14. التدابير اليائسة

21 2 0
                                    

"لقد كذبت." تردد صدى صوت زوجي في ذهني وأنا أحدق في هيئته الثابتة. "لقد كذبت."
أمسكت به من كتفيه وهززته.
"يا! لا تفقد وعيك عليّ! ماذا تعني، لقد كذبت؟ أيها الأحمق اللعين! لماذا على الأرض تريد أن-"
رفرفت جفونه مرة أخرى وقال: "كان علي أن أتأكد من ذلك". وبيد مرتجفة، مد يده حتى لامست أصابعه وجهي، ثم انحدرت إلى بطني. "لا أستطيع... المخاطرة..."
ثم تراجع إلى الوراء، فاقدًا للوعي أخيرًا.
"يا إلهي، لا! لا تجرؤ على فعل هذا بي، ريكارد أمبروز! هل تسمعني؟ لا تجرؤ!"
ولم يرتعش حتى.
لعنة الله عليه! لعنة الله على هذا الوغد اللعين!
على الفور، عرفت ما فعله. لقد استخدم نفسه كخنزير غينيا بشري! لقد قطف فاكهة عشوائيًا من أقرب شجرة وأكلها، على أمل ألا يموت منها!
غبي، ملعون، شوفيني-
...رجل محب.
لقد فعل هذا من أجلي، من أجلنا، من أجل طفلنا.
والآن أصبح فاقد الوعي وكان علي أن أتعامل مع العواقب.
الرجال! نموذجي!
فقط... لم يكن فاقد الوعي فحسب. لقد أدرك فجأة في وقت متأخر أنه قد تم تسميمه.
لقد جاء الذعر في لحظة.
يا للأسف، يا للأسف، يا للأسف!
ماذا كنت سأفعل بحق الجحيم؟ ماذا كان بوسعي أن أفعل؟ كنت امرأة حاملًا، وحيدة تمامًا في الغابة على جزيرة مهجورة، ليس لدي أي شيء سوى ثلاثة سلطعونات ميتة وقطب أعمال فاقد الوعي. هراء، هراء، هراء ثلاثي مع كرزة فوقها!
حسنًا، ليلي، اهدأي. فكري في الأمر بشكل منطقي!
أوه نعم؟ هل سيكون ذلك قبل أو بعد نوبة الهلع؟
بالطبع، قبل ذلك. يمكن تأجيل مثل هذه الأشياء الغبية إلى وقت لاحق.
شكرا جزيلا لك، الصوت الداخلي الذي يشير إلى الشخصيات المنقسمة وتدهور عقلي! أنت مساعدة عظيمة!
حسنًا، أخذت نفسًا عميقًا. المنطق. المنطق.
كيف سارت الأمور مرة أخرى؟ لقد أخذت إجازة من المنطق لعدة أشهر. كان من الصعب التفكير بشكل منطقي عندما يخبرك عقلك فجأة أن تناول الآيس كريم والخردل على الخبز المحمص سيكون لذيذًا. يا له من حمل!
حفزي عقلك، ليلي. فكري! ما هو أفضل شيء يمكنك فعله لإزالة السموم من شخص ما؟
حسنًا... قم بتخفيف السم.
وكيف يمكنك أن تفعل ذلك؟
الماء. كنت بحاجة إلى الكثير والكثير من الماء.
حسنًا...
هراء.
حمولة مضاعفة من الهراء السخيف.
طريقة أخرى، ليلي! لا بد أن تكون هناك طريقة أخرى! ماذا يمكنك أن تفعلي لإخراج هذا الشيء منه؟
انتظر دقيقة...
خارج منه؟
في غمضة عين، كنت فوقه. أدرته على جانبه - لماذا بحق الجحيم يجب أن يكون الرجال بهذا الحجم والثقل؟ - أمسكت برأسه بيد واحدة وفتحت فمه باليد الأخرى.
"لم أكن أتصور حقًا أنني سأكون أول من يضع شيئًا في فمك"، تمتمت. "على الأقل ليس بعد ما أخبرتني به إيمي عن الرجال". أخذت نفسًا عميقًا ورفعت سبابتي. "لا تفكر في أي شيء"، قلت له. "هذا لا يعني أنه يمكنك الرد بالمثل بإصبعك السفلي ".
ثم وضعت اصبعي في فمه.
"جك!"
ارتعش جسد السيد أمبروز،
لقد سمع صوتًا غريبًا. كان لا يزال فاقدًا للوعي إلى حد كبير، لكنه كان يتفاعل. كان هذا جيدًا.
لا، ليلي. ليس جيدًا. إنه مناسب.
اسكت يا صوتي الداخلي، أنا أحاول العمل هنا!
أدخلت إصبعي في فمه مرة أخرى. ومرة ​​أخرى. وذهبت إلى عمق أكبر في كل مرة، حتى...
"بلييرغ!"
لم أستطع أن أنكر الشعور الطفيف بالرضا الذي شعرت به عندما شاهدت زوجي العزيز يفرغ معدته على أرض الغابة. والطريقة الوحيدة التي كنت لأشعر بها بمزيد من الرضا كانت لو كان واعيًا وكان بطنه منتفخًا بمقدار 23 بوصة إلى ثلاثة أمثال حجمه.
هاه! خذ هذا يا زوجي! الآن أنت تعرف كيف نشعر نحن الأمهات المستقبليات!
بالطبع، كنت أفعل كل هذا فقط لإنقاذ حياة زوجي العزيز. بالتأكيد لم يكن هناك أي دوافع خفية.
بعد أن أمعنت النظر في بركة القيء على الأرض، عضضت شفتي. همم... بدا الأمر وكأنه قذف بالفاكهة مرة أخرى، لكن من الأفضل أن أكون آمنة من أن أكون آسفة، أليس كذلك؟ بعد كل شيء، كان علي أن أفعل كل ما بوسعي لإنقاذ ديكي الحبيب.
أمسكت ذقنه، ثم وضعت إصبعي مرة أخرى في حلقه.
"بلوووورغ!"
آه، شعور إنقاذ حياة شخص ما... الإيثار كان شيئًا جميلًا حقًا.
رغم أن الأمر كان ليصبح أكثر جمالاً لو كان قد استيقظ بالفعل. بحلول ذلك الوقت، كنت متأكدة إلى حد كبير من أنه تقيأ كل قطعة طعام في معدته، لكن لسبب ما، لم يفتح عينيه. بين الحين والآخر، كان يرتعش بطريقة لم تكن طبيعية تمامًا بالتأكيد.
هراء!
حسنًا، قائمة الأولويات:
1. اصطحبه إلى مكان آمن.
2. اسكبي عليه بعض الماء. (وأنا أيضًا).
3. ابحث عن طريقة لإيقاظه من سباته العميق! ويفضل أن يكون ذلك دون استخدام أساليب تعذيب مبرح.
دفعت نفسي إلى الأعلى، وحدقت في السيد ريكارد أمبروز وأشرت بإصبعي إليه.
"أنت،" أمرت. "ابق!"
وبعد أن استدرت، اندفعت إلى الغابة. لم أكن متأكدة تمامًا من أنني أفكر بوضوح. هل هذا صحيح؟ هل كنت أعاني من الجفاف؟ أو الإرهاق؟ أوشكت على الإصابة بنوبة هلع؟ لم أكن أفكر بوضوح على الإطلاق. لحسن الحظ، بدا أن قديس النساء الحوامل الغاضبات من غرق السفن يبتسم لي في ذلك اليوم، حيث لم أكن قد مشيت سوى عشرين خطوة قبل أن تنفتح الأشجار أمامي، لتكشف عن واجهة جرف بها ثقب أسود فاغر.
كهف.
نعم بالتأكيد!
أسرعت إلى المدخل، وألقيت نظرة خاطفة إلى الداخل. لم يكن المكان كبيرًا جدًا ولا صغيرًا جدًا. كان جافًا إلى حد ما. يبدو أنه لا يوجد سوى مدخل واحد. إنه مكان رائع!
استدرت وهرعت للعودة إلى السيد أمبروز بأسرع ما أستطيع ـ وهو ما لم يكن سريعًا على الإطلاق. ولكن بالتأكيد كان أسرع كثيرًا من سرعتي في طريقي إلى الكهف وأنا أسحب السيد أمبروز خلفي.
"هيا! تحرك!"
الصمت. ليس من المستغرب.
"كيف يمكنك... أن تتنفس بصعوبة... وأن يكون وزنك ثقيلًا للغاية بينما تبدو بهذا الشكل؟ هذا ليس عادلاً!"
مزيد من الصمت. كيف استطاع أن يظل متفوقًا بشكل مثير للغضب وهو فاقد الوعي تمامًا؟ ذات يوم سأجبره على تعليمي هذه الحيلة! ذات يوم!
إذا نجا.
دفعت ذلك الصوت الخافت بعيدًا إلى مؤخرة ذهني، وأحكمت قبضتي عليه وسحبته بقوة أخرى نحو الكهف - دون جدوى. أردت أن ألعن ذلك الوغد الثقيل اللعين، لكن في هذه اللحظة، كنت مشغولة جدًا بمحاولة عدم الانهيار من الإرهاق ولم أكلف نفسي عناء ذلك. تمكنت بالكاد من جره بضعة أقدام إلى الكهف لأنني سقطت، وأنا ألهث مثل مخزن مصاب بالربو.
ملاحظة إلى نفسك: ابحث عن تشبيه أفضل عندما يبدأ عقلك في العمل بشكل صحيح مرة أخرى.
لقد منحت نفسي خمس دقائق فقط لالتقاط أنفاسي قبل أن أدفع نفسي إلى الأعلى وأجبر نفسي على الخروج من الكهف إلى الغابة. كان كلانا يعاني من الجفاف بسرعة، وكان علي أن أفعل شيئًا حيال ذلك.
ماء...ماء...مملكتي من أجل بعض الماء!
الآن، لو كان لي مملكة، سيكون ذلك أكثر فائدة.
كيف يمكنك العثور على الماء؟ والأهم من ذلك، كيف يمكنك العثور على الماء إذا فشلت في العثور عليه بالفعل خلال الأيام القليلة الماضية وتكاد تصاب بالهذيان من العطش؟ هل يجب أن أحاول لعق قطرات لعينة من أوراق الشجر؟ لا. ليس كافياً. أين يمكنك العثور على الماء غير ذلك؟
السماء.
لا يساعد الصوت الداخلي.
الارض؟
لا يساعدني هذا على الإطلاق! لم أستطع أن أتجمد في مكاني.
لماذا لا أستطيع؟ الماء في الأرض؟ يا إلهي، هذه هي الطريقة التي تعمل بها الآبار عمليًا! لقد حفرت حفرة في الأرض على أمل ظهور الماء! ونظرًا لمدى رطوبة هذا المكان، ربما لم أكن لأضطر إلى الحفر بعمق كبير! على الفور،
حسنًا، لقد تقرر ذلك إذن.
على الفور، أمسكت بواحدة من السرطانات المتبقية، ومزقت جزء من كماشته، واستخدمتها لبدء الحفر في الأرض.
"آآآآه!"
وبعد أن تعثرت، تمكنت بالكاد من تجنب سرب النمل الذي انفجر من الأرض. وبكل يأس، عدت إلى الوراء وضربت بساقي، فرفعت التراب فوق النمل ولم أفعل أي شيء لمنعه. تقدم السرب، مسرعًا نحوي بسرعة يجب أن تكون غير قانونية بالنسبة للمخلوقات الصغيرة التي لا تزيد سرعتها عن أطراف أصابعي. دفعت نفسي للوقوف على قدمي، واندفعت إلى الغابة، ولم أتوقف إلا بعد أن أصبح النمل خلفى تمامًا.
أوووه!
حسناً، إذن لا يوجد ماء من الأرض.
لكن كان عليّ أن أجده في مكان ما! كان عليّ أن أفعل ذلك! كانت أعراض الجفاف تزداد سوءًا مع مرور كل دقيقة. بدأت الرعشة تنتشر في جميع أنحاء جسدي، و-
انتظر لحظة! لم تكن تلك أعراض الجفاف. كان الجو يزداد برودة، وبسرعة! كنت أرتجف، ولففت ذراعي حول جسدي. لا أعرف! كان الجو يزداد برودة بسرعة أكبر مما ينبغي! كان عليّ أن أجد الماء، لكن... لن يفيدني ذلك إذا تجمدت حتى الموت قبل أن أحصل عليه! وكان الظلام يحل بسرعة أيضًا. يا إلهي!
ترددت للحظة أخرى، ثم استدرت واندفعت نحو الكهف.
يا إلهي! هل سأظل على قيد الحياة غدًا؟
حسنًا، إذا فشل كل شيء آخر، يمكنك دائمًا استخدام الملاذ الأخير لكل شخص عطشان من ضحايا غرق السفينة: شرب بولك.
لقد بدأت حقا أكره ذلك الصوت الداخلي في داخلي.
عندما رأيت مدخل الكهف من بعيد ، كان جسدي كله يرتجف بشكل لا يمكن السيطرة عليه. كان علي أن أفعل شيئًا حيال هذا الأمر. وبسرعة.
قبل أن يحل الظلام ولا أستطيع حتى رؤية يدي بعد الآن! سارعت بخطواتي، ووصلت إلى الكهف في حوالي خمس دقائق. في الخارج، كانت الشمس تغرب بالفعل خلف الأشجار. كانت الظلال تزداد طولاً.
يا للأسف! يجب أن أشعل النار بسرعة.
كانت هناك بعض الأوراق والأغصان المتساقطة خارج الكهف. فجمعت أكبر عدد ممكن منها، وسحبتها إلى الداخل وحاولت إعادة ترتيبها بطريقة مشابهة لما رأيت السيد أمبروز يفعله الليلة الماضية. ثم هرعت إلى الرجل نفسه وأخرجت أحجاره الحجرية من جيبه.
حسنًا... دعونا نفعل هذا!
أخذت نفسًا عميقًا، ثم رفعت أحد أحجار الصوان فوق الآخر، ثم أنزلته بقوة!
"أوه! أوووه! يا له من شيء كريه الرائحة، شيء ملعون!"
أدخلت إبهامي النابض في فمي، وحدقت في الحجرين الرماديين اللذين يبدوان بريئين على الأرض.
"لم يكن بإمكانك جعل هذا الأمر سهلاً بالنسبة لي كما بدا له، أليس كذلك؟"
ظلت الحجارة صامتة بعناد. وحجرية. تمامًا مثل شخص معين. في الماضي، ربما لم يكن من المفترض أن أتفاجأ، بالنظر إلى من كان يحملها معه، أليس كذلك؟
أخذت الحجارة متذمرة، وحاولت مرة أخرى. ومرة ​​أخرى. ومرة ​​أخرى. لم تكن النتيجة بالضبط النار الدافئة المتوهجة التي كنت أتمنى. تنفست بصعوبة، وحدقت في يدي المكسورة.
هذا كل شيء.
انتابني شعور بالبرد مرة أخرى. يا إلهي، كان الطقس باردًا للغاية! كان عليّ أن أجد طريقة للقيام بذلك! ولكن كيف؟
حسنًا...
لقد كانت هناك طريقة واحدة، أليس كذلك؟
ألقيت نظرة سريعة حولي لأتأكد من عدم وجود أي شخص يراقبني، فأمسكت بعصوين من الأرض وضغطتهما معًا بين يدي. ثم وضعتهما ببطء فوق قطعة أخرى من الخشب.
"حسنًا، ليلي، يمكنك القيام بذلك!"
في النهاية، لا يمكن أن يكون الأمر صعبًا إلى هذه الدرجة، أليس كذلك؟ لقد فعل رجال الكهوف هذا طوال الوقت.
بعد مرور عشر دقائق تقريبًا، اكتشفت أن الأمر كان صعبًا للغاية. ولكن على الجانب الإيجابي، شعرت أن يداي أصبحتا أكثر دفئًا الآن. بل أكثر دفئًا إلى حد ما في الواقع.
"أوه! أوه، أوه!"
وبينما كنت ألعن، نفخت في يدي، محاولة تبديد الشعور بالحرقان ــ ولكن دون جدوى. ولم تبدو العصي على الأرض أكثر تأثراً بنظراتي القاتلة من أحجار النار.
ملاحظة لنفسي: الاحتكاك يسبب الحرارة، ولكن ليس في الأماكن الصحيحة.
ألقيت نظرة أخيرة حولي بحثًا عن أي شيء، أي شيء حقًا، قد يساعد، وأخيرًا تراجعت إلى الأمام وأطلقت تنهيدة مهزومة.
لم يكن هناك جدوى، أليس كذلك؟ لن يكون هناك نار أو ماء اليوم.
مررت يدي على بشرتي الجافة والمتشققة.
وربما لا يحدث هذا غدًا أيضًا، لأنه في ظل سير الأمور على هذا النحو، قد لا أتمكن من البقاء على قيد الحياة حتى ذلك الحين.
انتابتني رعشة أخرى، كانت أشد هذه المرة. ولم تتوقف. بالكاد تمكنت من الوصول إلى السيد أمبروز والالتصاق به قبل أن تنهار عضلاتي. وبينما كنت أعانقه بقوة، حاولت أن أمتص كل ذرة من الدفء الذي كان يمدني به، وكان ذلك كثيرًا. وفي الوقت نفسه، كنت أصلي في صمت ألا تأتي هذه الكمية غير الضئيلة من الحرارة في الجسم من المصدر الأكثر احتمالاً الذي يمكنني تخيله: الحمى.
حسنًا، انظري إلى الجانب المشرق، ليلي. على الأقل وجدتِ هذا الكهف. على الأقل كلاكما في مكان آمن ليلاً.
تنهدت، وضغطت بقوة أكبر على السيد ريكارد أمبروز. نعم، على الأقل كان الأمر كذلك. يمكنني أن أعتبر نفسي محظوظة لأنني وجدت كهفًا غير مأهول و-
انقطعت أفكاري فجأة بسبب صوت أجش. بدا الأمر وكأنه... هدير؟
لا. أوه لا.
ببطء شديد، استدرت لأجد نفسي وجهًا لوجه أمام نقطتين صفراوين متوهجتين عند مدخل الكهف. كانت النقطتان المتوهجتان تشبهان بشكل مريب عيون حيوان مفترس.
"أوه يا للأسف" قلت.

===============

عاصفة فوق منطقة البحر الكاريبي ( الجزء الثامن من سلسلة عاصفة وصمت) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن