81. يتعلق بشدة

26 4 1
                                    

"يا مجنون، هذا هو؟"

بعد عودته من برج الحكيم، وبعد أن أنهى جدول أعماله المزدحم، استطاع رايلي أخيرًا تخصيص وقت للقاء جاي، وعندما دخل إلى مكتب نقابة المعلومات، كانت أول كلمة سمعها هي تلك.

بدلاً من تحية تعبيرية طويلة، جاءته الشتيمة أولًا، فابتسم رايلي برفق وأومأ بيده بشكل خفيف.

"آه، نعم، طويلًا."

"أنت، بصراحة، لست في عقلك، أليس كذلك؟"

"دائمًا ما تقول أنني مجنون، والآن تأتي لتقلق على عقلي؟"

"المجنون الحقيقي هو من يجب تجنب التعامل معه، وليس من يُطلق عليه لقب مجنون."

ربما كان جاي يحاول التأكد مما إذا كان عقله لا يزال في مكانه.

وقف جاي على مسافة بعيدة، مراقبًا رايلي لفترة طويلة، ثم تنهد بعمق واقترب منه وجلس.

على الطاولة في وسط الطابق الأول من ورشة "ساحر جاي" المخصصة لتقديم الأحلام والمغامرات والخيالات للجميع، كانت قد أُعدت لتوها كوب من الشاي الدافئ، بخار يتصاعد منه.

"كيف لشخص فقير مثلي من طبقة الدنيا أن يمتلك المال لشرب شاي بارد؟ إنه ترف، ترف!"

"... لا أوافق على أن تكون فقيرًا."

كان الشاي الذي صُنع بعناية حارًا جدًا ومُرًا، فتذوقه رايلي وتركه بسرعة، ثم نظر إلى جاي.

رغم أنه كان يحمل تعبيرًا يدل على أنه كان لديه الكثير ليقوله، إلا أنه بدا مترددًا في بدء الحديث، مما جعل رايلي يشعر أنه عليه أن يكون هو من يفتح الموضوع.

"هل كانت خطوبتي لأليسيا حقًا فعلًا مجنونًا؟"

"بالطبع."

جاء الرد دون تردد، وكان مؤلمًا قليلاً، لكن هل سيصدق أحد لو قال إنه شعر بالجرح؟

على الأرجح، هذا الشخص أمامه لن يصدقه...

"لماذا تعتبرها تصرفًا مجنونًا؟"

"هل تسألني عن السبب الآن... هل تسألني حقًا؟"

"لا يوجد فرق كبير في السن بينكما، وأنت أحد كبار النبلاء في إيريغرون، ذكي، وواعد، وليست الشروط التي تجعل مني مرشحًا مناسبًا للزواج من الأميرة؟"

"ها!"

تنهد جاي بمرارة كما لو كان في حالة من الاستغراب، ثم رفع كوبه الخاص ليشرب.

بمجرد أن شاهد جاي رايلي وهو يشرب، كان من الواضح أن الشاي الذي قدمه له كان حارًا ومرًا له وحده.

"فرق العمر؟ متى بدأ النبلاء يهتمون بهذه الأمور عند الزواج؟ نعم، أنت من النبلاء الكبار، لكن في الواقع أنت وريث أحدهم. أنت ذكي، لكن هذه الصفة ليست مقتصرة عليك في هذا العالم، أما عن مستقبلك الواعد؟ فهذا مجرد أمل لديك."

غير قادر على الفرارحيث تعيش القصص. اكتشف الآن