80. أنا لا أعلم أيضًا، جلالتك.

20 4 3
                                    

بدأت أليسيا في تعلم كيفية صنع الكعك بجدية، ولكنها بدأت تشعر بالارتباك حول ما إذا كانت تصنع طعامًا أم سُمًا. في البداية، كان الطاهي سعيدًا بكونه معلم الأميرة، لكن مع مرور الأيام بدا أنه تحت ضغط شديد.

قال الطاهي متسائلًا: "جلالتك، عذرًا، ولكن... كيف صنعتِ هذا؟"

فأجابته أليسيا: "لقد فعلت كل شيء تمامًا كما علمتني."

"هل تقصدين أنني علمتكِ بهذه الطريقة؟"

"وأنا أيضًا أتساءل عن ذلك. لماذا يختلف الناتج بهذه الدرجة رغم أنني اتبعت نفس الطريقة؟"

نظرت أليسيا إلى الفحم الأسود أمامها، وإلى الكعكة الشهية التي صنعها الطاهي، وتحيرت.

ورغم أنها حاولت، إلا أن تطبيق الأساسيات يحتاج لمعرفة معينة. أقسمت أليسيا أنها خلطت المكونات ووضعتها في الفرن كما أشار الطاهي، حتى إن الطاهي نفسه قام بضبط إعدادات الفرن.

سأل الطاهي بيأس: "جلالتك، هل أنتِ متأكدة من رغبتك في صنع الكعكة؟"

ردت أليسيا: "أمامنا أسبوعٌ منحه لنا جلالة الإمبراطور، وقد مرَّ أربعة أيام بالفعل. سأبذل جهدي في الفترة المتبقية."

تمتم الطاهي: "هل سينجح الأمر بالمحاولة فقط؟"

"ماذا قلت؟"

"لا شيء، سأبذل جهدي أكثر."

قرر الطاهي، بعد إدراكه أن الأمر سينتهي على الأرجح بكونه هو من سيصنع كعكة عيد ميلاد ولي العهد، أن يتقبل الواقع بابتسامة هادئة.

"إذًا، ماذا عن العجين؟"

"كان في حالة مثالية حتى لحظة سكبه في قالب الكعكة."

"هل تكون المشكلة من الفرن؟"

"... لقد وضع الطاهي العجين الذي صنعه بنفسه داخل الفرن، وخبزه معًا."

"إذًا، لماذا كانت النتيجة بهذا الشكل؟"

"أنا أيضًا لا أعلم، يا جلالتك."

لو كانت إيمي موجودة في هذا المكان، لكانت ستعطي نفس الإجابة التي أعطتها مينا. حتى الطاهي الذي صنع معها قاعدة الكعكة، لم يُشر إلى وجود أي خطأ أثناء التحضير.

ورغم أنها لم تتلقَ أي مدح، شعرت أليسيا بفخر لعدم تلقيها أي انتقاد، لكنها لم تعرف ماذا تقول كلما رأت الكعكة التي تخرج من الفرن وكأنها قطعة فحم.

"يا جلالتك، من الأفضل أن تتخلي عن هذا وتختاري شيئًا آخر."

"لقد منحني والدي أسبوعًا من الوقت."

"إذا رأى جلالته هذا الوضع، فسيتفهم الأمر. ما رأيكِ بالتوقف عن محاولة خبز قاعدة الكعكة، والتركيز على تزيين الكريمة؟"

"ماذا؟"

"حتى لو لم تصنعي القاعدة، سيكون جزء من الكعكة على الأقل من صنعك إذا نجحتِ في تزيين الكريمة بشكل جميل."

غير قادر على الفرارحيث تعيش القصص. اكتشف الآن