زهره:( انتي م عندك اخوات?)
فلتا ليها:( لالا.. امي ( الله يرحمها) في ولادتي تعبت شديد و جاها نزيف،، اضطرو اشيلو ليها الرحم.. )
زهره:( لا حول لله...ربنا يرحمها... بس احسن ريحوك.. الاخوان غير التعب م بجيبو شي.. )
قلتا ليها:( بلعكس.. حلوين والله...بالجد كان نفسي اكون عندي اخوان)
زهره:( اسي بديك امجد و ايهاب .. غير التعب م حاعملو ليك حاجه)
ضحكتا قلتا ليها:( كويس)
زهره باستغراب:( ي ياسمين... انتي بتتكلمي سوداني كويس.. البشوفك م اقول امك مصريه و طول عمرك عايشه في مصر)
ضحكتا..
قلتا ليها:( ايوا.. امي اغلب كلامها سوداني و انا بقيت بتكلم سوداني.. ابوي بقول لي اتكلمي سوداني انتي سودانيه م مصريه)
زهره: ( كويس والله.. البشوف كلامك بيحلف انك عايشه في السودان .. )
قلتا ليها:( اي صح.. زهره دايره شريحه تلفون.. اضرب لخالاتي)
زهره:( عندي وحده فوق بديك ليها )
قلتا ليها:( طيب)فضلنا انا و زهره نتونس كتيير.. كانت ظريفه شديد و وناااسه...
المساء جاني ابوي في غرفتي كنت بقرا في كتاب..
عبدالرحمن:( ياسمين.. ماشي اودي امي الدكتور..عشان عمليه القسطره)
قلتا ليهو: ( امشي معاكم?)
ابوي:( لالا ارتاحي...معانا سميه)
قلتا ليهو: ( طيب) ..
ناس ابوي مشو..
بعد شويه طلعتا برا م لقيت زول .. كنت دايره زهره بس م عارفه شقتهم وين.. طلعتا برا و ماشه علي الحديقه.. لقيت مياده جاريه داخله البيت.. لمن شافتني اتخلعت..
قلتا ليها:( مالك? في شنو?)
مياده عاينت لي من فوق ل تحت ..
مياده:( انتي مالك?)
سكتا خليتا.. مشت علي السلم الخارجي و طلعت بيتهم..
كنت دايره اسالها من زهره بس م ادتني فرصه..دخلتا قعدتا في الصاله.. جا داخل امجد.. من شافني ابتسم و جا علي..
امجد:( مساء الخير)
قلتا ليهو:( مساء النور) قعد..
امجد:( مالك قاعده براك?)
قلتا ليهو:( ناس ابوي ودو حبوبه المستشفي.. )
امجد:( عشان العمليه وله حاجه تانيه? )
قلتا ليهو:( ااي عشان العمليه)
امجد:( كيف السودان معاك?)
قلتا ليهو:( كويس.. بس لسه م شفتا فيهو حاجه)
امجد:( اسي قومي نمشي نتفسح)
قلتا ليهو:( بس انت جاي تعبان)
امجد:( لالا م تعبان.. يلا قومي البسي)
قلتا ليهو:( طيب كلم زهره)
امجد:( طيب بكلمها.. يلا سرعه)
ابتسمتا قلتا ليهو:( طيب)
و مشيت علي غرفتي.. لبستا.. جاتني زهره لابسه..
زهره:( بركاتك ي ياسمين.. خليني امجد شخصيا يطلعنا الليله)
ضحكتا..
زهره:( انتي عارفه امجد مستحييل يطلعنا.. الليله انتي عملتي مععهجزه... )ضحكتا قلتا ليها:( والله براهو القال لي يلا نطلع)
زهره:( بركاتكم ي ناس مصر.. يلا اطلعي خلاص.. )
قلتا ليها:( حاضر.. يلا) شلتا شنطتي و طلعتا..
ماشين علي باب الشارع لقينا إيهاب جاي طالع.. بتكلم في التلفون من شافنا نزل التلفون...
إيهاب:( علي وين? )
زهره:( بسبب بركات ناس مصر...امجد الليله مفسحنا.. يلا معانا)
إيهاب:( كويس طيب.. لالا تعبان ماشي ارتاح.. )
امجد:( راحت عليك تاني م بتتعوض)
إيهاب:( ماف مشكله..)
و دخل علي البيت...
زعلتا منو لا سلم علي ولا كاني موجوده، ، قلتا في نفسي :( ده شكلو شايل طبع امو و ابوهو)
امجد اشترا لينا ايسكريم و مشينا شارع النيل.. شربنا شاي و اتونسنا.. و رجعنا اتعشينا في مطعم و رجعنا البيت...جد انبسطا بالطلعه كتيير.. امجد و زهره جد مجانين ونسوني وضحكوني ضحك.. جد حبيتهم والله..
امجد و زهره طلعو بيتهم بالسلم الخارجي و انا دخلتا البيت.. مشيت علي المطبخ اشرب مويا.. لقيت ليلي جوه.. بتعمل في عصير... من شافتني كشرت لي..
ابتسمتا و مشيت اشرب مويا..
ليلي:( شنو الرجعك انتي و ابوك?)
استغربتا قلتا ليها:( كيف? )
ليلي:( جيتو عشان حبوبه زهره حتموت و تشيلو حق ابوك و تمشو)
اتخلعتا من كلامها... م عرفتا ارد..
ليلي:( اختشو علي دمكم شويه.. م تعملوها ظااهره كده.. ابوك نسي االناس زماان.. يدوب جاي افتش علي امو و يطلب رضاها? و ابوهو مات و هو م راضي عنو.. و اسي حبوبه زهره حتمشي م راضيه عليهو)و شالت كبايه العصير و مشت.. استغربتا شديد في تفكيرها و كلامها معاي...
دخلتا غرفتي زعلانه شديد منها.. م عرفتا اكلم ابوي وله اسكت و له اكلم منو.. تاني قررتا اسكت م دايره اعمل مشاكل من الاول..
لقيت ناس ابوي جو و نامو.. رقدتا حاولتا انوم بس كلام ليلي م راح من راسي طوول الليل...كنت قاعده في غرفتي جاتني عمتو اميره..( كان عمرها في اول ال 30 كده) قعدت معاي بقينا بنتونس..
اميره:( مرتاحه هنا? عجبك السودان?)
قلتا ليها:( اي.. الحمدلله)
اميره:( م ناقصك شي?)
قلتا ليها:( لالا الحمدلله)
اميره:( يلا احكي لي عنك.. عن حياتك! مخطوبه?? )
ضحكتا قلتا ليها :( لا)
اميره اتخلعت: ( ليه? ?)
قلتا ليها:( الحب بعد العرس بس.. العلاقات دي كلام فااضي ساااي)
في الوقت ده جات داخله زهره..
اميره:( تعالي شوفي ياسمين.. قالت م بتؤمن بالحب قبل العرس)
زهره ضحكت:( انتي قلتي الكلام ده لزوله الغلط)
استغربتا قلتا ليها:( كيف?)
زهره:( عشان عمتك اميره دي.. اكتر وحده بتؤمن بالحب و تقدسو.. )
قلتا ليها:( ي سلااااام...عشان كده زعلتي)
و بقيت بضحك...
اميره:( تضحكي علي ي ياسمين... طيب)
عايزه تقوم تمشي مسكتها من يدها..
قلتا ليها:( اقعدي ي عمتو... كدي احكي لي قصتك)
زهره:( انا البحكي ليك.. عمتو دي بتحب واحد اسمو مصطفي ليها 8 سنه و هو كمان بحبها.. بس ابوي م موافق عليهو.. اتقدم ليها كم مره.. و ابوي برفضو... في الاخر عمتك الحلوه دي قررت تقعد كده بدون عرس...)
قلتا ليها:( و ليه عمو محمد برفضو?)
زهره:( بدون ااي سبب.. والله مصطفي ده زول ممتاز جدا... و بحب اميره دي و بحترمها فوق م تتصوري... بس ابوي م ااي زول بعجبو.. اي زول لازم اطلع فيهو الف عيب)
قلتا ليها:( يعني ح تسمعي كلامو و تخليهو?)
اميره:( لا م خليتو متواصلين.. مستنيين ربنا يهدي محمد اخوي و يوافق بيهو)
قلتا ليها:( لو م وافق? حتضيعي شبابك ساااي كده? انتي لسه صغيره والف مين بتمناك)
اميره:( م بعرس غير مصطفي..)
قلتا ليها:( عشان كده بخاف من الحب قبل الزواج...عشان الحركات دي)
زهره:( يعني طلعتي خوافه بس)
قلتا ليها:( والله هو خوف و ثقه و كده... عارفه قصه امي و ابوي دي عملت فيني عقده من الحب القبل العرس.. خايفه احصل ذي م حصل مع امي و ابوي...و او ذي م حصل مع زهره اسي.. عشان كده البجي بالباب بس بقبل بيهو و خلاص غير كده لا)
زهره:( احسن ليك والله ريحتي روحك.. الحب ده غير وجع القلب م بجيب شي)
نتلاقي😊