الغضب. كان زوجي يشع غضبًا كاملًا وشاملًا. وبدون أن ترتعش ولو عضلة واحدة من وجهه، كان يعبر عن غضب أكبر من تنين هائج.
بحذر، تقدمت نحو الباب ونظرت إلى الطابق السفلي.
"إذن دعني أخمن..." حركت رأسي. "هل هو من عائلتك؟"
كل ما حصلت عليه في الرد كان هدير غير مفهوم.
حسنًا... إنه ليس صمتًا. يا له من تقدم!
ألقيت ملاءة حولي مثل رداء، وخرجت من غرفة النوم وتوجهت إلى الطابق السفلي. وعندما وصلت إلى جانبه ووضعت يدي برفق على ظهره، شعرت بتوتر في عضلاته. كانت صلبة مثل الحبال الفولاذية. ارتجف عندما لمسته، وبدا وكأنه أدرك للتو أنني كنت هناك. قبض على الرسالة بيديه. وبسرعة، ألقيت نظرة خاطفة من فوق كتفه - لكن قطعة الورق كانت مرئية لفترة كافية لأتمكن من رؤية الكلمات "الوريث" و"الواجب" و"الزواج". ثم قامت يد زوجي بتجعيدها إلى كرة صغيرة.
لقد ضغطت على كتفه.
"هل هناك شيء ما؟" سألت بحذر.
الصمت، الصمت الجليدي الأبدي.
فتحت فمي، ولكن قبل أن أتمكن من قول كلمة واحدة، استدار فجأة، وصعد السلم، وأمسك بمعطفه وقميصه وسرواله. لقد تبعته بالطبع. أعني، مشاهدة السيد ريكارد أمبروز عاريًا وهو يرتدي ملابسه؟ الشيء الوحيد الذي يمكن أن يكون أفضل هو العكس. لكن لم يبدو الأمر وكأنني سأحصل على ذلك في أي وقت قريب.
"لذا... لست في مزاج لجولة أخرى بعد الآن؟" سألت، وارتفعت زاوية فمي وأنا أشاهده وهو يرتدي ملابسه - بسرعة كبيرة جدًا، في رأيي المتواضع.
هز رأسه بعنف وقال: "يتعين علي أن أذهب لإجراء ترتيبات مع بعض وكلائي الدوليين وإرسال بعض البرقيات إلى الخارج. هل يمكنك أن تفرغي جدول أعمالي للأشهر القليلة القادمة وتحزمي أغراضي؟ لقد لفت انتباهي أن جولة في أعمالي في الخارج تأخرت كثيرًا. وكلما أسرعت سفينتي في المغادرة كان ذلك أفضل".
أومأت برأسي بجدية. "أنت على حق. أنت على حق تمامًا. لقد حان الوقت للاهتمام بأعمالك خارج بريطانيا".
"هممم."
"خاصة أننا، كما تعلم، عدنا للتو من زيارة أحد مشاريعك في الخارج قبل بضعة أيام."
الصمت.
"وأنا متأكدة من أن الأمر لا علاقة له بقيام والدك بإرسال دعوة أخرى إليك."
الصمت.
"بعد كل شيء، ليس من الممكن أن ترغب في تجنبه، أليس كذلك؟"
"سيدة أمبروز؟"
لقد وجهت له ابتسامتي البريئة للغاية. "نعم يا عزيزي؟"
"كوني صامتة."
كزوجة صغيرة صالحة، خفضت رأسي. ففي النهاية، شرحت لي إيمي متعة لعب الأدوار. لماذا لا أحاول التظاهر بأنني عكس ما كنت عليه تمامًا لفترة من الوقت؟ قد يكون الأمر ممتعًا.
"نعم عزيزي."
"هل لديك أي اعتراضات على خططي المذكورة سابقًا؟"
"لا عزيزي."
"مناسب."
"حسنًا..." صفعت رأسي، وألقيت بابتسامة مشرقة على ظهره. "أعتقد أنني سأغادر إذن."
لم يتفاعل، فقط استمر في تزرير قميصه.
بثلاث خطوات صامتة، تقدمت خلفه ولففت يدي حول خصره، وأحكمت قبضتي على شيء ما. "بعد كل شيء، أنا زوجتك المخلصة، أليس كذلك؟ لا أريد أن أجعل الأمور صعبة عليك".
هو "نج!"
"ما هذا؟" حركت رأسي. "هل قلت شيئًا؟"
"اليونانية!"
"هل أنت متأكد من أنك لا تريدني أن أبقى بعد كل هذا؟" ضغطت عليها بلطف شديد. "هل أنت متأكد من أنك لا تريد أن تطيل الانتظار قليلاً؟"
"اذهبي... احضري... واجباتك!"
اللعنة عليك!
مهما كان ما يريده والده، فلا بد أن ذلك قد أثار حفيظته. وبدأ جزء صغير مني يشعر بالقلق. لذا، بدلاً من الاستمرار في اللعب، تركت الأمر وتراجعت إلى الوراء وأنا ألعن. وفي بعض الأحيان كنت أتمنى لو كان زوجي أقل تحكمًا في نفسه.
أعتقد أنه يتعين علي العودة إلى العمل الآن، أليس كذلك؟
اوه حسناً...
ابتسمت. كنت أخطط لرحلة بحرية حول العالم أنا وزوجي الوسيم، حيث سنكون بمفردنا على متن يخت فاخر لعدة أشهر متواصلة...
ربما كانت هناك أشياء أسوأ في العالم، أليس كذلك؟
"أفهم ذلك." تراجعت إلى الخلف وأومأت برأسي بتواضع. "حسنًا، إذن سأذهب وأهتم بكل شيء كما ينبغي للزوجة المخلصة. أراك لاحقًا."
وخرجت من هناك قبل أن يلاحظ البريق في عينيّ. كان عليّ أن أستعد كثيرًا.
أنت تقرأ
عاصفة فوق منطقة البحر الكاريبي ( الجزء الثامن من سلسلة عاصفة وصمت)
Romansaالصيف وأشعة الشمس والشاطئ الجميل... لم تكن ليلي لتتمنى طريقة أفضل للاسترخاء أثناء حملها برفقة زوجها الملياردير الوسيم. ربما باستثناء المشكلة الصغيرة المتمثلة في غرق السفينة. لا يوجد ماء. لا يوجد إمدادات. لا أمل في الإنقاذ. الآن أصبح السيد والسيدة أم...