الأدلة .

47 10 0
                                    


       تاليا : " أعتقد إنه هناك فلنذهب . " باسل : " منذ أكثر من ساعة و أنتِ تقولي إنه هناك و لا نجد أي شيء في هذه الغابة الكبيرة . أَلَم تجدي مكان يحتوي على متاهات و أماكن متشابهة أكثر من هذا ؟! نحن ندور في نفس مكاننا و لم نحرز أي تقدم . كذلك نحن لا نملك الوقت ! . "

تاليا : " كُفَ عن التذمر و أبحث سنجده بالتأكيد . " باسل : " لِما لم تضعي علامة تدلنا عليه ؟!. " تاليا : " لقد فكرت بذلك إنه تحت شجرة أوراقها خضراء أنا أتذكر ذلك جيداً ! ."

ضرب باسل على جبينه بيأس ثم قال : " إن كل الأشجار في هذه الغابة خضراء ! . " تاليا : " و ما أدراني أنهم كلهم أشجار خضراء ؟ . "

باسل باستغراب : " ماذا ؟! . " تاليا : " في اليوم الذي خبأت به الدليل كانت توجد فقط شجرة واحدة خضراء , و الباقي كلهم لونهم أصفر . " باسل : " إن الأشجار تتغير ألوانها من فصل إلى آخر . "

تاليا : " أنا أعلم هذه المعلومة ! لعلمك أنت تتحدث مع مخترعة . " باسل بسخرية : " إذن يا مخترعة كيف نستطيع إيجاد الأدلة الآن ؟ . "

تاليا : " سهلة نبحث عنها حتى نجدها . " صَرَّ باسل على أسنانه بغضب قائلاً : " لا يوجد أمل منكِ ! . "

بينما هي تبحث وصلت لعقل تاليا هذه الرسالة في شريط ذكريات كالعادة : " يوجد في الربيع أمل الطيور في الغذاء . يوجد في العسل أمل البشر في الشفاء . يوجد في النحل أمل العالم في صنع العسل للدواء .

و أنتِ أملك في الدليل يكمن في الشمس عندما تكون في كبد السماء . في ذلك البيت ستنجلي الأعباء . تذكري إن الدليل موجود في الأرجاء .في تلك الشجرة الخضراء . ليس لديكِ وقت جديه قبل غروب الشمس في المساء . "

صرخت تاليا بفرح : " لقد تذكرت . شكراً لهذه الرسائل ! . " باسل باستغراب : " أيّ رسائل ؟ . " سحبت تاليا يد باسل و هي تقول : " ليس لدينا وقت علينا أن نجده قبل غروب الشمس في المساء . " باسل : " غروب ماذا ؟ انتظري ! . "

وصلت تاليا إلى شجرة خضراء كبيرة جداً بجانب كوخ خشبي قديم . كان منظر الكوخ كأنه يتوسط الشمس في كبد السماء .

تاليا : " هذه هي شجرة الدليل . علينا أن نبحث هنا . سنجده أنا متأكدة . " قالت حروفها ثم بدأت بالحفر . بينما باسل يراقبها بتململ وهو متكأ على جذع الشجرة .

بعد نصف ساعة من الحفر , صرخت تاليا : "لقد وجدته الحمد لله ! . " تثاءب باسل ثم قال بنعاس : " أخيراً . كُدُت أنام . " تاليا : " لا شكر على واجب . " باسل عاقداً حاجبيه :" متى شكرتكِ ؟ . " تاليا : " هذه هي المشكلة . هيا لنذهب نحن لانملك الوقت . "    .....

حروف مبعثرةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن