ومن خلال حجاب النوم، شعرت بزوجي يضغط على كتفي.
"هممم... خمس دقائق أخرى فقط"، تمتمت وأنا غير راغبة في فتح عيني. لسبب ما، شعرت بالتعب إلى حد ما.
لقد حثني مرة أخرى. يا ابن اللقيط الذي لا يصبر! ألم يكن يعلم أن النساء الحوامل بحاجة إلى نوم جميل في الصباح؟
متذمرة، ابتعدت عنه، واختبأت في الرمال الناعمة. كنت سأبقى لبضع دقائق أخرى، ثم..
انتظر دقيقة.
رمل؟
رمل ناعم؟
لقد نهضت من مكاني. للحظة، دار رأسي، وشعرت وكأنني على متن سفينة متأرجحة...
سفينة!
كنا على متن السفينة، ثم... يا إلهي! ماذا حدث؟
"آه،" وصل إلى أذني صوت هادئ ومبهج. "لقد استيقظت أخيرًا."
أصابتني نوبة أخرى من الدوار، واستجمعت قواي بكلتا ذراعي على الأرض، وتمكنت بالكاد من منع نفسي من السقوط. أخذت نفسًا عميقًا ونظرت حولي. لم يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى رأيت الشكل الطويل يمشي على طول الشاطئ في اتجاهي.
"يا إلهي...!" أمسكت برأسي المتأرجح. "ماذا حدث؟ نحن..." بحذر، نظرت حول الشاطئ. شاطئ فارغ تمامًا، بلا أي شخص.
هل تحطمت سفينتنا؟"
"مهارات ملاحظة مذهلة، سيدة أمبروز."
"هل...هل فعل أي شخص آخر...؟"
الصمت.
مخلب جليدي غرز في صدري
"أخبرني أنك وجدت كريم!"
هز رأسه بوجه متجهم. "لم أجد أحدًا آخر."
"يا إلهي!" مع هدير، تعثرت على قدمي. يا لحيتك الملطخة بالدماء على ساقيك! من الأفضل أن تكون بخير، هل تسمعني؟ إذا لم يكن الأمر كذلك، فسألاحقك بشفرة حلاقة! لن أترك شعرة واحدة على قيد الحياة! "علينا أن نرحل! علينا أن نجدهم و"
"أخشى أن يكون ذلك صعبًا إلى حد ما."
"هاه؟"
"انظري حولك."
لقد فعلت ما قاله. رمال. بحر. سماء زرقاء ساطعة ومبهجة بشكل مزعج. أشجار النخيل تتمايل في نسيم خفيف. كان الأمر أشبه بمشهد مأخوذ مباشرة من بطاقة بريدية، وكأننا في أحد المنتجعات السياحية في إحدى جزر الكاريبي.
لقد تصلبت.
تجولت عيناي فوق خط الساحل المنحني، أصغيت باهتمام إلى أي أصوات حضارية، لكن لم يكن هناك سوى هدير الأمواج ومواء النوارس.
"نحن على جزيرة؟"
"من المحتمل جدًا." استدار السيد أمبروز من اليمين إلى اليسار، وتفحص الأرض والسماء، وكأنه يفحص مملكته الجديدة. "ومن مظهرها، فهي ليست مأهولة بالسكان. لم نكن بالقرب من أي كتلة أرضية مهمة عندما ضربت العاصفة. ولم نكن بالقرب من أي من الجزر الأكبر أيضًا. أياً كان هذا المكان، فلا يمكننا التأكد من أنه موجود حتى على الخريطة. سنبقى هنا لفترة طويلة جدًا."
"أرى ذلك." تأوهت، وتمددت وبدأت في إزالة الرمال التي غطت معظم فستاني. من زاوية عيني، رأيت شيئًا - وتجمدت.
هناك، على الطريق المؤدي من الماء إلى الشاطئ، كان هناك مجموعة من خطوات الأقدام. وبجانب هذه الخطوات، كانت هناك آثار جر في الرمال انقطعت فجأة، وكأن شخصًا ما سحب شيئًا من الماء، ثم حمله ليحمله بين ذراعيه لبقية الطريق.
لقد بلعت ريقي. لقد توقعت أنني قد جرفتني المياه للتو إلى الشاطئ. لكن يبدو أن الأمر لم يكن كذلك.
"أنت...لقد حملتني إلى الشاطئ."
شعرت برغبة غريزية في احتضانه، والاحتفاظ به بالقرب مني وعدم تركه أبدًا.
"لقد فعلت ذلك. يجب عليك اتباع نظام غذائي. لقد أصبحت سمينة."
الرغبة ذهبت تماما!
"أنا حامل، أيها اللقيط!" هسّت وأنا أوجّه ركلة إلى ساقه. "هذا طفلك هناك!"
حرك رأسه وقال "ما هي وجهة نظرك؟"
"يا إلهي! سأفعل-" فجأة، قطعت الحديث- ثم ضاقت عيناي. هل يعتقد زوجي العزيز أنني سهلة الخداع إلى هذا الحد؟ "لا تظن أنني لا أعرف ماذا تفعل! أنت تحاول تشتيت انتباهي! لإثارتي من أجل أن أنسى أن كريم... ربما هم جميعًا..."
لم أستطع أن أقول الكلمات.
"نعم." تقدم للأمام، ووضع يده على خدي، مما أجبرني على النظر إليه. كانت عيناه الداكنتان اللامتناهيتان أعمق من أي محيط. "هل يعمل؟"
عضضت شفتي ودفنت وجهي في صدره. "نعم، بحق الجحيم!"
"لا تقلقي." التفت حولي ذراعيه، واحتضنني بقوة. "سيكون كريم بخير. لقد نجا من أسوأ من هذا بكثير."
"هذا واضح جدًا"، تمتمت. "إنه يعمل لديك".
لقد أثار ذلك في نفسي نظرة باردة من زوجي. ومن المؤسف بالنسبة له أن هذا المكان كان ممتعًا ومنعشًا للغاية في هذا المناخ الاستوائي.
لفترة طويلة، وقفنا هناك، محتضنين بعضنا البعض، مستجمعين قوتنا. كنت أول من كسر الصمت، وفجأة خطرت لي فكرة ما.
"من تعتقد أنهم؟" سألت بهدوء، وأنا لا أزال ممسكة به بإحكام.
"هم؟"
"ذلك الرجل على متن السفينة. قال إن "لديهم" عائلته. من تعتقد أنه كان يقصد؟"
"هذا سؤال يثير فضولي أيضًا، سيدة أمبروز". لقد جعلني صوته أرتجف. شعرت أن أيًا كان "هؤلاء"، فإنهم سيواجهون محاسبة. "ومع ذلك، هذا ليس الوقت ولا المكان المناسبين". أطلق سراحي من بين ذراعيه،
مرة أخرى، سمح لنظراته بالتجول عبر الشاطئ. "لدينا أمور أكثر أهمية يجب الاهتمام بها".
"مثل؟"
التفت نحوي، وكانت نظراته باردة وقاسية وعنيدة. "البقاء على قيد الحياة".
حينها فقط أدركت عواقب الموقف. كنا على جزيرة مهجورة، وحيدين، بلا إمدادات.
"يا إلهي!"
"ليس تمامًا كما كنت سأعبر عن الأمور، سيدة أمبروز، ولكن... نعم."
"هراء مزدوج!"
عالقون على جزيرة بلا طعام أو ماء أو وسيلة للتواصل مع الحضارة. لم أكن أخطط لقضاء هذه العطلة القصيرة في الكاريبي بهذه الطريقة.
من ناحية أخرى، همس صوت صغير في مؤخرة ذهني، محاصرة في جزيرة بها شمس وشواطئ والسيد ريكارد أمبروز. في هذا الطقس الحار،
، من المحتمل أن نتعرق كثيرًا. ومن المؤكد عمليًا أنه سيخلع ملابسه عاجلاً أم آجلاً. ربما تتلف ملابسه أو، آه... تضيع عن طريق الخطأ. ألا يكون هذا مأساة؟
على الفور، دفعت هذه الأفكار جانبًا. لم يكن هذا هو الوقت المناسب للتخيل حول السيد ريكارد أمبروز عاريًا وهو مستلقٍ على الشاطئ.
حتى لو كنت أريد ذلك حقًا.
هرمونات الحمل الملعونة!
"...يجب أن أذهب إلى العمل على الفور."
بعد أن أومأت برأسي، عدت إلى العالم الحقيقي. "آسفة، ماذا؟"
لقد ألقى السيد أمبروز نظرة عليّ. نظر إليّ بنظرة من تلك النظرات. قال بنبرة صوت أوضحت مدى كراهيته لتكرار ما قاله: "لقد قلت: بدون الإمدادات لن نستمر طويلاً. إذا أردنا البقاء على قيد الحياة، فسوف يتعين علينا البدء في العمل على الفور". ثم مد أصابعه، وتقدم خطوة إلى الأمام. "أو بالأحرى سأفعل ذلك".
"ماذا تخطط؟" سألت بخوف.
"ما سيكون ضروريًا إذا أردنا أي فرصة للبقاء على قيد الحياة على هذه الجزيرة: الحصول على الماء."
وبعد ذلك توجه نحو الغابة.
"أممم... المحيط في هذا الاتجاه." أشرت في الاتجاه المعاكس.
