الرجل مجرد بلطجي، مجرد كبش فداء...
شعر بوخز في مؤخرة رقبته. الغرائز التي تراكمت لديه على مدار سنوات في الميدان جعلته يرمي نفسه على الأرض.
انفجار!
تساقطت عليه شظايا الخشب عندما تحطم جزء من السور. عند هذه النقطة، ألقى بكل حذره في مهب الريح. ولم يكلف نفسه حتى عناء التفكير في الطابق الذي يعيش فيه، بل قفز وألقى بنفسه نحو ما تبقى من سياج الشرفة.
ميردي! لقد لعن في ذهنه وهو يبحر في الهواء. أي نوع من قبطان القراصنة هذا؟ هل عاد بلاكبيرد من الجحيم؟ من الذي-
في تلك اللحظة، رأى ذلك الوجه بطرف عينه. وجه لم ير مثله من قبل سوى مرة واحدة. وجه تعرف عليه على الفور، منذ أن أُرسل في مهمة إلى إنجلترا قبل سنوات، وحرص على جمع المعلومات عن كل الناس في ذلك البلد حتى لا يزعجه أحد أبدًا.
ميردي! كابتن القراصنة، مؤخرتي الفرنسية الرائعة!
كان هذا آخر فكر في ذهنه قبل أن يسقط نحو الأرض.
"اللعنة !" وأنا أتجهم، انحنيت على بقايا السور والحاجز
وألقي نظرة إلى أسفل نحو الشجيرات. كان هناك انخفاض في المساحات الخضراء، لكن لم يكن هناك أحد في الأفق. "لقد هرب!"
"هذا غير صحيح يا سيد لينتون"، قال السيد أمبروز. ثم رفع يده وأشار بيده. وبعد لحظة، رد عليه ذراع خرجت من نافذة عبر الشارع وأعطت إشارة وجيزة. ومض شيء معدني في ضوء الشمس، ثم...
بام!
"لكن!"
جاءت سلسلة من اللعنات الفرنسية من مكان ما في الشارع خلف الأشجار.
"هذا المكان كله محاصر." كان صوت السيد أمبروز باردًا كالجليد وصلبًا كالجرانيت. "هذا الرجل طارد عائلتي. لن يهرب."
"سيد أمبروز؟"
"نعم؟"
"في بعض الأحيان أحبك حقًا."
"أحيانًا فقط؟"
"أصمت وتحرك!"
خلال الأسابيع القليلة الماضية، كنت أتمايل ببطء شديد، وألعن الثقل الذي يسحبني إلى أسفل. ولكن هل تعلم ماذا؟ يمكن للمرأة الحامل أن تتحرك بسرعة مذهلة عندما يهدد شخص ما طفلها. وفي لمح البصر، كنا ننزل الدرج ونخرج من الباب. ومن هناك، لم يكن من الصعب بشكل خاص التقاط أثر اللقيط. ويرجع ذلك في الغالب إلى أثر بقع الدم على الأرض التي تقود إلى الشارع المهجور.
"أليس هذا لطيفًا؟" انتشرت ابتسامة شرسة على وجهي، ومددت يدي تحت معطفي وأخرجت
مسدسي. "إنه يشير إلينا بالطريق. يجب أن نكافئه".
"بالفعل." أومأ السيد أمبروز برأسه ، وسار بخطوات واسعة في الشارع، وكانت ساقاه الطويلتان تقطعان المسافة بسرعة أكبر مما لو كان هناك رجل آخر يركض. هرعت خلفه،
كان يخطو ثلاث خطوات مقابل كل خطوة اخطوها. كانت الشوارع المحيطة بنا خالية تمامًا، حيث فر الناس من المكان بمجرد سماع أول طلقة نارية. لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى درنا حول أقرب زاوية شارع ورصدنا ذلك الشخص الاعرج من بعيد .
في غمضة عين، كان مسدسي في الأعلى وموجهًا نحو الهدف.
"لا تفعل ذلك! نحن بحاجة إليه حيًا، هل تتذكر؟"
"كنت أحاول أن أنسى. لكنك على حق." قمت بفرقعة مفاصلي، وتسارعت خطواتي. "يجب علينا بالتأكيد أن نأخذه حيًا."
ألقى الرجل الذي كان أمامه نظرة إلى الوراء من فوق كتفه، وكان الرعب يشتعل في عينيه.
"توقف!" صرخ. "ابتعد!"
هز السيد أمبروز رأسه وقال: "لا".
"ابتعد، لقد قلت لك!" صاح الرجل، وهو يسحب فجأة مسدسًا من كمه. "ابتعد، أو-"
"لا." أسرع من ومضة، رفع امبروز يده، ممسكًا بمسدس.
بام!
"آه!"
سقط المسدس من يده الملطخة بالدماء، وتعثر الفرنسي عائدًا إلى مسار العربة التي كانت قادمة من الزاوية.
"أوه!" صاح السائق، وكبح جماح الخيول، مما أدى إلى توقف العربة فجأة. "ماذا تعتقد أنك تفعل يا صديقي؟ لا يمكنك الخروج في منتصف الطريق و-"
كان ذلك عندما أمسك به من طيات صدره وأسقطه من الصندوق. أطلق صرخة مذعورة، وطار في الهواء وارتطم بالأرض. في اللحظة التالية، كان الفرنسي على الصندوق، والزمام في يده.
"يي ها!"
في مزيج من الغضب والرعب، شاهدت ذلك اللقيط وهو يلقي علينا ابتسامة عريضة من فوق كتفه ويركض بعيدًا في الشارع.

=============

عاصفة فوق منطقة البحر الكاريبي ( الجزء الثامن من سلسلة عاصفة وصمت) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن