27. الذهب والجشع والسلطة

14 1 0
                                    

حسنًا، حسنًا، الآن..." وبدون أن أفتح عيني، تناولت كوب العصير الذي كان بجواري وارتشفته من خلال القشة. ومددت أطرافي وتمددت على كرسي الشاطئ. "هذه هي الحياة، أليس كذلك؟"
"نعم!" سمعت صوتًا صبيانيًا من يساري. رفعت جفني جزئيًا، ورأيت الصبي المبتسم في الوقت المناسب ليصطدم كأسي بكأسه. يبدو أنه لم يعد يمانع في اختطافه في رحلتنا الصغيرة.
"واحد..."
على مضض، رفعت جفني الآخر وأهديت القرصان على يميني الاهتمام، كان يبدو واضحًا
باهتمام. بدا غير مرتاح بشكل واضح، وهو متكئ على كرسي من الخيزران، وفي يده نصف ثمرة جوز هند مليئة بعصير الفاكهة.
"نعم؟"
"ليس هذا من شأني، ولكن..." نظر الرجل في حيرة شديدة حول الشاطئ، المليء بالسياح والأزواج والعائلات المتنزهين. "لماذا نحن هنا بالضبط؟"
لقد قمت بنقر أنفي بحكمة. "آه، كنت أتساءل متى ستسألني هذا السؤال. على الرغم من أنه واضح جدًا، إذا فكرت في الأمر."
"إنها؟"
"أوه نعم." أخذت رشفة أخرى من العصير.
"نحن متخفيون."
"تحت... الغطاء؟"
"أوه نعم. بعد كل شيء، لابد أن البحرية تبحث عنا بشكل محموم الآن. سوف يقومون بتمشيط البحار والمدن والموانئ والغابات.... لكنهم لن يتوقعوا أبدًا أن يستريح القراصنة على الشاطئ، لاحتساء المشروبات والاستمتاع بأشعة الشمس." قمت بتذوق مشروبي الفاكهي اللذيذ مرة أخرى. "عبقري، أليس كذلك؟"
"اممم..."
"على الرغم من أنني أكره الاعتراف بذلك،" جاء صوت هادئ من كرسي شاطئ آخر، "فهو على حق."
انتشرت ابتسامة ساخرة على وجهي. "أوه، أنا كذلك، أليس كذلك؟ أنا سعيد جدًا لأنك تعرفت على عقلي المذهل."
صرخ كرسي الشاطئ الذي يجلس عليه زوجي، وبعد لحظة ظهر أمام عيني، وكانت عيناه الباردتان تتعمقان فيّ، وكان يرتدي قبعة من القش موضوعة بمرح على رأسه.
"سيد لينتون؟"
"نعم سيد أمبروز؟"
"أعلم أنك تعتقد أنك في أمان الآن، لأنني لا أستطيع جذب أي انتباه. ولكن في اللحظة التي نخرج فيها من هنا وأتمكن من خلع هذه القبعة، سأنتقم."
"أوه، استرخي." لوحت له بيدي، ثم مددت يدي
أخذت قضمة من الروبيان من طبق قريب. حسنًا... لذيذ. "بعد كل شيء، ما نوع الشخص الذي لا يحب قضاء عطلة قصيرة؟"
لقد كانت النظرة الباردة التي تلقيتها ردًا على ذلك تخبرني بالضبط عن نوع الشخص الذي كان أمامي مباشرة. آه، هل كان زوجي العزيز غاضبًا مني؟
ربما.
على الأقل كان يقوم بعمل جيد جدًا في التظاهر.
وبطرف عيني، ألقيت نظرة سريعة على القرصان الذي جاء لمرافقتنا. كان قد ترك كرسيه على الشاطئ بحلول ذلك الوقت وكان يختلط بزملائه من أفراد الطاقم على الشاطئ. كان معظمهم يرتدون الملابس المدنية التي وجدناها على متن السفينة البحرية، وكانوا يتأقلمون بشكل مدهش مع السكان المحليين. بل إنهم كانوا يتسكعون في الشمس، ويتناولون الوجبات الخفيفة من أحد الأكشاك القريبة، ويستمتعون بنسيم البحر.
بعبارة أخرى، لقد تشتت انتباههم.
اقتربت أكثر نحو السيد أمبروز، ووضعت شفتي بجوار أذنه. "ما رأيك؟ هل يمكننا الابتعاد؟"
بشكل غير محسوس، هز رأسه.
