"لماذا ، عندما جرف البحر رجلاً إلى شاطئ هذه الجزيرة قبل بضعة أيام، ادعى أنه جزء من طاقم سفينة تجارية تابعة لصاحب عملي؟ سفينة زعم أنك أغرقتها بنفسك؟"
نظرت إلى السيد أمبروز من الجانب، كيف يمكنه أن ينقذنا من هذا الموقف؟
"لأني فعلت ذلك."
اه، يبدو أنه لم يكن كذلك.
تيبس لاشانس وقال: "ماذا! لماذا؟"
"للحصول على المزيد من المال."
هل كان اليوم هو يوم الانتحار الصادق؟ لو كان السيد أمبروز ينوي صعق لاشانس ورفاقه حتى يصمتوا، لكان قد نجح بالتأكيد. لم يكن من الممكن سماع أي شيء سوى صوت البحر وزقزقة الصراصير في الخلفية. من النظرة التي بدت على وجوه لاشانس ومرؤوسيه، كانوا يتوقعون شرحًا طويلًا ومفصلًا من أجل الهروب من الموت الوشيك. إذا كان الأمر كذلك، فقد أصيبوا بخيبة أمل شديدة.
"عفوا يا صديقي؟" كانت أصابع لاشانس ترتعش، وتتحرك ببطء في اتجاه مسدسه. "ماذا قلت؟"
"ألم أتحدث بوضوح؟" حرك السيد أمبروز رأسه. "من أجل المزيد من المال".
لحظة صمت أخرى ثم...
"أعتذر يا سيدي. لقد افترضت ببساطة أنك ستكون مترددًا بعض الشيء في الاعتراف بسرقة صاحب عملك. لكن يبدو أن هذا ليس صحيحًا."
"في الواقع،" أجاب السيد أمبروز.
لم يبدو قلقًا على الإطلاق بشأن إثارة غضب الرجال الذين يحملون الأسلحة. في الواقع، بدا وكأنه يحاول ذلك بنشاط! لماذا؟
أوه.
في تلك اللحظة لاحظت: أن كل البنادق التي كانت موجهة نحونا في السابق، أصبحت الآن موجهة نحوه حصرياً.
يا إلهي! هذا الابن الأحمق اللقيط! كيف يمكنه أن يفعل شيئًا غبيًا ومجنونًا إلى هذا الحد...
...محب؟
اصمت أيها الصوت الداخلي الغبي.
ولكن ما الذي كان يقصده بالضبط بوضع نفسه بيني وبين عشرين بندقية محملة؟ هل كان يخطط لصد كل الرصاصات بجسده؟ هل كان يظن أنه مصنوع من الصخر؟
بعد تفكير ثانٍ، قم بإلغاء هذا السؤال. قد يكون لديه بالفعل نقطة.
ولكن هذا لم يجعلني أقل قلقًا. فقد وضعت نفسي بعناية في ظل السيد أمبروز بطريقة تمكنني من وضع يدي تحت معطفي دون أن يراه أحد. وشيئًا فشيئًا، اقتربت من مسدسي. لم أكن لأستسلم وأموت من أجل ذلك الرجل الفرنسي اللعين!
"أنت...!" لم تكن الكلمة التي خرجت من لاشانس أكثر من هسهسة. "هل تعلم ماذا أفعل بالأشخاص الذين يخونونني؟"
"أدفع لهم المزيد من المال؟"
ارتجف جسد الفرنسي بالكامل، وكأنه بالكاد يقاوم إلقاء نفسه على زوجي. ولم يكن الأمر كما حدث معي في ليلة زفافي.
"ربما لن أقضي عليك على الفور، يا صديقي." ومضت عينا الرجل الداكنتان. "ربما سأترك بقاياك لرجالي ليعتنوا بها. هل تريد ذلك؟"
"أشك كثيرًا في حدوث ذلك."
تقدم لاشانس إلى الأمام. وأشار إلى رجاله، فشدوا الطوق حولنا. ابتسم الفرنسي وقال: "إنك واثق للغاية بالنسبة لرجل على وشك الموت".
"أنا لست على وشك الموت."
"أوه؟" تحولت ابتسامة لاشانس إلى سخرية. "أنتم اثنان ضد عشرين. هل لديك سبب للاعتقاد بأنك قادر على الفوز؟"
"لا." هز السيد أمبروز رأسه. "ليس بعد."
"هاه؟"
كان ذلك عندما أخرج السيد ريكارد أمبروز ساعة جيب من جيب سترته وتركها تنفتح.
ماذا كان يفعل بحق الجحيم؟
"ثلاثة...اثنان...واحد..."
"آرر!"
هذا الصوت. ذلك الصوت العذب السامي القراصنة. ابتسامة عريضة انتشرت على وجهي عندما سمعت عشرات، بل مئات، كان هناك عدد من الرجال يرتدون ملابس رثة ويحملون سيوفًا ومسدسات وسيوفًا طويلة يتدافعون حول زاوية الطريق المؤدي إلى الشاطئ، وهم يطلقون العنان لأصواتهم. وقبل أن يرمش أحد، انطلقت أول طلقة نارية وسقط أول بلطجية الفرنسي. ثم سقط التالي وهو يحمل سيفًا طويلًا في ظهره. أما الآخرون فقد استداروا ـ فقط ليتلقوا طلقة أخرى من الرصاص في وجوههم. لم تمر سوى ثوانٍ قليلة، وبصرف النظر عنا وعن القراصنة، كان لاشانس هو الرجل الوحيد الذي بقي واقفًا.
"الآن... هل كنت تقول شيئًا عن موتي؟" وبعينين متلألئتين ببرود، خطا السيد أمبروز نحو الفرنسي الذي شحب فجأة. "لا أحب هذه الشروط. دعنا نعيد التفاوض على عقدنا".
هل ذكرت أن لدي زوجًا رائعًا؟
أنت تقرأ
عاصفة فوق منطقة البحر الكاريبي ( الجزء الثامن من سلسلة عاصفة وصمت)
Romanceالصيف وأشعة الشمس والشاطئ الجميل... لم تكن ليلي لتتمنى طريقة أفضل للاسترخاء أثناء حملها برفقة زوجها الملياردير الوسيم. ربما باستثناء المشكلة الصغيرة المتمثلة في غرق السفينة. لا يوجد ماء. لا يوجد إمدادات. لا أمل في الإنقاذ. الآن أصبح السيد والسيدة أم...