لم يتوقف.
"وأنت تنوين شرب الماء المالح، سيدة أمبروز؟"
"لا، بالطبع لا! اعتقدت أنه ربما يمكننا..."
توقف صوتي. الحقيقة أنني لم أفكر في الأمر كثيرًا. لكن الجحيم كان ليتجمد قبل أن أعترف بمثل هذا الأمر!
ولكن بهدوء، كان عليّ أن أعترف بأنه كان على حق. إن شرب الماء من المحيط لن يؤدي إلا إلى موتنا بشكل أسرع. ولكن... أين سنحصل على مياه أخرى؟
الماء؟ لم يكن الأمر كما لو كنا عالقين بجوار نهر التايمز !
"أنا..." ترددت. "اعتقدت أنه ربما يمكننا جمع بعضه، وجعله يتبخر بطريقة ما، والتقاط التكثيف."
هز رأسه دون أن يلتفت. "قليل جدًا، ومتأخر جدًا. بحلول الوقت الذي نتمكن فيه من جمع ما يكفي للشرب، سنكون قد متنا منذ فترة طويلة من العطش".
"إذن ماذا سنفعل؟" سألت وأنا أنظر حولي. كنت أفتخر بكوني امرأة مستقلة وذات حيلة. ولكن الأهم من ذلك، حيث يوجد ماء جارٍ في المنزل ومتجر بقالة على مسافة قريبة. لم يكن التدريب على البقاء على قيد الحياة في جزيرة مهجورة ضمن خططي! وكان الأمر مسموعًا بوضوح في صوتي المتردد. "ماذا سنفعل؟"
"هذا." وبدأ بالركض. "ابقي بعيدًا."
"ماذا...!"
ثم قفز! وبصوت مدوٍ، ضرب راحة يده أمامه... تشبث بها بكلتا ذراعيه وساقيه؟ وبعد لحظة، بدأ في التسلق، والتسلق بسرعة. رمشت بعيني. لقد رأيت العديد من الأشياء الغريبة والمذهلة في حياتي، وتوقعت أن أرى المزيد. لكن مشاهدة السيد ريكارد أمبروز وهو يرتدي معطفه القديم يتسلق شجرة مثل القرد لم يكن أحد هذه الأشياء.
"آه... ماذا تفعل؟" سألت -ثم ارتعشت إحدى زوايا شفتي. "الماء لا ينمو على الأشجار، كما تعلم."
"خطأ"، أعلن السيد أمبروز من أعلى الشجرة. "امسكي".
بدافع غريزي، مددت يدي إلى الخارج، لكن الجسم هبط على مسافة تزيد عن اثني عشر قدمًا أمامي. وأدركت أن هذا أمر جيد أيضًا، بمجرد أن ألقيت نظرة جيدة عليه.
"أوه! ماذا..." حدقت في الشيء، في حيرة. كبير، بني، بيضاوي الشكل...؟ "ما هو هذا؟"
"جوز الهند"، كان رد السيد أمبروز المقتضب. "يجب أن يحتوي على كمية كافية من الماء لنتمكن من البقاء على قيد الحياة في الوقت الحالي، إذا تحركنا بسرعة".
"نحن؟" انتبهت، ولم أفتقد استخدامه للضمير. "هل تسمح لي بالمساعدة حقًا، يا سيد الصياد والجامع الشجاع؟ وهنا كنت أعتقد أنك ستخبرني أن أبقى هادئة مثل الزوجة الصغيرة الصالحة."
"أوه، بالطبع لا"، جاء جوابه من أعلى الشجرة. "أنا أقدر مساعدتك، ونحن بحاجة إلى العمل معًا من أجل البقاء".
لقد أشرق وجهي. يبدو أنه في هذا الموقف اليائس، كان قد وضع أخيرًا جانبًا أساليبه الشوفينية.
"سأستمر في جمع جوز الهند"، قال لي السيد أمبروز. "وفي الوقت نفسه، هل يمكنك فتح جوز الهند وجمع الماء؟"
"بالتأكيد!" بعينين متلألئتين، شددت قبضتي على جوز الهند. "اتركها لي!"
أنت تقرأ
عاصفة فوق منطقة البحر الكاريبي ( الجزء الثامن من سلسلة عاصفة وصمت)
Romanceالصيف وأشعة الشمس والشاطئ الجميل... لم تكن ليلي لتتمنى طريقة أفضل للاسترخاء أثناء حملها برفقة زوجها الملياردير الوسيم. ربما باستثناء المشكلة الصغيرة المتمثلة في غرق السفينة. لا يوجد ماء. لا يوجد إمدادات. لا أمل في الإنقاذ. الآن أصبح السيد والسيدة أم...