"لا." لم يكن صوته أكثر من همس. "لقد كانت خطتك جيدة، ولكن لا يزال هناك عدد كبير جدًا من القراصنة حولك. إنهم قريبون جدًا."
بمعنى آخر، بغض النظر عن مدى تشتيت انتباههم، سيظلون يلاحظون إذا حاولنا الهروب. اللعنة!
ماذا، هل ظننت أنني تطوعت لهذه المهمة فقط حتى أتمكن من مشاهدة السيد أمبروز وهو يستخرج المال من الأحمق العجوز؟ وكان ذلك ثلاثين بالمائة فقط من حافزي. حسنًا، خمسون على الأكثر.
لا، السبب الحقيقي كان شيئًا واحدًا، شيئًا واحدًا فقط: الفرصة. الفرصة الأولى للابتعاد عن هؤلاء القراصنة الدمويين والعودة إلى الحضارة. فقط لأنني كنت أنسجم مع ابن آوى، لم يكن لدي أي أوهام بشأن الواقع. إذا كان يعرف من أنا حقًا، ومن هو زوجي، فسيقيدونا في الأغلال في لحظة. لم أكن حمقاء بما يكفي للبقاء والانتظار حتى يحدث ذلك. كنا سنخرج في أول فرصة.
ولكن يبدو أن خطتي الكبرى قد فشلت. فقد كنا قريبين للغاية. قريبين للغاية. وعلى بعد بضع عشرات من الأمتار فقط كانت هناك بلدة ساحلية صغيرة مبهجة، بها قوارب صيد في الميناء، ومنازل متناثرة عبر التلال. مليئة بالناس. مليئة بالأمان.
خارج متناولنا.
هراء !
متذمرة، وضعت مشروبي جانبًا. "حسنًا، إذا لم نتمكن من الهرب، فمن الأفضل أن نواصل عملنا، أليس كذلك؟"
"بالفعل، سيد لينتون." انتزع السيد أمبروز القبعة القشية الهجومية من على رأسه، وأرسلها تطير مثل القرص فوق المحيط. "دعنا نتحرك."
بضربة من يده، لفت السيد أمبروز انتباه القراصنة. وعندما كانت كل أنظارهم عليه، نهض وأشار بصمت للجميع
بعد ذلك، تنهدت وخلعتُ قبعتي القشية ووضعتها على كرسي الشاطئ الخاص بي بحزن. وداعًا، يا أفضل صديق.
"حسنًا،" همست وأنا أقترب من زوجي. كنا نغادر الشاطئ للتو ونتجه نحو المدينة - لسوء الحظ، مع وجود صف طويل من البلطجية خلفنا. "أين بالضبط نجد هذا الشخص الذي نبحث عنه؟"
أومأ السيد أمبروز برأسه نحو القرصان الذي بجانبه في صمت، هل سمعت ما قاله؟ حسنًا؟
ارتجف القرصان . "هل تريد حقًا أن تفعل هذا؟ يمكن أن يكون هذا الرجل العجوز قطعة عمل سيئة."
ضاقت عينا السيد أمبروز بشكل لا نهائي، وابتسمت بسخرية.
إنه ليس الوحيد. أوه، أنا سعيدة تقريبًا لأننا لم نحصل على فرصة للهروب. هذا سيكون جيدًا.
"أنا كذلك،" أكد زوجي العزيز. "أنا متأكد جدًا."
"حسنًا، إنها جنازتك الخاصة."
رفع القرصان يده وأشار بإبهامه إلى زقاق متعرج وقال: "إنه بهذا الاتجاه".
وبإيماءة مقتضبة، استدار السيد أمبروز في الاتجاه المذكور، وبدأنا نسير في الزقاق. ولم يمض وقت طويل قبل أن نصل أمام كوخ صغير متهالك على شاطئ البحر. لم يكن هذا ما يتوقعه معظم الناس عندما يتخيلون مسكنًا لسياج ثري للغاية - لكنه كان بالتأكيد ما كنت أتوقعه. من طرف عيني، رأيت السيد أمبروز يفحص المسكن الصغير.
"حسنا؟ ماذا تقول؟"
هز رأسه وقال "مبالغ فيه للغاية".
أومأت برأسي في حزن. "أعلم ذلك، أليس كذلك؟ كان بإمكانه الاستغناء عن السقف بسهولة وكان ذلك ليكون أرخص بكثير."
"بالفعل."
أما مرافقنا القرصان "بعد أن تفقد المكان للتأكد من أننا بمفردنا، عاد في تلك اللحظة وأومأ لنا برأسه. "يبدو أنه موجود. تفضل. لكن كن حذرًا، وإلا فسوف يستولي هذا الرجل العجوز على كل الأموال من جيوبكم في غضون خمس دقائق."
"أوه..." شد السيد ريكارد أمبروز أصابعه، ثم توجه نحو الكوخ. "أنا أشك في ذلك إلى حد ما."
توقف أمام الباب وطرقه مرة واحدة فقط، وبعد ثانية واحدة سمع صوتًا أجشًا من الداخل يقول له: "ادخل!"
انفتح الباب، ولحظة واحدة فقط، لمحت رجلاً عجوزًا نحيفًا يجلس على كرسي بذراعين، وعلى وجهه ابتسامة ماكرة. نظر إلى زوجي كما ينظر المزارع إلى أوزته الذهبية، ورأيت علامات الجنيه تومض في عينيه.
"من فضلك، أيها العميل العزيز، تفضل بالدخول." تحولت الابتسامة على وجه الرجل العجوز إلى ابتسامة خنوع. "أنا متأكد من أننا نستطيع التوصل إلى حل مرضٍ."
أومأ السيد أمبروز برأسه قليلاً وقال: "بالفعل".
ثم دخل وأغلق الباب خلفه.
"ها! ها! موهاهاهاهاها!"
نظر إليّ القراصنة وهم يقهقهون، وكانت تعابير غريبة على وجوههم. "أمم... فريدي؟ لماذا تضحك؟"
"لا يوجد سبب على الإطلاق" قلت بصوت خافت.
"حسنًا..." أخرج الرجل مجموعة من البطاقات. "هل تريد اللعب قليلاً؟ إذا كنت أعرف الرجل العجوز، فسوف يستغرق الأمر بعض الوقت."
"لا داعي لذلك." مسحت دمعة من زاوية عيني وهززت رأسي. "لا أعتقد ذلك حقًا."
"هاه؟ حسنًا، استعد لنفسك." هز كتفيه، وجلس مع رفاقه وبدأوا في توزيع الأوراق- عندما،
وفجأة، انفتح باب الكوخ مرة أخرى، وخرج السيد أمبروز إلى العراء.
"ماذا؟" قفز القراصنة على أقدامهم. "ماذا؟ هل رفض عقد صفقة؟"
"أوه لا." مع هزة قصيرة من رأسه، رفع السيد ريكارد أمبروز كيسًا من الورق المقوى في يده. "لم يفعل ذلك."
من داخل الكابينة خرج صوت عويل شبحي، وبعد لحظة جاء صوت سياج فاقد الوعي يضرب الأرض.
قد تسأل: كيف أعرف صوت سياج فاقد الوعي عند اصطدامه بالأرض؟
إن العمل مع السيد أمبروز يوفر تجارب مثيرة للاهتمام.
"إذن..." رفعت حاجبي لزوجي العزيز. "مفاوضات مرضية؟"
"مناسب."
"هل هذا مناسب؟" أحد القراصنة صرخ.
رفع أحدهم يده المرتعشة ليشير إلى الكيس الضخم المليء بالنقود الذي يحمله السيد ريكارد أمبروز. "هل هذا مناسب؟ هذا ما تسميه؟"
أمال السيد أمبروز رأسه وألقى نظرة على الحقيبة. "أنت على حق. كان ينبغي لي أن أحصل على المزيد. هممم."
"المزيد؟" انفتح فك القراصنة. "هل أنت مجنون؟ أنا لا أفهم حتى كيف حصلت على كل هذا القدر من الفضة من ذلك الرجل العجوز! كيف؟ كيف فعلت ذلك؟"
ردًا على ذلك، فتح السيد أمبروز الكيس وأظهر كومة ضخمة من العملات المعدنية. لم تكن أي منها من الفضة، بل كانت كلها من الذهب اللامع.
دارت عينا القرصان في رأسه، ثم انحنى، وارتطم بالأرض بقوة.
"الآن، دعنا نعود"، أمر السيد أمبروز، وهو يخطو فوق الجثة فاقدة الوعي على الأرض. "لا ينبغي لنا أن نضيع أي وقت".

عاصفة فوق منطقة البحر الكاريبي ( الجزء الثامن من سلسلة عاصفة وصمت) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن