الفصل(( ٢٢..٢٣))

5K 161 33
                                    

يوم جديد وحافل ..تولت الإعلان عن قدومه .. شمس ساطعة،أرسلت خيوطها الذهبية بسخاء، فغطى ضيائها السماء ، ونشرت دفئها بكل مظاهر الحياة على الأرض!

يوم ، ربما ستُحفر أحداثه بذاكرة الجميع!

سيتعانق فيه ، قلب عاشقٍ بمعشوقته ، بعد عناء صبر طويل ، وانتظار أعوام، ليحصد أخيرًا فرحة هذا اللقاء!

وتتشابگ أيادي ناعمة ، تحت مظلة قماشة بيضاء ، مرددين كلماتٍ مقدسة، ليُعلَن بعدها، أقتران أصحابهما ، على سنة الله ورسوله !

كما سيبتعد أحدهم، ويتوارى بكل آلامه وعذابه، ويضيع وجوده بعالم من أحب إلى الأبد!!!

*******************

مبروگ عليگ أروى يا بلال!

مازال لا يصدق ما يحدث!!
اليوم خطبته على صغيرته أروى ؟! يخاف أن يكون حلم سيفيق منه.. ربما يموت قهرا ، لو اكتشف حقا أنه داخل تفاصيل حلم قصير ، گ احلامه السابقةِ بها!

ولكن تهنئة صديقه معتصم ، وصوت زغاريد والدته الحنونة وأشقائه ، يؤكدان أنه يحيا واقعًا جميلًا !

آه يا أروى .. أخبرًا سأخبرگ بكل ما حلمت قوله لكي
وأعيش كل لحظة أتية معگ ، وأنعم بقربك ..
أنتِ مكافأتي .. التي أنتظرتها وصبرت عليها، وفوزت بها!
***************
زي القمر يا نور عيني ..

أروى بسعادة :
لو كنت قمر ، فأنا طالعة لمامتي حبيبتي ..

الأم بفرحة حقيقية، وهي تحتصن رأس أروى برفق :

حاسة أني خلاص مش عايزة حاجة من الدنيا تاني
أنتي هتتخطبي لشاب يشرح القلب ، أخلاق ومستقبل مبشر، وسمعة طيبة بين الناس.. وحاسة إنه هيكون زي أبني ، وسندك في الدنيا اللي هطمن عليكي تحت كنفه.. ربنا عالم ازاي حبيت الشاب ده!

أروى بمزاح : يا سلام يا شوشو .. كل الكلام الحلو ده على سي بلال ! طب وأنا يا مامتي!

ضحكت والدتها وهمت بالرد ، فقاطعتها رغد :
عليه العوض .. أبو دبدوب هياكل عقل الحاجة من دلوقتي!!
شحب وجه أروى ، فوالدتها لا تعلم عن تواصل بلال السابق ، ولا تدري بهديته ، بل أخبرتها أن دبدوبها الصخم هو هدية رغد ذاتها..!
لا تريد إن علمت ، أن تهتز صورة بلال لديها.. !

ضيقت الأم عيناها بتساؤل : أبو دبدوب مين يا بنتي؟!

سعلت أروى ، فتنبهت رغد لما قالت ، فأسرعت ندى التي كانت تتابع الموقف بصمت :
ياطنت هي قصدها إن أي خطيب أول هدية منه بتكون دايما دبدوب .. فقالت تطلع عليه لقب من دلوقت .. حضرتك عارفة رغد!
ثم جزت أسنانها غيظًا : تموت في الاستظراف!!

تنفست أروى الصعداء، لمرور الموقف ..وضحكت الأم عائشة :
والله أنتي فقرية يا رغد .. عقبال ما ربنا يرزقگ بابو دبدوب أنتي كمان ..
أروى بغيظ : دي هيرزقها بتنين عشان لسانها ده!

أنتَ مكَافأتي حيث تعيش القصص. اكتشف الآن