قصة النبيّ عزير وحماره

1.3K 97 0
                                    

#قصص_الإنسان_في_القرآن 💖 🌹 📖

قصة النبي عزير وحماره 👤🐎

قصة اليوم تحكي على دليل قاطع عن البعته يوم القيامة ✨بطل قصتنا اليوم شخص اسمه عزير 👤 فيه اختلاف عليه في من قال بأنه نبي من الأنبياء❤️ يالي  بعتهم ربي لي بني إسرائيل 🕎 لان الانبياء وحدهم من نزلت عليهم المعجزات، وفي من قال بأنه رجل صالح ⭐ الأهم من هذا كله 🤭 خلي نسرد ليكم الآية الكريمة 📖 قبل

                     ⭐ بسم الله الرحمن الرحيم ⭐️

((أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِئَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَلْ لَبِثْتَ مِئَةَ عَامٍ فَانْظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانْظُرْ إِلَى حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آَيَةً لِلنَّاسِ وَانْظُرْ إِلَى الْعِظَامِ كَيْفَ نُنْشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْمًا فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (259) ))

                      ⭐ صدق الله العظيم ⭐

قصة عزير وحماره 👤🐴
بعد وفاة النبي موسى 👤 عليه السلام عاشت اليهود 🔯 فترة طويلة من الفساد على الأرض وكان ربي في كل مرة يرسل ليهم الأنبياء ❤️ يا يقتلوهم 😞🗡️ يا يكدبوهم 😔 وستمروا في عبادتهم لي الأصنام 🗿فغضب الله عليهم وأرسل لهم ملك👑 من ملوك #الفرس اسمه #بخنتصر 🤴🏻  قتل الآلاف من بني إسرائيل وجعل الأحياء منهم عبيد لي قومه وهذه عقوبة الله عليهم نتيجة كفرهم ؛ وامتداد القتل والفساد حتى وصل بيت المقدس 🕌وحطمها #بخنتصر أصبحت أرض خاوية لا أثر لي الحياة فيها المنازل محطمه والأثاث متناثر لا صوت لبشري فيها تلك هيا بقايا الدمار والخراب وكل من رأها شعر بالحسرة على الحالة التي أصبحت عليه😞 ...

🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿🌿

وفي بلده مجاوره كان هناك شاب من بني إسرائيل اسمه عزير 👤مبني على تقوى وعبادة الله وفي ذات يوم ركب عزير حماره 🐎 وخرج من البلده الى الضحاية التي يكثر فيها زرع والبساتين 🏞️الفاكهه من العنب 🍇 خرج لي غرض التنزه حامل معه سلة من العنب والتين  ..

وبينما هو في الطريق أصبحه الحر الشديد 🤒 فوجد أرض خربة من الخرائب فدخل فيها لي يستظل تحت أحد جدرانها ، فنزل عزير عن حماره وانزل معه سلة التين🍑 وسلة العنب 🍇 وكان معه صحن🍵 عصر العنب فيه وأخرج خبز🥖 يابس ووضعه داخل الصحن لي يبتلى الخبز بالعصير وياكله ؛ ثم ستلقيه على ظهره ورفع قدميه على الجدار وبدأ يفكر عزير 🤔وهو يراى المكان خاوي لا حياة فيه المنازل المهدمه وبقايا جثث لبشر كانوا يعيشونا هنا واثاث مكسور فقال👤 :- كيف يحيي الله هذه القرية بعد موتها ❗..

قصص الإنسان في القرآنحيث تعيش القصص. اكتشف الآن