لقد انخفض فكي. وبشكل غريزي، رفعت يدي لأتأكد من أن أذني نظيفتان. ولكن في أعماقي، كنت أعلم أنني لم أسمع خطأً.
"هل أنت مجنون؟" هسّت وأمسكت بذراعه. "ماذا تظن أنك تفعل؟"
أجاب بصوت منخفض وهادئ كالخيار: "سنستغل أفضل فرصة سنحصل عليها. انظر حولك. هؤلاء الرجال هم أسماك قرش متعطشة للدماء. إنهم لا يحبون أن يخبرهم الناس بما يمكنهم وما لا يمكنهم فعله. لهذا السبب هم قراصنة في المقام الأول. إذا تمكنت من تحدي القبطان الآن والفوز، فيمكنني اغتصاب سلطته
"ولن يكون لدينا سفينة واحدة فقط، بل أسطول كامل!"
"وإذا لم تفوز فسوف تموت!"
"نعم."
كنت على وشك فتح فمي لإخباره بالضبط بما أفكر فيه بشأن هذه الإجابة، عندما جاء هدير القبطان من أسفل الشاطئ.
"من؟ من قال هذا؟"
"لقد فعلت ذلك." قبل أن أتمكن من إيقافه، خطا السيد ريكارد أمبروز خطوة أخرى إلى الأمام. رفع ذقنه، وركز نظراته الجليدية على قبطان القراصنة. "ماذا ستفعل حيال ذلك؟"
ضاقت عينا القبطان. أدركت أنه رجل ضخم. أضخم حتى من العملاق. كان جلده خشنًا ووعرًا بسبب التعرض المستمر للهواء البحري المالح حتى أنه بدا وكأنه منظر صخري. كان وجهه بالكامل مغطى بلحية خشنة سوداء اللون، وكان جسده بالكامل مليئًا بالندوب.
لا...
أدركت أن الأمر لم يقتصر على جسده بالكامل. فقد كانت هناك ندوب في أماكن عديدة ـ الذراعين والساقين والمفاصل ـ ولكن في أماكن معينة كان جلده ناعماً مثل مؤخرة طفل. الجلد فوق القلب. الرأس. الكبد. كل هذه الأماكن التي تصادف أنها تخفي أعضاء حيوية.
هذا الرجل خطير، خطير جدًا.
"ماذا سأفعل حيال ذلك، سألني!" ضاحكًا، أخرج القبطان سيفه الضخم وأداره مثل لعبة. وبابتسامة عريضة، نظر إلى شكل غابتوث على الأرض. "يا له من أمر مضحك! لم تعلم أعضاء الطاقم الجدد الكثير عن الاحترام والانضباط، أليس كذلك؟"
أطلق غابتوث ضحكة عصبية. "نعم، حسنًا... يبدو الأمر كذلك."
"حسنًا إذًا..." اتسعت ابتسامة القبطان. "دعني أريك كيف يتم ذلك."
وطعن سيفه إلى الأسفل، وبصوت خافت، انغرز النصل في حلق غابتوث.
فجأة، ساد الصمت على الشاطئ مرة أخرى. وفي البعيد، تردد صدى نداء طائر النورس. وفي مكان ما، سقطت ثمرة جوز هند من شجرة. ولم يجرؤ أحد على التحرك.
"الآن..." سحب القبطان سيفه من جثة غابتوث التي لم تتحرك، ورفع السيف الملطخ بالدماء تجاه السيد ريكارد أمبروز. "هل ما زلت تخطط لتحداني، يا فتى؟"
أوه يا إلهي.
شعرت بعيني تتسعان قليلا. يا فتى؟
لا ينبغي له أن يقول ذلك.
نظرت من زاوية عيني إلى السيد ريكارد أمبروز. فبينما كانت عيناه في السابق في درجة حرارة قطبية، أصبحتا الآن عند درجة الصفر المطلق. ومد يده المفتوحة إلى جاك الثعلب.
"السيف."
"هاه؟"
"أعطني سيفك الآن."
ابتلع جاك ريقه بصعوبة، ثم أمسك بسيفه. "مهلاً، أممم... هل أنت متأكد؟ أنت-"
"سيفك الآن!"
ثلاث كلمات، كل واحدة منها توضح مدى عدم رغبته في تكرار نفسه.
وببلعه، سلم جاك سيفه. وانتزع السيد أمبروز السلاح وطعنه في الهواء. "أيها الرجال! أيها الأصدقاء! أيها المواطنون!" ثم خطا ثلاث خطوات طويلة إلى الأمام، ثم استدار وبسط ذراعيه ليحيط بالحشد.
انتظر لحظة! هل كان ينوي أن...؟
مستحيل!
لكن...
لقد كان كذلك حقا، أليس كذلك؟
كان السيد ريكارد أمبروز سيلقي خطابًا. يا إلهي. كان من المفترض أن يكون هذا جيدًا.
"استمعوا إليه!" طعن القبطان بسيفه، ومرر بنظراته عبر القراصنة المجتمعين. "هل هذا هو الرجل الذي اخترتموه لقيادتكم؟ هل من المفترض أن يكون هذا قائدكم؟ قائد قراصنة؟" بصق في الرمال. "إذا كان هذا الرجل قرصانًا، فأنا طائر الجنة. القراصنة أحرار! شرسون! غير مقيدين بالقواعد واللوائح! أنتم جميعًا...!" مرر ذراعه عبر الحشد. "انضممتم لأنكم لا تهتمون بالقوانين! تريدون أن تفعلوا ما تريدون، وإلى الجحيم مع أي شخص يقف في طريقكم! ليس الجيش! ليس البحرية! وبالتأكيد ليس الرجل الذي من المفترض أن يقودكم جميعًا!"
مرة أخرى، انتقلت نظراته عبر الحشد، ولفت انتباه الجميع.
"هل ستتحملون هذا؟"
وجدت عيناه عيني، وتعمقتا فيّ، وكان معناهما واضحًا. على الفور، ضربت قبضتي في الهواء "لا! أبدا!"
وبدون أن أنظر إليه، دفنت مرفقي في ضلوع جاك.
"أوه! ماذا! أبدًا! أبدًا!"
"إنهم على حق!" صرخت روح ساذجة للغاية. "لن نستسلم للأوامر!"
"نعم! لن نسمح لأحد بأن يقودنا من أنوفنا!"
"نحن قراصنة!"
"نحن أحرار!
"نعم، أنت كذلك!" صاح السيد أمبروز. "وهل تخطط للبقاء على هذا النحو؟"
"نعم!"
"هل تريد أن تنهب وتسرق كل ما تريد؟"
"نعم!"
هل تريد أن تبقى حرا؟
"نعم!"
"هل تريد أن تهزم أي شخص يمنعك؟"
"ييييييييييييييييييييييييييييييييييييين!"
"هل ترى يا قبطان؟" استدار السيد أمبروز نحو قبطان القراصنة، الذي ظل ساكنًا وصامتًا طوال هذا الخطاب القصير، وطعنه بسيفه. "يبدو أنك لم تعد مرغوبًا بعد الآن."
"نعم." أدار القبطان سيفه الملطخ بالدماء، فأرسل بقعًا من الدماء على الرمال. "من المؤسف أن هذا القرار ليس من اختصاصهم!"
"أوافق." تقدم السيد أمبروز خطوة للأمام، ولم يخفض سلاحه للحظة. "لا يمكن حل هذا الأمر إلا بطريقة واحدة."
يا إلهي! هذا يحدث بالفعل!
لقد ابتلعت ريقي، ونظرت إلى الرجلين وهما يتجهان نحو بعضهما البعض. وعندما حاولت تحريض الحشد، كنت أؤيد السيد أمبروز غريزيًا.، ولكن الآن فقط أدرك ما يعنيه ذلك حقًا. قتال حتى الموت. وليس مع أي بلطجي عشوائي، ولكن مع رجل قاتل، ونزف، وقاد رجاله لعقود من الزمان. والأهم من ذلك، رجل نجا.
رجل يجب على زوجي أن يقاتله الآن.
وأنا ألعن داخليًا، خفضت قبضتي، التي كانت لا تزال مرفوعة في الهواء من شدة التشجيع للابن المنتحر الوغد.
اللعنة عليك يا ليلي! لماذا لا تستطيعين إغلاق فمك أبدًا؟
لم أجد إجابة على هذا السؤال بحلول الوقت الذي توقف فيه الرجلان على بعد خمسة عشر قدمًا تقريبًا من بعضهما البعض. كان التوتر في الهواء كثيفًا لدرجة أنني شعرت به تقريبًا. ولم يكن ذلك نابعًا فقط من الخصمين اللذين يواجهان بعضهما البعض. كان معظم الرجال على الشاطئ قد أخرجوا أسلحتهم بحلول ذلك الوقت ويبدو أنهم مستعدون للقتال في أي وقت.
في تلك اللحظة، كان الأمر يبدو مختلفًا بعض الشيء. وعلى الرغم من أن خطاب السيد ريكارد أمبروز القصير ربما أقنع الرجال على الجزيرة، إلا أن أفراد الطاقم الذين ما زالوا على متن سفينة القبطان لم يبدوا أي اهتمام بالانضمام إلى زوجي. بل على العكس تمامًا، في الواقع.
"الخونة!" هدر أحد القراصنة الموجودين على السفينة وقفز فوق السور وبدأ يخوض الماء نحو الشاطئ، وهو يحمل سيفه في يده.
"لا تتحرك أيها اللعين!" صرخ القبطان.
"ولكن يا كابتن-"
"قلت لا تتحركوا!" وبحركة من يده الحرة أمر القبطان بالصمت. ولم يكلف نفسه عناء النظر إلى الرجال خلفه، بل سار إلى الأمام. "أنا القبطان كينيث بريجز! لقد أبحرت في هذه البحار اللعينة لسنوات أطول من ذلك الجيجولو عديم اللحية-" طعن سيفه الطويل في وجه السيد ريكارد أمبروز. "-لا ازال على قيد الحياة. لست بحاجة إلى أي شخص يخوض معاركي من أجلي!"
تركزت عينا القبطان على السيد أمبروز. "هذا إذا كانت هناك معركة، يا فتى؟"
وفي الرد على ذلك، اتخذ السيد ريكارد أمبروز موقفا قتاليا فحسب.
"إذن،" سأل القبطان، وعيناه تلمعان. "إنه تمرد."
ثم اندفع إلى الأمام، وكانت عيناه ترمقان بالقتل. وفي لمح البصر، وجد نفسه أمام السيد ريكارد أمبروز، وهو يلوح بسيفه الطويل باتجاه زوجي. يا إلهي، لقد كان سريعًا للغاية! كان عملاق لقيطًا ضخمًا، لكن بريجز كان أشبه بالفهد، بمخلب واحد قاتل يبلغ طوله ياردة واحدة.
ولكن مرة أخرى...
ماذا يستطيع الفهد أن يفعل أمام جبل جليدي؟
رنين!
التقى سيف السيد ريكارد أمبروز بشفرة القبطان بصوت معدني قاسٍ. تجمد بريجز في مكانه، مندهشًا بوضوح من حقيقة أن سيفه لم يتزحزح قيد أنملة.
"نصيحة واحدة"، قال السيد أمبروز للرجل الأكبر سنًا. "أنا لست كذلك. يا فتى."
لم يتمكن القبطان من تجنب طعنة الخنجر في يد زوجي اليسرى إلا بإلقائه بنفسه إلى الوراء على الشاطئ. يا للهول! من أين حصل على هذا؟
انتظر لحظة! لقد بحثت عن حزامي، حيث كنت أحتفظ بالسكين التي صادرتها أثناء الغارة... ولم أجد شيئًا.
ابن اللقيط!
"أوه، أنت لست كذلك؟" قفز بريجز على قدميه مرة أخرى وهو يتلوى في الرمال ورفع سيفه بحركة سلسة واحدة. "إذن ماذا أنت يا فتى؟"
حرك السيد ريكارد أمبروز رأسه، وحرك يده اليسرى، ليكشف عن ثلاث سكاكين أخرى في قبضته. "أليس هذا واضحًا؟ أنا قرصان".
ثم ألقى السكاكين تجاه عدوه.
"يا إلهي...!" انزوى بريجز جانبًا، لكن إحدى السكاكين ما زالت تخدش خده، تاركة وراءها جرحًا عميقًا. وبصوت هدير، مد يده ليلمس الدماء، ثم نظر إلى السيد أمبروز. "لا. أنت لست قرصانًا. أنت رجل ميت".
وبصوت زمجرة، انتزع أحد السكاكين من الأرض واندفع إلى الأمام. وفي الوقت نفسه، بدأ القراصنة بجانبي أيضًا في فحص جيوبهم وأحزمتهم، ولاحظوا عدم وجود سكاكين على الإطلاق.
لقد فعل هذا عن قصد! لقد أدركت ذلك. لقد أراد أن يُظهِر للقراصنة أنه واحد منهم. شخص سيفعل أي شيء يريده لتحقيق هدفه. ذلك النوع من الرجال الذين يمكنهم اعتباره زعيمهم.
فقط...
لماذا ألقى سلاحه بعيدًا؟
يبدو أن بريجز كان يفكر في نفس الأمر. فابتسم ابتسامة عريضة وتقدم نحو زوجي، ورفع سلاحيه. وضربه السيف، وحرفه إلى الجانب بسيف طويل. ثم طعنه مرة أخرى، وحرفه مرة أخرى. ثم طعنه السيد أمبروز على الفور.
"قاتل أيها الوغد ذو البطن الصفراء!" زأر القبطان. "قاتل!"
ردًا على ذلك، حرك السيد ريكارد أمبروز رأسه ببساطة، وكأنه يقول: ماذا تعني؟ أنا أقاتل.
ثم اتخذ موقفا دفاعيا مرة أخرى.
مرة أخرى، اندفع القبطان إلى الأمام، وأسلحته تضرب.
"لماذا بحق الجحيم-"
رنين!
"-أليس كذلك-"
كلانج! كلانج!
"-مهاجمة؟"
في الرد، بقي السيد أمبروز صامتًا. صامتًا بشكل مخيف. استمر في الدفاع. استمر في التراجع. كان كل ما يمكنه فعله، حقًا، كان لديه سيفه فقط، بينما كان بريجز مسلحًا بالسيف والسكين. مرة أخرى، لماذا يا إلهي لماذا ألقى بسلاحه بعيدًا؟ كان ذلك غبيًا بشكل لا يصدق، وكل ما حصل عليه من ذلك هو جرح في وجه بريجز! يا له من غباء دموي، ما لم-
أوه.
يا إلهي.
لم يفعل ذلك، لم يكن بإمكانه ذلك.
نظرت إلى عيني السيد ريكارد أمبروز. كانتا باردتين، حادتين، وحسابيتين.
أوه، ليلي، لقد فعل ذلك بالتأكيد.
فجأة، انتقلت عيناي إلى الجرح على وجه قبطان القراصنة - قبل لحظة واحدة فقط من اهتزاز الرجل قليلاً.
نظرت اليه!
"يا جبان!" هسهس بريجز، وهو يدور حول زوجي بنية القتل في عينيه. "هل تعتقد أنك تستطيع الفوز إذا لم تجرؤ حتى على الهجوم؟ ها! إذا كنت تريد فقط الوقوف هناك مثل الأحمق، فكن ضيفي! سأضربك حتى تنزف ببطء حتى الموت!"
"هجوم؟" بعد أن وجه ضربة أخرى بالسيف بسيفه، تراجع السيد أمبروز خطوة أخرى إلى الوراء. "لا أحتاج إلى الهجوم. لقد فزت بالفعل".
"وو؟ ها! هل رأسك مريض؟" شخر بريجز، واتخذ خطوة إلى الأمام - وتعثر.
"مريض؟ أنا؟" هز زوجي العزيز رأسه. "لا. ولكن ربما تكون كذلك. هل تشعر بذلك بالفعل؟"
"ماذا... ماذا بحق الجحيم...؟" تمايل بريجز، وحاول أن يتخذ خطوة أخرى للأمام، وكاد أن يسقط على وجهه نتيجة لذلك.
"أنت تفعل ذلك، أليس كذلك؟ أنت تشعر بالضعف بالفعل. ساقاك ترتعشان. هل بدأت تتعرق بعد؟"
"ماذا...." لم تكن الكلمة التي خرجت من فم القبطان سوى صوت أجش. "ماذا فعلت؟"
"أوه، لا شيء يذكر." خفض السيد أمبروز سيفه، ومد يده إلى جيبه، وبعد لحظة أخرج ثمرة لامعة ملونة. ثمرة تعرفت عليها على الفور، من ذكريات مؤلمة للغاية. "نباتات وحيوانات رائعة على هذه الجزر، ألا توافقني الرأي؟"
ن "ن-أنت...!"
"بعد وقوع حادثة معينة، حرصت على دراستها لبعض الوقت وإجراء بعض الاختبارات والتجارب."
"سأك...ك...أقتل...ي-"
"أرى أنك تشعر بالتأثيرات بالفعل، أليس كذلك؟"
""القتل...!"
التقى السيد ريكارد أمبروز بعيني قبطان القراصنة. لم يكلف نفسه حتى عناء حمل سيفه بشكل صحيح بعد الآن. ويبدو أن هذا كان لسبب وجيه. فقد تعثر بريجز إلى الأمام مرة أخرى، ثم سقط على ركبتيه أمام زوجي.
"آه، إذًا أنت تعرف كيف تُظهِر الاحترام لقائدك الجديد. وهذا كافٍ." أومأ السيد أمبروز برأسه راضيًا، ثم خطا إلى الأمام ولمس برفق وجه القائد السابق بإصبع واحد، أسفل الجرح المسموم مباشرة.
"الآن..."
دفع بإصبعه إلى الأمام، ضد عظمة خد بريجز. وبدون مقاومة، سقط الرجل على الأرض وهبط على الرمال.
تقدم السيد ريكارد أمبروز خطوة إلى الأمام، ووضع قدمه فوق الرجل الساقط ونظر حوله في تحد.
"هل يوجد أحد هنا يريد تحدي قائده الجديد؟"
ساد الصمت المطبق.****************
بعيدًا، بعيدًا على المحيط، كان هناك عشرات الأشخاص المدججين بالسلاح
راكعًا على سطح سفينة تجارية، مختبئًا تحت قطعة قماش مشمعة تفوح منها رائحة زيت السمك.
"إذن..." تنحنح أحد الرجال بحذر. "لماذا نفعل هذا مرة أخرى؟"
"ألا تستمع إلى أي شيء أقوله؟" جاء هدير من حيث برز طرف لحية من تحت القماش المشمع.
"لقد فعلت ذلك، ولكن... لا أفهم. لقد كنا نبحث في المحيطات والجزر والسواحل لأسابيع بأسطول كامل من السفن ولم نعثر على أي أثر لمكان تواجد القراصنة. كيف يمكننا أن نحقق نتائج أفضل ونحن مختبئون تحت قماش مشمع على متن سفينة تجارية واحدة؟"
"أليس هذا واضحًا؟" هسهس صاحب اللحية. "كما قلت، لقد كنا نمشط البحار منذ أسابيع، وما زلنا لم نعثر على أي شيء! هؤلاء القراصنة هم kuti'ām dē putara الزلقون. من الواضح أننا لن نجد أي علامة عليهم حتى لو بحثنا في جميع أنحاء هذه الجزر لمدة شهر آخر. ولن نجد أيضًا تلميحًا لأمبروز صاحب إذا.
"كما أظن، فقد وقع هو وزوجته في براثن هؤلاء المنحطين". كان صوت فرقعة المفاصل المشؤوم صادراً من بين القماش المشمع. "لذا، سوف نفعل شيئاً... مختلفاً".
"مختلف كيف؟"
"ببساطة. إذا لم نتمكن من العثور عليهم، فسوف نجعلهم يأتون إلينا. لقد كانت تلك القطع الجشعة من القذارة تطارد سفن السيد أمبروز التجارية بلا انقطاع. ولا شك أنهم سيستمرون في ذلك. ما الذي تعتقد أنه سيحدث إذا أبحرنا عبر البحر، في سفينة تجارية مغرية غير محمية، مليئة بالبضائع الثمينة؟"
"هل تقصد...؟"
"نعم. لن يتمكنوا من مقاومة هذه اللقمة اللذيذة. خاصة وأنهم على الأرجح حصلوا على أموال مقابل ملاحقة سفن أمبروز صاحب على وجه التحديد. لقد حرصت على نشر الشائعات حول سفينة محملة بالسلع الفاخرة تسافر على طول هذا الطريق في كل جزيرة زرناها أثناء بحثنا حتى الآن. أنا متأكد من أن هذه الكلمة ستنتشر.
"وقد وصلت إلى قبطان القراصنة، ولن يكون قادرًا على مقاومة مهاجمة سفينة أمبروز صاحب." مرة أخرى، جاءت فرقعة المفاصل من تحت القماش المشمع. "وبعد ذلك سوف نسحقه مرة واحدة وإلى الأبد!"==================
تنويه :
kuti'ām dē putara كلمة بنجابي تعني اولاد الكلاب
أنت تقرأ
عاصفة فوق منطقة البحر الكاريبي ( الجزء الثامن من سلسلة عاصفة وصمت)
Romanceالصيف وأشعة الشمس والشاطئ الجميل... لم تكن ليلي لتتمنى طريقة أفضل للاسترخاء أثناء حملها برفقة زوجها الملياردير الوسيم. ربما باستثناء المشكلة الصغيرة المتمثلة في غرق السفينة. لا يوجد ماء. لا يوجد إمدادات. لا أمل في الإنقاذ. الآن أصبح السيد والسيدة أم...