30. تقديم الكابتن... روكفيس

14 3 0
                                    

لقد قرأت ذات مرة في كتاب أن إدوارد تيتش، المعروف أيضًا باسم بلاكبيرد، كان القرصان الأكثر نجاحًا وقسوة ورعبًا في التاريخ كله. كان الكتاب مخطئًا.
لم يكن للقراصنة الأكثر رعبًا في التاريخ لحية، سوداء أو غير ذلك. حتى بعد أسابيع قضاها على جزيرة مهجورة بعد غرق سفينته. أوه لا. بطريقة ما، تمكن من الحفاظ على ذقنه المنحوتة نظيفة تمامًا. نما شعره قليلاً، وسقطت خصلات سوداء في عينيه الجليديتين، ولكن بطريقة ما، جعله هذا يبدو لا يقاوم أكثر من ذي قبل.
"اصعدوا على متن السفينة، أيها الرجال!" صاح ريكارد أمبروز
زأر وهو يطعن سيفه في الهواء. "إلى متن السفينة ! لدينا هدف جديد! لدينا غنائم جديدة للمطالبة بها! إلى الأمام!"
انطلقت هتافات مدوية من القراصنة المنتشرين في كل أنحاء الشاطئ. لقد ازدادت أعدادهم بشكل كبير خلال الأسابيع القليلة الماضية. وقد أدت الغارات المتكررة على جميع أنواع السفن، والتي كان العديد منها ينقل العبيد إلى مستعمرات مختلفة، إلى زيادة أعداد طاقمه بشكل كبير. ويكفي أن نقول إن الكابتن روكفيس كان يتمتع بشعبية كبيرة.
باستثناء البحرية، فلم يحبوه على الإطلاق لسبب ما.
"اصعدوا إلى السفينة وارفعوا المرساة!" قفز السيد أمبروز من منصته المرتجلة المصنوعة من البراميل، وأشار إلى أتباعه بالمضي قدمًا. "سأكون معكم في لحظة، وسنبحر إلى النصر!"
"آه آه، كابتن روكفيس!" هتف الحشد، تبع ذلك جولة أخرى من الهتافات.
لم يلاحظ أي من القراصنة أي عضلة في خد السيد أمبروز ترتعش قليلاً عند ذكر الاسم. وبعد أن أومأ برأسه أخيرًا لرجاله، سار زوجي إلى جانبي وانحنى ليهمس في أذني. "الكابتن روكفيس؟ حقًا؟"
حاولت ألا أبتسم بسخرية. لقد فعلت ذلك حقًا. لقد فشلت تمامًا. "حسنًا، كان لابد أن يأتي شخص ما باسم لك. أم كنت تفضل أن تطارد البحرية الملكية الكابتن ريكارد أمبروز؟ أنا متأكدة من أن الملكة فيكتوريا كانت لتحب أن تسمع كيف بدأ ضيوف حفل زفافها في ممارسة القرصنة".
من زاوية عيني، رأيت إصبع السيد أمبروز الصغير يرتعش. "كان ذلك ليكون... غير سار".
"أشعر بوجود "ولكن" هناك."
حدقت عيناه الجليديتان فيّ. "روكفيس؟ كابتن روكفيس؟"
"لقد حصلت على شعور رائع بالتسمية، أليس كذلك؟"
"بالفعل." خفض صوته، وعيناه تضيقان بشكل خطير. "أتمنى أن تتحسن قدرتك على تسمية طفلنا قبل أن يحين وقت تعميده."
"لا تقلق." ربتت على كتفه. "لقد توصلت بالفعل إلى الاسم المثالي في ذهني."
لماذا أشعر بالخوف فجأة؟
"لأنك على وشك الشروع في غارة قرصنة خطيرة؟" ربتت على كتفه مرة أخرى. "لا تقلق. أنا متأكدة من أنك ستكون بخير."
"حسنًا، شكرًا جزيلاً لك على اهتمامك، سيد لينتون. أنا متأكد من أنك ستكون بخير أيضًا." ثم استدار إلى القراصنة، الذين كانوا مشغولين بالصعود إلى السفينة، وصاح: "الجميع! وافق طاهينا على إعداد وليمة رائعة لعودتنا! وسوف يقوم بكل ذلك بمفرده!"
هذه المرة، كانت الهتافات التي انطلقت من الحشد أعلى بثلاث مرات. وقبل أن أتمكن من النطق ولو بكلمة احتجاج، كان قد بلغ القارب بالفعل.
على بعد أقدام، صعد إلى القارب الذي سيأخذه إلى السفينة.
"وداعًا!" رفع يده وأشار إليّ قليلاً. "استمتع بالطهي، فريدي!"
وذهب.
ابن...!
كان سيدفع ثمن هذا بكل تأكيد، حتى لو اضطررت إلى انتزاع المال من بين يديه الباردتين الميتتين.
"ها، فريدي!" وضعت يدي على كتفي، ونظرت حولي، فرأيت جاك، الذي بقي في الخلف بعد المشاركة في ثلاث غارات متتالية. "يبدو أنك ستحظى بفرص كثيرة لممارسة مهاراتك المذهلة في الطبخ! رائع، أليس كذلك؟"
"أوه نعم. لا أستطيع احتواء فرحتي."
"نعم، أنا أعرف ما تشعر به! أنا أحب عملي أيضًا!"
"مهمتك هي تفجير السفن وسرقة أموال الآخرين التي حصلوا عليها بشق الأنفس.
ابتسم وقال "بالضبط!"
"أرى. حسنا..."
"نعم؟"
ابتسمت له ببراءة. "بما أنك ستأكل الطعام أيضًا، هل تمانع في مساعدتي في البحث عن المكونات؟ لا أعرف بالضبط أين يمكنني العثور على الفاكهة والأعشاب الطازجة في هذه الجزيرة."
"لا مشكلة!"
"أوه، و..."
"نعم؟"
"إذا كان هناك أي أعشاب ذات مذاق فظيع، أو أشياء من شأنها أن تجعل المرء يتقيأ أو شيء من هذا القبيل، فأشر إليها، من فضلك؟ أخطط لإعداد شيء خاص لقائدنا الحبيب، ولا أريد أن أجعله مريضًا عن طريق الخطأ، أليس كذلك؟"
"بالطبع لا! تعال، سأتأكد من الإشارة إلى أي شيء من هذا القبيل."
"جيد! جيد جدًا! موهاهاهاهاهاها!"
"لماذا تضحك؟"
"إهم...لا يوجد سبب. لا يوجد سبب على الإطلاق."

عاصفة فوق منطقة البحر الكاريبي ( الجزء الثامن من سلسلة عاصفة وصمت) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن