41. الصياد والفريسة

18 2 0
                                    

وقفت هناك متجمدة لبرهة من الزمن، أتطلع إلى العربة الهاربة. لكن السيد ريكارد أمبروز لم يكن مصابًا بالشلل على نحو مماثل. اندفع إلى الأمام، وعيناه تضيقان في عزم.
ماذا يفعل بحق الجحيم؟ هل يظن أنه يستطيع اللحاق بعربة على الأقدام؟
حينها فقط سمعت صوت حوافر الخيول. لم يكن صوت حوافر الخيول التي تجر العربات وهي تنطلق مسرعة في الشارع، بل كان صوت حوافر الخيول التي تقترب بسرعة من حول الزاوية.
"ها!"
وبصرخة، قفز السيد أمبروز إلى الطريق. وقفت الخيول التي كانت على وشك الالتفاف حول الزاوية، وكادت أن تتعثر في محاولة لتجنب العائق الجديد. وقبل أن يتمكن السائق من الرد، كان زوجي العزيز قد وصل بالفعل إلى جانبه، وأمسك به، وألقى به عبر الشارع مثل كرة القدم. وفي غمضة عين، كان زوجي العزيز على قمة العربة ومد يده نحوي.
"حسنا؟ ماذا تنتظر؟"
رفعت حاجبي. "القانون الذي يجعل سرقة العربات قانونية؟"
"سأقترح ذلك على الملكة عندما نعود إلى إنجلترا." أمسكني من ذراعي وسحبني. "الآن تعال!"
وفجأة، وجدت نفسي على الصندوق، بجواره مباشرة. سمعت صوت فرقعة سوط، وبعد لحظة، انطلقت العربة إلى الأمام.
انطلقت صرخة أنثوية مميزة من داخل العربة، تلتها أصوات جسد يرتطم بحائط خشبي.
"من فضلك اجلس وتمسك جيدًا!" صرخت في وجه الشخص الذي لم يحالفه الحظ بالتواجد هناك. "شكرًا لك على القيادة مع خدمات خاطفي العربات. نأمل أن تستمتع بالرحلة!"
"ما الذي تتحدثون عنه بحق الله، أيها الأشرار!" جاء الرد في هيئة صرخة أنثوية. "أيها الأوغاد! توقفوا الآن وانزلوا من عربتي!"
لقد كان رد السيد أمبروز على هذا الأمر فريدًا من نوعه وجديدًا: الصمت.
قررت محاكاة هذه الاستراتيجية الممتازة.
"أنت هناك، أياً كنت! هل تستمع إلي؟ لقد قلت توقف عن هذا على الفور!" انحنت سيدة في منتصف العمر، ضخمة الحجم، من نافذة العربة، وهي تمسك بقبعة من الريش على رأسها. "توقف على الفور أو... أو..." كان ذلك عندما رأت الرجل الطويل،
"لقد رأت السيد ريكارد أمبروز الوسيم على رأس الصندوق. لقد حدقت فيه لبرهة طويلة، وفمها مفتوح، ثم أغلقت فمها وبلعت ريقها. "... لا يهم." لقد لمعت عيناها وهي تلتهم زوجي بنظراتها. ثم انحنت للأمام قليلاً، ورفرفت رموشها المغطاة بالماسكارا. "يا إلهي. أرجوك أن تنسى ما قلته للتو. استمر في عملية الاختطاف، سيدي الكريم. إنني أفكر في أنني سأقابل لص طريق وسيمًا هنا. لابد أن يكون هذا هو القدر! هل تخطط بالصدفة لاختطافي؟"
"لا."
"أوه." بدت مكتئبة للحظة، ثم استجمعت قواها وشدت على عنقها. "هل أنت متأكد؟"
شعرت بحاجبي يرتعشان. فقلت وأنا أميل نحو السيد ريكارد أمبروز: "كما تعلم، فإن العربة ستكون أسرع بكثير من دون كل هذا الوزن الميت".
"صحيح. ينبغي لنا حقًا إزالة الشخص الأثقل وزنًا من العربة."
"أثقل شخص من العربة."
ثم التفت نحوي، وألقى علي نظرة ذات معنى.
فذلك ابن...!
كنت على وشك الانتقام منه بسبب ذلك! لقد كان ذلك غير مبرر على الإطلاق!
كان ذلك-
عبارة صحيحة تماما؟
لماذا كان عليّ أن أزن نفسي في غرفة الفندق الذي كنا نقيم فيه بالمدينة؟ لقد اتخذت قرارًا حازمًا الآن بعدم القيام بذلك مرة أخرى حتى أنجب طفلي.
"سيدي؟" سألت العجوز - ولا، لم أكن حقيرة بالتأكيد عندما دعوتها بهذا الاسم. "هل لي أن أسألك عن اسمك؟" ثم رفرفت برموشها مرة أخرى.
"لا."
بارك الله في السيد أمبروز على قلة أخلاقه.
"أوه، يا له من لص بلا اسم!" هتفت. "كم هو غامض ورومانسي! قل، فقط بدافع الفضول... هل تفضل النساء الأكبر سنًا؟ إذا كان الأمر كذلك، فأنا-"
"هل يمكننا العودة إلى مطاردة العربة هنا؟" قاطعت، محاولة قدر استطاعتي أن أبدو لطيفة ولكنني فشلت تمامًا. "هذا الضفدع اللعين يهرب!"
"أؤيد ذلك."
وبعد لحظة، ندمت على كلماتي. فضرب السيد أمبروز السوط مرة أخرى، فانطلقت العربة إلى الأمام، مسرعة في الشارع بسرعة فائقة. ولم يكن ذلك تعبيرًا ملطفًا. فقط الذراع الصلبة حول خصري منعتني من الطيران بعيدًا عن العربة المتأرجحة وكسر كل عظمة في جسدي.
انتظر، ذراع؟
كيف كان يحملني بيده، ويلوح بالسوط باليد الأخرى، ويمسك باللجام باليد الأخرى؟
بعد تفكير ثانٍ، من الأفضل عدم السؤال.
قد لا يعجبك الجواب.
ربما يجب أن اطلب منه أن يسير ببطء أكثر؟
في تلك اللحظة، سمعت صرخة ذعر من داخل العربة، تلاها صوت مؤلم.
لا. هززت رأسي. السرعة جيدة.
إلى جانب ذلك...
وقعت عيناي على المركبة أمامنا. المركبة التي كنا نطاردها. فريستنا.
نحن بحاجة إلى أن نكون سريعين الآن. أسرع من أي وقت مضى.
وكان الأمر ناجحًا. كنا نلحق بالركب. لم يكن لدي أي فكرة عن كيفية اللحاق بالركب، لأن العربة التي بها ثلاثة أشخاص ربما لا ينبغي أن تتحرك بسرعة أكبر من تلك التي بها راكب واحد فقط، لكننا كنا كذلك. على الأرجح كان الأمر له علاقة بخوف خيولنا الشديد من السيد ريكارد أمبروز. بالتأكيد لن تكون هذه هي المرة الأولى التي يؤدي فيها مجرد وجوده إلى إجبار أتباعه على الركض إلى العمل كما لو كانت حياتهم تعتمد على ذلك.
"يي ها!" صاح. "يي ها!"
أوه نعم، لقد كنا نلحق بالركب بكل تأكيد! سريعًا! يبدو أن الفرنسي الذي كان على متن الحافلة البعيدة قد لاحظ ذلك أيضًا. في حالة من الهياج، بدأ يضرب خيوله بسوط - ولكن دون جدوى.
والآن بعد أن التقينا، أدركت السبب وراء ذلك بالتحديد.
خرجت ضحكة شريرة من فمي عندما لاحظت الحروف الكبيرة والغامضة على الجزء الخلفي من عربة فريستنا.
همفري وأولاده
نقل البضائع الثقيلة بأسعار معقولة
"سيد أمبروز؟"
"نعم سيد لينتون؟"
"في رأيي المهني، بمجرد عودتنا إلى لندن، يتعين علينا الاستثمار في شركات الشحن."
"متفق."
لم يمض وقت طويل قبل أن تبدأ المسافة بيننا وبين فريستنا في التقلص بشكل كبير. وبحلول الوقت الذي وصلنا فيه إلى حافة المدينة وتحول الشارع المرصوف بالحصى إلى طريق حصوي، لم يكن هناك أكثر من اثني عشر ياردة بيننا. رأيت الفرنسي يلقي نظرة إلى الوراء، واتسعت عيناه في ذعر. وحتى على الرغم من قعقعة العجلات وضربات الحوافر، سمعت لعنة منخفضة باللغة الفرنسية. كانت موسيقى لأذني.
"أسرع!" هدرت. "أسرع!"
"هل أنت تطلب مني عدم إضاعة الوقت، سيد لينتون؟"
"يجب على الأزواج المتزوجين أن يتشاركوا اهتماماتهم."
تسبب ذلك في صدور صرخة أخرى من داخل عربتنا المخصصة. "م- متزوج؟ أنت متزوج من رجل سمين
رجل؟"
لقد تجاهلناها.
"جهز نفسك يا سيد لينتون. في أي لحظة الآن."
"نعم سيدي!"
"لماذا، لماذا؟"، خرج صراخ شبحي من داخل الحافلة. "لماذا كان لزامًا على لص الطريق أن يكون شاذًا؟ كان من الممكن أن نكون سعداء للغاية معًا!"
تجاهلناها مرة أخرى. أخرجت مسدسي وفحصته لأرى ما إذا كان محشوًا. كان كذلك.
لقد استهدفت.
"تذكر"، قال لي السيد أمبروز، "لا تقتله. نحن بحاجة إليه حيًا".
ابتسمت وقلت "أوه، أعلم".
وقد غيرت هدفي قليلا.
بام!
انفجر الطريق أمام العربة، ووقفت الخيول على قدميها بينما تناثر الحصى في كل الاتجاهات، مما أدى إلى توقف العربة فجأة.
"الآن!"
عند صراخي، تحرك السيد أمبروز. ولم ينتظر حتى تتوقف عربتنا. بل قفز فقط، وحلق في الهواء لبرهة من الزمن قبل أن يصطدم بجانب العربة الأخرى، وكان يمسك بيده رف الأمتعة النحاسي، بينما كان يمد يده الأخرى إلى الرجل الموجود على الصندوق.
"ابتعد عني!" هسهس الفرنسي. "ابتعد أيها الابن اللعين!"
كان ذلك عندما أغلق السيد أمبروز يده حول رقبة الرجل، وطار الفرنسي الملطخ بالدماء من العربة، واصطدم بالطريق. قفز السيد أمبروز خلفه، وهبط على الطريق في وضع القرفصاء. استمرت العربة في التحرك لبضعة أمتار أخرى، ثم بدأت الخيول في التباطؤ وأخيراً توقفت.
ومع ذلك، لم أكن أنظر إلى الخيول في تلك اللحظة. بل كان كل انتباهي منصبًا على الرجل الملقى على الطريق. كان مفتاح الحل هو أن أضع يدي على الرجل.
سلامة عائلتي.
نعم! لقد حصلنا عليه! لقد حصلنا عليه أخيرًا
وفي تلك اللحظة، ارتجف المقعد الذي كنت أجلس عليه بشكل مخيف.
أوه أوه.
حينها فقط أدركت أنني كنت الآن وحدي فوق صندوق عربة سريعة الحركة لم يعد أحد يقودها.
"أوه يا للقذارة!"
أمسكت باللجام اللعين ، وسحبته بقوة، محاولة يائسًا استعادة السيطرة على العربة التي كانت تتأرجح بعنف. ثم سمعت صرخة أخرى وارتطامًا من داخل العربة، مما ملأني بموجة قصيرة من الرضا قبل أن أدرك أنه لا يستحق الأمر أن أكسر رقبتي لمجرد إزعاج امرأة عجوز كانت تغازل زوجي.
من المحتمل.
استغرق الأمر ثلاث شدات أخرى على اللجام
وبعض الشتائم المبتكرة للخيول بخمس لغات مختلفة، ولكنني تمكنت في النهاية من إيقاف العربة. وبساقين مرتجفتين، نزلت من العربة، في الوقت المناسب تمامًا لسماع أصوات تقيؤ من داخل العربة.
يا إلهي! هل هناك شخص لا يشعر بأنه على ما يرام؟
لقد حزن قلبي عليها حقًا.
من ناحية أخرى، بدا أن راكبتنا غير الطوعية كانت مشتتة الذهن في الوقت الحالي. ربما لم نكن لننزعج منها لفترة من الوقت.
نظرت إلى السيد أمبروز والرجل الذي كان يمسكه من ياقته.
حسنًا، لدينا عمل يجب علينا القيام به.

عاصفة فوق منطقة البحر الكاريبي ( الجزء الثامن من سلسلة عاصفة وصمت) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن