•ماما هارموني•

1.2K 118 4
                                    

- هلّ لي بسؤال ؟ ".
قالت هارموني موجّهةً كلامها لهاري المُستلقي .

- همم ؟ ".
- كيف ، كيف انتهى بكَ المطاف هُنا ؟ ".

صمت لعدّة دقائق لتفهم أنهُ لا يودُّ الإجابة .

- حسناً ما من مشكلة ، لكن تعلم  سأكون هُنا لاسمعكَ ".

أمسكت بأحد المراهم لتضع القليل على إصبعها ثم تقوم بدهنه على ساق هاري .

- طردني زوج والدتي من المنزل ".
قال هاري لتنظر نحوه بعدم فهم .

- كانت أمّي هناك ، لكنها لم تمنعه أو تناقشه تخلّت عنّي ببساطة ".
أكمل بصوتٍ منكسر .

- لم أكن أبلغ الثامنة عشرة بعد ، لم أملك أي أصدقاء أو أقرباء ، لطالما كنتُ ضعيفاً لطالما كانت شخصيتي الأضعف ، أتقبل الإهانات و اللكمات دون التفوه بكلمة ".
كانت علامات الغرابة تحيط ملامحها فهذه المرة الأولى الّتي يحادثها فيها بجملٍ طويلة .

سرعان ما غيّرت ملامحها لتلين و تبتسم له بأسى .

- في إحدى المرات تعدى عليّ مجموعة من الثملين ، كانوا قرابة العشرة و كلّ منهم يحملُ عصاً حديدةً  ، لم أعلم السبب الّذي دفعهم لضربي لكنني لاحقاً أكتشفتُ أنني كنتُ جالس بقرب حبيبة أحدهم ، صدّقاً لم أقترب منها لذا لازلتُ غير قادر على استيعاب ذلك ".

لم تمنع نفسها من إحتضانه ، شعرت أنه فعلاً ضعيف و بحاجة للمساعدة .

- وضربهم لكَ أدى إلى عجزكَ ؟ ".
سألت بينما كانت تمسح على ظهره برفق .

- أجل ، لكن أسوء ما حصل كان تخلّي أمّي عنّي ، أحملُ تجاهها بُغضاً شديداً ".

- لا تقل ذلك لربما زوجها أجبرها ".

- أو لربما تخلّت عنّي بأرادتها ، لم اسمعها تناقشه أو تفاوضه ، كلّ ما فعلته هو الابتسام بلطف و قول ' أبحث عن نفسكَ ' ، لكنني وجدتُ أن نفسي أضعف من أفكر بالتعمق فيها ".

أمسكت بكفه ثم وضعتها على صدره .

- تعمّق فيها ، ستجد في داخلها روحكَ القويّة ، أنتَ بحاجة للقليل من الثقة  ".

- أنتِ آخرُ من يجب عليه قول ذلك ، أنتِ أضعفُ منّي أنتِ هشّة هارموني ".
بدى اسمها حلوٌ على لسانه فهذه المرة الأولى الّتي تسمعه ينطقُ باسمها .

على كلامه أن يُغضبها أو أن أن يجعلها أقوى لكن أي كلمة موجّهة إليها من أيٍّ كان تُحبطها أكثر .

- أمّكَ تخلّت عنكَ صحيح ؟ ، إذاً سأخذ مكانها ".
ضعفها لن يمنعها من مساعدته .

- ماما هارموني ؟ ".
سأل مُبتسماً لتهزّ رأسها بمعنى "نعم".

- و ماما هارموني ستُطعمُ صغيرها الآن ".
قالت بعد أن سمعت طرق العامل على الباب لتأخذ الطبق منه و تتجه نحو سرير هاري .
ساعدته على الجلوس و أسندت ظهره على الحائط ، ثم أخذت وسادةً لتضعها بين ظهره و الحائط البارد .

فلنضعُف سويّاً | H.Sحيث تعيش القصص. اكتشف الآن