44. ليلي الشوفينية البغيضة

20 2 0
                                    

كان علي أن أعترف بأنني قللت تمامًا من تقدير فعالية كريم. عندما خرجنا من المستودع، توقفنا، وسُدّ طريقنا جبال من القراصنة المتذمرين.
"سي-كابتن!" أجبر أحد الرجال على الأرض نفسه على الركوع بيده، مستخدمًا اليد الأخرى لوقف تدفق الدم من أنفه. "كابتن روكفيس، اخرج من هنا! هناك مجنون يركض في كل مكان ويهاجم الجميع! هو-"
وفي تلك اللحظة تنحى السيد أمبروز جانباً، ليكشف عن هيئة كريم الشامخة خلفه.
‏"جااااه! مساعدة بلا رحمة، من فضلك لا تقتلني!"
هز السيد أمبروز رأسه وقال: "لقد خيبت أملي حقًا".
رمش الرجل وقال "هل خيبت أملك؟"
"بالفعل. لا يمكنك حتى اجتياز اختبار بسيط مثل هذا."
"اختبار ؟"
"بطبيعة الحال،" قال ذلك بوقاحة جعلتني أحترمه حقًا. وأتعلم منه. "لقد استأجرت السيد كريم هنا-" ربت على كتف الحارس الشخصي الضخم. "- لاختبار استجابتك للهجمات المفاجئة والمواقف الطارئة." تجمدت عيناه. "لا داعي للقول إنك فشلت فشلاً ذريعًا."
"أنا آسف يا كابتن!" نهض الرجل وانحنى اعتذارًا. "أنا آسف جدًا! أي عقوبة تقررها، سوف-"
"أوه، لن يتم معاقبتك،" قاطعه السيد أمبروز.
أومأ القرصان وقال "أنا لست كذلك؟"
"لا، سوف تتحسن حالتك." أشار إلى كريم. "قل مرحباً لزميلك الجديد."
ثم ابتعد متجاهلاً القرصان الذي أطلق صرخة مؤلمة.
"حسنًا، حسنًا." ابتسمت، وربتت على ظهر كريم. "يبدو أنك وجدت القراصنة الذين كنت تبحث عنهم بعد كل شيء."
"بالفعل، صاحبة." كانت عينا كريم تلمعان بظلام، وألقى نظرة حادة على القرصان الباكى وفرقع مفاصله. "كم أنت محظوظ. أنا أتطلع حقًا لقضاء بعض الوقت معهم خلال الأيام القليلة القادمة."
"استمر، استمتع بوقتك." وربتت على ظهره، ثم مشيت خلف زوجي العزيز.
"آآه! لا! لا تتركني وحدي معه. من فضلك، لا تفعل!"
هل سمعت للتو شخصًا يصرخ؟
حركت رأسي.
لا، لا بد أن هذا كان من خيالي.
تسارعت خطواتي، وبذلت قصارى جهدي للحاق بالسيد أمبروز - ولسوء الحظ، لم يكن أفضل ما لدي جيدًا بما يكفي، في الوقت الحالي. بطني كبيرة الحجم ومنتفخة!
عندما وصلت إليه أخيرًا، كان يقف على قمة جرف على الشاطئ الصخري، ينظر إلى سفينة راسية قريبة لم تكن سفينة قراصنة على الإطلاق. لم يكن من الصعب حقًا معرفة ذلك، بالنظر إلى العلم البريطاني الذي يرفرف فوق الصاري والحروف الموجودة على مقدمة السفينة والتي كانت تعلن بفخر عن كروسوس.
"دعني أخمن..." اقتربت منه، وأسندت رأسي على كتفه. "واحدة من ممتلكاتك؟"
"ما الذي أعطاك هذا الانطباع ؟"
"التصميم الفاخر، بالطبع."
"بالفعل؟"
"بالفعل."
كانت هناك لحظة صمت ثم...
"أم...سيد أمبروز؟"
"نعم؟"
"الآن بعد أن سنعود إلى المنزل..." ترددت عندما خطر ببالي شيء. "أريد فقط التأكد، سنعود إلى المنزل، أليس كذلك؟"
أقسم أنه لو أخبرني أنه يريد الاستمرار مع فرقته البهيجة من قطاع الطرق في البحر ويريد مني أن أنجب مجموعة من أطفال القراصنة الصغار، كنت سأضربه بمقلاة.
"بطبيعة الحال."
تنفست الصعداء. "آه. جيد." إذن لا حاجة إلى مقلاة. "حسنًا، الآن بعد أن سنعود إلى المنزل، ماذا سنفعل بعصابتك من القراصنة الشخصية؟"
للحظة، رأيت صورة ذهنية للكابتن روكفيس وهو يبحر في نهر التايمز على رأس أسطوله من القراصنة، مستعدًا لنهب قلب الإمبراطورية البريطانية.
نعم، ربما لن يلقى هذا استحسان الملكة.
"هممم..." وقف السيد أمبروز هناك لبرهة طويلة وهو يمسح ذقنه. "هل تعتقد أن طرق التجارة إلى الهند آمنة؟"
أومأت برأسي. "أم... نعم؟ أعتقد ذلك؟ لا أعرف حقًا. أنا لست خبيرة في موضوع التجارة البحرية الإمبراطورية."
"اسمحي لي أن أعيد صياغة ما قلته. ألا تعتقدين أن طرق التجارة إلى الهند آمنة إلى حد ما؟ وخاصة تلك التي تقع تحت سيطرة شركة الهند الشرقية؟"
اتسعت عيناي قليلا. "أوه."
"وخاصة الطرق التي استخدمتها شركة الهند الشرقية لنقل الأفيون من الهند إلى الصين بهدف محاولة إدمان البلاد بأكملها، فضلاً عن نقل الأرباح المستمدة من بيع الأفيون المذكور."
لم أستطع أن أمنع ابتسامتي من الانتشار
"انتشر هذا الشعور على وجهي بينما تجولت عيناي عائدتين إلى القراصنة الذين كانوا يصطفون في صف واحد أمام كريم. "الآن بعد أن فكرت في الأمر... أعتقد أننا نسينا إرسال هدية عيد ميلاد إلى اللورد دالغليش هذا العام."
"بالفعل."
"مثل كل السنوات التي سبقت ذلك. ونظرًا لأنه المساهم الرئيسي في شركة الهند الشرقية، فهو شخصية مهمة للغاية، وهذا أمر لا يُغتفر حقًا".
"بالفعل."
أعتقد أننا يجب أن نعالج ذلك، أليس كذلك؟
"بسرعة."
"دعونا نرسل له... مفاجأة. في الواقع، عدة سفن مليئة بالمفاجآت."
"متفق."
التقت أعيننا، ثم التفتنا كعين واحدة إلى أسطول القراصنة الراسي على مسافة أبعد قليلاً. كان أسطول القراصنة الذي كان من المقرر أن يبحر قريبًا لقضاء عطلة طويلة ممتعة في الشرق. كان تقديم الهدايا في أعياد الميلاد أمرًا ممتعًا للغاية!
فجأة، حدث لي شيء.
"سيد أمبروز؟" سألته بلهجة لطيفة قدر استطاعتي. ورفعت رموشي نحو زوجي العزيز وانحنيت نحوه.
"نعم؟" سأل بريبة.
"قبل أن نرسلهم، هل يمكنك أن تفعل لي معروفًا صغيرًا غير ضار...؟"

عاصفة فوق منطقة البحر الكاريبي ( الجزء الثامن من سلسلة عاصفة وصمت) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن