نظرتُ إلى الكتاب وإلى قفل الأرقام وأنا أحاول تذكر ما قد يكون كلمة السر الخاصة بوالدي، هل هو يوم ميلادي؟، جربتُ التاريخ ولم ينفع ذلك، هل هو يوم ميلاد والدتي؟، هل هو ذكرى زواجهما؟ أم هو تاريخ ميلاده هو، لم تفلح جميع هذه التوقعات.
"علي أن أفكّر أكثر" قلتها وانا انظر إلى الرئيس ريك الذي ابتسم.
"حسناَ...فكّري...وعندما تكونين مستعدة عودي لزيارتي" أخذ الرئيس ريك فناجين الشاي وفهمت من ذلك بأن زيارتي انتهت.
أومأت ووقفت ودون أن أعرف كيف، فُتح باب البيت وظهرت عسكرية ويبدو بأنها هنا لترافقني إلى الخارج، لم يطلبها الرئيس ولم يتصل بأحد حتى، نظرت إلى العسكرية بتعجب، كانت العسكرية ذات شعر أسود ناعم سواده أشد من سواد الفحم، بشرتها البيضاء الصافية ذكرتني ببشرة والدتي التي كنت دوماَ أحسدها، وشفتيها حمراوتان كالكرز الذي يتربع قمة كعكة فانيلا بيضاء، انسحرت بجمالها.
"تفضلي" قالتها بنبرة باردة وتبعتها. لم ينظر نحوها الرئيس ريك حتى وقد انبهرت بذلك، هذه العسكرية تحمل جمالاَ لم أر مثيلاَ له، كيف للرئيس ريك ان يلتفت لي وان أشد ناظريه ولا تشد ناظريه هذه العسكرية. مشيتُ بجانب العسكرية وانا انظر إلى المكان المليء بالعساكر، ثم خرجنا من المبنى.
"اسمي لانا...اضغطي الزر الاحمر على باب المبنى عندما تحضرين وسأخرج لكِ...تستطيعين زيارة الرئيس فقط الساعة الثانية ظهراَ ولن ينفتح لكِ هذا الباب في اي وقت قبل او بعد الساعة الثانية.." تتوجه العسكرية إلى سيارة رباعية الدفع بنية اللون وتبعتها.
كان الصمت بيننا في السيارة ثقيلاَ ولم أحتمله، نظرتُ نحوها وقررت البدء بمحادثة، قد أستطيع أن أكسبها في صفي، نجحتُ سابقاَ مع قيس وصديقه، قد انجح مجدداَ.
"اذاَ منذ متى تعملين لدى الرئيس ريك" سألت وانا ابتسم ابتسامة مجاملة.
"نحن لا نعمل لدى أحد...نحن نعمل لدى الحكومة الواحدة ...يبدو أنكِ نسيتي ذلك"
"لستُ جندية لذا لا اعرف"
"كونكِ خائنة...لا اتوقع منكِ ان تعرفي قوانيننا جيداَ"
"الجميع يعرف بأنني خائنة؟ ها؟ أصبح هذا الصيت المنتشر عني؟" ضحكت وانا احاول تلطيف الجو ولكن لانا نظرت باتجاهي بتجهم وتوقفت عن الضحك.
"أبهرني جمالكِ يا لانا..هل أخبركِ احد ذلك من قبل؟" سألتها وانا احاول ان استشف ردة فعل في وجهها.
"نعم...أحد الضوئيين الذي قبضنا عليه...قال "سبحان الاله الذي خلق جمالاَ مثل جمالك""
"وماذا حدث؟ هل اخجلكِ ما قاله؟" قلت وانا اشعر بأننا سندخل مرحلة الصداقة قريباَ.
"قالها قبل ان نخرجه من السجن...أعدمناه في نفس اليوم" قالت لانا ببرود تام، وشعرتُ بالارتباك، ولكنني لم أرد الاستسلام.
أنت تقرأ
عندما شهدتُ مقتل أبي
Science Fictionتدور الاحداث في العالم الجديد..تحت حكم جيش وحكومة واحدة..قصة تحدث في الارض بعد حوالي مئة عام، الارض لم تتطور بل دمرت بالكامل بسبب الحروب بين البشر، العالم الجديد اصبح شديد الانقسام بين الاحزاب والطوائف فاصبح كل جزء ملون بلون خاص ولا يسمح لشخص من حزب...