8. رحلة بحرية في منطقة البحر الكاريبي

19 4 0
                                    

"هذا لا يعني أنك سترافقيني إلى الخطر، هل فهمت؟ أينما كنا ذاهبين، سأجد غرفة فندقية جميلة بها ثلاثة أقفال على الباب، وأنت ستبقين هناك."
أومأت برأسي بكل خضوع وتواضع، كما ينبغي للزوجة المناسبة أن تفعل. "بالطبع، عزيزي ديكي. كما تقول، عزيزي ديكي ."
ربما كانت كلماتي لتبدو أكثر صدقًا لو لم أكن مسترخية على كرسي الاستلقاء، وأحتسي مشروبًا باستخدام القشة. كانت هذه هي الحياة!
ألقيت نظرة سريعة إلى حيث كان السيد ريكارد
مستلقيًا فيه على كرسي استلقاء آخر كنت قد أجبرته عمليًا على الجلوس عليه.
"أنت تعلم... الاسترخاء يعمل بشكل أفضل إذا كنت لا تضغط على مؤخرتك وتحافظ على ظهرك مستقيمًا مثل القضيب."
حرك رأسه وقال: "من قال لك إنني أرغب في الاسترخاء؟"
نقطة جيدة.
" إذن، إلى أين نحن متجهون أولا؟"
لقد أرسل لي نظرة باردة. آه، يبدو أنه لم يكن في مزاج يسمح له بالحديث عن هذا الأمر.
"أو إذا كنت لا ترغب في التحدث عن ذلك، يمكننا أن نتحدث بدلاً من ذلك عن سبب مطاردة والدك، الذي لم تكن على علاقة به لأكثر من عقد من الزمان، لك فجأة"، اقترحت بسعادة. "ولماذا يرسل لك رسائل تحتوي على كلمات مثل "الوريث"، و"الواجب"، و"الزواج". يبدو وكأنه موضوع مثير للاهتمام للغاية".
يبدو أن هذا كان الشيء الصحيح الذي يجب قوله لجعله ثرثارًا.
"الكاريبي"، قال بصوت هادئ. "نحن متجهون إلى الكاريبي".
"أوه، أوافق!" أومأت برأسي بقوة. "الصيف والشمس والشواطئ الرملية."
ألقى نظرة عليّ. لا شك أن هذا كان مجرد خيال، وبدا الأمر غير راضٍ إلى حد ما.
"هذه ليست عطلة."
"أوه، أعلم ذلك!" قلت له، لأن الأمر كان واضحًا تمامًا. "لو كان يوم عطلة، لما كنت هنا".
لقد أثار ذلك فيّ نظرة باردة أخرى منه. ولكنني لم أدع ذلك يزعجني حقًا. وبالنظر إلى الطريقة التي كانت عيناه تخدشان بها جسدي، فمن الواضح أنه لم يكن غاضبًا مني كثيرًا.
ولكن بعد ذلك تغيرت نظراته فجأة والتقت عيناه بعيناي، وكان هناك شيء مشؤوم يتلألأ في أعماقهما.
"القراصنة."
لقد جعلتني تلك الكلمة الواحدة التي قالها أسكت على الفور. قد يصور بعض الناس القراصنة على أنهم أشخاص رومانسيون، ولكنني كنت متزوجة من الرجل الذي كان الهدف الأكبر لغارات القراصنة في العالم، والذي لم يتقبل هذه الحقيقة على الإطلاق. كانت بعض التقارير التي قرأتها... مزعجة إلى حد ما.
فجأة، أصبح سلوكه المفرط في الحماية في وقت سابق أكثر منطقية. إذا كان ينوي الذهاب لصيد القراصنة، فربما كان اصطحاب زوجته الحامل في الرحلة هو آخر شيء يريد القيام به على الإطلاق.
وليس هذا من شأنه أن يثبط عزيمتي.
"خلال الأشهر القليلة الماضية"، أوضح، "وقعت سفني التي تسافر على طرق التجارة عبر منطقة البحر الكاريبي ضحية لعدد متزايد من هجمات القراصنة. ببطء ولكن بثبات، يتم طردي من المنطقة، ويتولى منافسوني زمام الأمور".
ألقيت نظرة سريعة فوق السور، وتفقدت السفينتين المدججتين بالسلاح اللتين كانتا ترافقان يختنا منذ أن غادرنا الميناء.
"لذا... لهذا السبب هم هنا؟"
"بالفعل."
"ما زلت..." عَبَستُ حاجبيَّ في شك. لم أكن خبيرة في القراصنة، لكنني كنت متأكدة إلى حدٍ ما من أنه لا يمكن القضاء على الأنواع الأكثر خطورة بسفينتين فقط. صد سفينة أو سفينتين من الغارات؟ بالتأكيد. مواجهة أسطول كامل؟ لا سبيل لذلك! "هل ستذهب لمطاردة القراصنة؟ نحن الاثنان فقط؟ أعلم أن كريم موجود على متن السفينة الأخرى، لكنك لم تحضر أي رجال باستثناء البحارة. ليس أنني لا أقدر ثقتك في مهاراتي في إطلاق النار، لكن هذا يبدو محفوفًا بالمخاطر بعض الشيء."
"ليس بالضبط. كما ترى، في حين تعاني سفني التجارية من هجمات القراصنة، يبدو أن سفن منافسي لا تعاني من مثل هذه المحنة."
"آه." أومأت برأسي في فهم. فجأة، أصبح الأمر أكثر منطقية أن السيد ريكارد أمبروز، وهو رجل لديه أسطول من مئات السفن تحت قيادته، سوف يرسلني لاستئجار السفن من شخص آخر.
"آه، حقًا، سيدة أمبروز." أظلمت عيناه، فأرسلت قشعريرة إلى ظهري. "أضف إلى ذلك حقيقة مفادها أنه منذ أن نمت البحرية الأمريكية بسبب الحرب المكسيكية الأمريكية، يُفترض أنها نجحت تقريبًا في القضاء على القرصنة في المنطقة..."
أومأت برأسي مرة أخرى. "أشم رائحة مريبة، كما قال الرجل الذي كان يحمل سمكة في أنفه لبائع السمك."
"بغض النظر عن العبارات المزخرفة الزائدة، أنت على حق، سيدة أمبروز."
"إذن..." ألقيت نظرة على السفن المدججة بالسلاح مرة أخرى. "إنها ليست هناك لمطاردة القراصنة، بل لحمايتنا حتى نصل إلى هدفنا، على حد علمي. ماذا بعد ذلك؟"
"سنذهب في رحلة قصيرة إلى إحدى الجزر الرئيسية. التزم الهدوء. واستمع إلى كل ما يحدث. ففي النهاية..." كان هناك شيء مظلم وجليدي يلمع في عيني زوجي العزيز. "كل الرجال يحتاجون إلى الطعام.
حتى القراصنة. بمجرد أن نكتشف من أين يحصل هؤلاء الأوغاد على إمداداتهم، يمكننا أن نتبعهم إلى مخبئهم ثم..."
كانت يده مشدودة إلى قبضة.
هل سبق وأن ذكرت مدى جاذبية زوجي أثناء التخطيط لإسقاط أعدائه؟
لحسن الحظ، لديه الكثير منها.
وفي تلك اللحظة، حدث لي شيء. ضاقت عيني.
"وهذه الخطة تسمح لي بالاختباء بأمان في فندق شديد الحراسة بينما تتجول أنت وبعض الرجال المستأجرين بحثًا عن القراصنة. أليس هذا أمرًا مصادفة؟"
لم ينظر إليّ، بل اختار التركيز على المستندات التجارية بين يديه. "ليس لدي أي فكرة عما قد تقصدينه، سيدة أمبروز."
"أنا متأكدة من أنك لا تفعل ذلك."
لقد دققت النظر في تعبير وجهه عن كثب. لم يكن الأمر سهلاً، ولكن بعد سنوات من الخبرة، تعلمت قراءة الأشياء غير الموجودة.
"من الواضح أنك تنوي حبسي في مكان آمن. بغض النظر عما إذا كنت سأسمح لك بذلك أم لا، فقد خططت لكل شيء. أنت تنوي وضعي في مكان آمن، ثم جمع المعلومات، وحشد قواتك وسحق القراصنة بضربة واحدة. لا يوجد سبب للاعتقاد بأن هذه الخطة لن تنجح. لذا..." ضيقت عيني عليه. "لماذا لا تزال تبدو وكأنك تتوقع حدوث كارثة لنا في أي لحظة؟"
"لست متأكدًا تمامًا. كل شيء يجب أن يكون على ما يرام. كل شيء يجب أن يسير على ما يرام. ومع ذلك..." ضاقت عيناه بشكل لا نهائي، ومسح سطح السفينة. "لا يسعني إلا الشعور بأن هناك شيئًا ما فاتني."
"سيد ريكارد أمبروز، هل تخاف من مجرد شعور؟" وضعت يدي على قلبي. "يا إلهي! إلى ماذا يتجه العالم؟"
العالم قادم إلى؟"
انحنى زوجي العزيز إلى الأمام ووجه إليّ ضربة ثلجية. "لا أستطيع أن أقول. لكن لدي فكرة جيدة عما ستواجهينه بمجرد وصولنا إلى وجهتنا. وغرفة نوم مساحتها 109 قدمًا."
"يا إلهي." بدلًا من التراجع، انحنيت للأمام حتى التقينا تقريبًا في المنتصف. "هل هذا تهديد، سيد أمبروز، سيدي؟"
"ليس تهديدًا، سيدة أمبروز. إنه وعد."
لقد ظل يحدق فيّ لبرهة أطول - ثم أجبر نفسه على الالتفات بعيدًا وعاود النظر إلى السفينة. عبست.
"هل لا تزال قلقا؟"
نظر إلى بطني.
"دائما، سيدة أمبروز. دائما."
"لا تقلق." مددت يدي وربتت على كتفه. "أنا متأكد من أن كل شيء سيكون على ما يرام."
حسنًا."
وفي تلك اللحظة، ظهرت صاعقة برق من بعيد ، وهدير الرعد، معلنين اقتراب العاصفة.
نظرت إلى السيد أمبروز، الذي كان ينظر إليّ بحدة شديدة.
"أم... عفوًا؟"

عاصفة فوق منطقة البحر الكاريبي ( الجزء الثامن من سلسلة عاصفة وصمت) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن