32. العقل المدبر يطرق الباب

11 3 0
                                    

على مدى الأسابيع القليلة التالية، تعلمت شيئًا واحدًا: أفضل الخطط هي تلك التي يمكن تكرارها بلا نهاية والتي تعمل في كل مرة.
كل مرة. مرة. واحدة. لعنة. الوقت.
"كما تعلم،" قلت، وأنا أفحص كومة الزجاجات والصناديق والهدايا الأخرى التي قدمها لنا العديد من قادة السفن التجارية خلال الأيام القليلة الماضية، "إذا لم أكن أعرف بشكل أفضل، فسأقول إنك فتى عيد ميلاد محظوظ جدًا بدلاً من أن تكون قرصانًا."
"كفى من الحديث." وضع السيد أمبروز يده على مقبض سلاحه، ثم خطى نحو السور. "السفينة الأخيرة تقترب، جهز نفسك."
نظرت إلى الأعلى فرأيت سفينة تجارية أخرى من بعيد، وكان القبطان ينتظر على سطح السفينة وفي يديه شيء ملون وفخم.
"هل تقصد كيس هدية آخر؟"
"بالفعل."
"يا لها من حياة مروعة! إن حياة القراصنة لا تمتلئ إلا بالدماء والعنف. إنها حياة بغيضة".
"بالفعل."
مرت الأيام، ومع مرور الوقت، ازدادت أعداء حشد الكابتن روكفيس. كما ازدادت أعداد حشده بالمناسبة. وبدا أن خبر ملك القراصنة الجديد قد انتشر بسرعة عبر منطقة البحر الكاريبي، لأنه في غضون أسبوع أو أسبوعين من بدء حملة الغارات، بدأ مئات من البلطجية والأشرار وغيرهم من الرجال الذين لم يكونوا مغرمين بالإزعاج المزعج الذي يُدعى "القانون" في تعزيز أعداد طاقمه. أو بالأحرى، أطقم العمل. منذ فترة طويلة كان هناك الكثير من القراصنة الذين يأتون إلى هنا.
لقد مر الوقت الذي كان يتم فيه إرسال سفينة أو اثنتين فقط في كل مرة. لا، كانت الأساطيل بأكملها تجوب البحر في نفس الوقت، بعضها فقط تحت قيادة السيد ريكارد أمبروز نفسه. بغض النظر عن ذلك، فقد عادت كل واحدة منها بنجاح.
"أنت تعلم..." حركت رأسي لألقي نظرة من فوق كتفه، حيث كان يمرر أصابعه حاليًا بحب على الجبل الضخم من الذهب المتراكم أمامه، "هل أنا فقط، أم أنك تستمتع بهذا الشيء القرصاني أكثر من اللازم؟"
ثم استقام وسحب أصابعه وألقى علي نظرة باردة. "ليس لدي أي فكرة عما تقصده، سيد لينتون."
"أنا متأكد من أنك لا تفعل ذلك."
"أنا فقط أتخذ الخطوات المناسبة لمواجهة منافسيني الأشرار."
"يداك تداعب الذهب مرة أخرى."
"إيهم." وهو ينظف حنجرته،
سرعان ما وضع يديه إلى الخلف واستقام. "يجب أن أذهب. لدي عمل يجب أن أهتم به."
"وهل تتضمن هذه المهمة الإبحار عبر البحار السبعة وسرقة الكنز والصراخ "هار، هار، هار"؟"
لقد أضحكني إلى حد كبير حقيقة أنه لم يجب على هذا السؤال بل خرج من كهف الكنز بأسرع ما يمكن. لم أستطع إلا أن أشاهده بحب وهو يسير نحو الشاطئ في وضعية القبطان القرصان الكامل، مستعدًا للترحيب بطاقم سفينة عائدة للتو إلى الجزيرة، وعلى الأرجح محملة بالكنز.
كان هناك نشاط حقيقي في خطواته. يا إلهي. لقد كان يستمتع بهذا حقًا، أليس كذلك؟
حسنًا، ليلي، إنه يكسب حاليًا مبالغ طائلة من المال، وفي الوقت نفسه يحط من قدر منافسيه، وكل هذا دون الحاجة إلى استثمار فلس واحد. إذًا، ما رأيك؟
نعم، لقد كان يستمتع بهذا بالتأكيد.
أومأت برأسي بسعادة. كان دائمًا متيبسًا ومتوترًا. لقد حان الوقت لكي يمارس هواية. صحيح أنني كنت أتمنى أن أمارس رياضة الجولف أو صيد الأسماك، وليس نهب منطقة البحر الكاريبي حاملة سيفًا في يدي... لكنني لم أستطع ببساطة أن أحرمه من متعته. سيكون من الرائع أن أشاهد الكابتن روكفيس يستمتع بوقته قليلاً. ولماذا لا؟ ففي النهاية، لم يكن هناك أي شخص يستطيع أن يصدق أن رجل الأعمال البريطاني المتميز ريكارد أمبروز قد يسرق المال، أليس كذلك؟ إنه أمر لا يمكن تصوره!
"إلى النجاح يا رجال!" صاح الكابتن روكفيس، الذي استقر الآن مع بحارته الذين وصلوا حديثًا وكان يحتفل. "إلى الذهب والفضة، كل ما نملكه للنهب!"
نعم، بالتأكيد. لن يفعل ريكارد أمبروز شيئًا شريرًا مثل السرقة.
"إلى النجاح!" زأر القراصنة المتحمسون، وهشموا أكوابهم معًا في نخب. "إلى القبطان!"
"اشربوا أيها الرجال، اشربوا!" صاح زوجي العزيز وهو يرفع إبريقه. "الشخص الذي يكون آخر من يفقد وعيه سيحصل على عشرة جنيهات ذهبية!"
ولن يحصل الآخرون على أي شيء، بلا شك. ابتسمت بسخرية.
هتف القراصنة بسعادة وبدأوا في شرب مشروباتهم، في جهل تام بأنهم قد تنازلوا للتو عن نصيبهم من الغنائم.
وبالمناسبة... أين كانت حصتي؟
يا إلهي! لقد نجح ذلك القيط اللعين في خفض راتبي مرة أخرى! وهذه المرة لم يكلف نفسه عناء إخباري بذلك!
ولكن قبل أن أتمكن من التوجه نحو الكابتن روكفيس واختبار لقبه الجديد بلكمة جيدة، لفت انتباهي صراخ من الشاطئ.
"سفينة! سفينة تقترب!"
في العادة، لا يكون هذا الأمر خارجًا عن المألوف. فقد كانت سفن أسطول القراصنة تغادر وتصل إلى هذا المكان طوال الوقت. ولكن كانت هناك مشكلة واحدة في ذلك: حاليًا، كان أسطول القراصنة بأكمله راسيًا في الجزيرة.
هراء!
قفزت من كهف الكنز، أو على الأقل حاولت ذلك حتى ذكرني الوزن في بطني بأنني لا أتمتع بقدرة كبيرة على الحركة الهوائية في الوقت الحالي. وبحلول الوقت الذي تمكنت فيه من النضال فوق الصخور عند المدخل، كان السيد أمبروز قد قطع نصف الطريق إلى الشاطئ بالفعل. وبعد لحظات، وصل إلى النخلة التي كان برج المراقبة الخاص بنا يقع فوقها. قفز برج المراقبة الذي كان يلوح ويصيح في تلك اللحظة، فأصبح وجهه الشاحب مرئيًا للجميع.
"سيدي...كابتن، إنهم...إنهم...!"
"اهدأ يا رجل!" صاح السيد أمبروز، ليوقف ثرثرة الرجل. "ما الأمر؟"
"إنه...إنه هم، يا كابتن روكفيس، يا سيدي!"
"هم؟ كن واضحا!"
"آه آه، سيدي! هل تتذكر الخلاف الذي حدث بينك وبين قائدنا الأخير، سيدي؟"
"هل تقصد تلك التي قتلته فيها؟ نعم، لدي ذاكرة ضعيفة عن ذلك."
"هل تتذكر كيف أخبرك أننا نتلقى أموالاً من الناس مقابل عدم مهاجمة أي شخص باستثناء السفن المملوكة لهذا الرجل الثري القذر؟"
ارتعشت عضلة في خد ذلك الرجل الغني القذر. "أوه نعم، أفعل ذلك."
"حسنًا... هؤلاء هم. الأشخاص الذين دفعوا لنا. الأشخاص الذين خدعناهم."
عند هذه النقطة، شحب وجه كل القراصنة الآخرين. حسنًا... كلهم ​​باستثناء السيد أمبروز، كما لاحظت بالصدفة. مد يده ووضعها على كتف المراقب المذعور.
"لا تقلق. نعم، لقد "خدعناهم"، كما قلت. ولكن هل تعلم ما هو الأهم؟"
"لـ-لا؟"
"إنهم لا يعرفون أننا كنا."
ببطء شديد، ابتسامة خبيثة انتشرت على وجه المراقب.
"هل تقصد..."
"أفعل ذلك بالفعل."
وبدأ بقية القراصنة بالابتسام أيضًا.

عاصفة فوق منطقة البحر الكاريبي ( الجزء الثامن من سلسلة عاصفة وصمت) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن