#قصص_الإنسان_في_القرآن 💖 🌹📖
قصة يعقوب عليه السلام 💞
قصة اليوم على النبي الذي ينسب له بنيّ إسرائيل 🕎 والذي هو من نسل الأنبياء ❣️ وعلى البلاء الذي حل به وكيف كان جائزًة صبره عليها خلي نسرد عليكم الآية الكريمة 📖 وبعدها نحكي القصة 😉
⭐ بسم الله الرحمن الرحيم ⭐️
{فَلَمَّا اعْتَزَلَهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ وَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَكُلّاً جَعَلْنَا نَبِيًّا *وَوَهَبْنَا لَهُم مِّن رَّحْمَتِنَا وَجَعَلْنَا لَهُمْ لِسَانَ صِدْقٍ عَلِيًّا}
⭐صدق الله العظيم ⭐
قصة يعقوب عليه السلام💞
هو يعقوب ابن نبي الله إسحاق ابن نبي الله إبراهيم،💞 وأمه #رفقة_بنت_بتوئيل_بن_ناصور_بن_آزر أي بنت ابن عمه🌹..
ويُسمى يعقوب #إسرائيل لأنه ينتسب إليه بنو إسرائيل🕎،⭐ قال تعالى:{كُلُّ الطَّعَامِ كَانَ حِـلًّا لِّبَنِي إِسْرَائِيلَ إِلاَّ مَا حَرَّمَ إِسْرَائِيلُ عَلَى نَفْسِهِ مِن قَبْلِ أَن تُنَزَّلَ التَّوْرَاةُ قُلْ فَأْتُواْ بِالتَّوْرَاةِ فَاتْلُوهَا إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ}
ولد يعقوب عليه الصلاة والسلام ❣️في #فلسطين 🇰🇼 أرض #الكنعانيين وشبّ في كنف أبيه إسحاق❣️، وقد #أمرته أمه #رفقة أن يسافر إلى خاله #لابان الذي بأرض #حران ليقيم عنده ❣️لأنها خافت😔 عليه من أخيه #العيص الذي توعده وهدده🤘..
فسافر يعقوب عليه السلام إلى خاله🧔🏻 ووجد عنده ابنتين✌: الكبرى اسمها #ليّا🧕🏻 والصغرى #راحيل 🧕🏻وكانت أجملهما، فتزوج 💍إحداهما وبعد وفاتها تزوج💍 الأخرى وهذا الصحيح الثابت لأنه لم يجمع بين الأختين🤚🏻، مع أنه كان ذلك #جائزًا في شريعتهم📖 ثم نسخ في شريعة التوراة.
✨ولدت له #راحيل ولدين وهما: نبي الله يوسف عليه السلام ❣️وشقيقه بنيامين..
ودعا نبي الله يعقوب عليه السلام قومه إلى دين الإسلام❣️ وإلى عبادة الله وحده وترك عبادة غير الله❣️، وقد #ابتلى الله نبيه يعقوب بالبلايا الكثيرة💔 فصبر ونال الدرجات العالية💖، ومن جملة البلاء الذي ابتلي به عليه السلام أنه فقد #بصره حزنًا 💔على ولده يوسف الذي مكر به إخوته العشرة💔 وهم من سوى بنيامين، ثم #ردّ الله تعالى له بصره💓 بعد أن جاء #البشير بقميص يوسف👕 ووضعه على وجهه فعاد بصيرًا بعد طول غياب🌹 وشدة حزن وألم على فقد ابنه وحبيبه يوسف عليه الصلاة والسلام🌹⭐قال تعالى:{فلمَّا أن جاءَ البشيرُ ألقاهُ على وجههِ فارتَدَّ بصيرًا}..
✨وقد اجتمع يعقوب بابنه يوسف عليهما السلام في #مصر 🇪🇬بعد طول غياب حيث مكث يوسف بعيدًا عن أبيه يعقوب ما يقارب #الأربعين (40) سنة.
توفي يعقوب عليه السلام وله من العمر ما يزيد على المائة(100)، وكان ذلك بعد سبع عشرة سنة(17) من اجتماعه بيوسف💞، وقد #أوصى نبيُّ الله يعقوب ابنه يوسف عليه السلام 💞أن يدفنه⚰️ مع أبيه إسحاق ❣️وجده إبراهيم عليهم الصلاة والسلام ففعل ذلك،💞 وسار به إلى #فلسطين 🇰🇼 ودفنه في المغارة بحبرون وهي مدينة الخليل في فلسطين.
✨جاء في القرءان الكريم📖 أن سيدنا يعقوب عليه السلام ❣️أوصى أولاده وبنيه بما وصى به إبراهيم عليه السلام❣️ من اتباع دين الإسلام والثبات عليه حتى #الممات عندما حلت به سكرات الموت ⭐قال تعالى: {وَوَصَّى بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللّهَ اصْطَفَى لَكُمُ الدِّينَ فَلاَ تَمُوتُنَّ إَلاَّ وَأَنتُم مُّسْلِمُونَ}..
Hanin Emohammed ❤ ✍
أنت تقرأ
قصص الإنسان في القرآن
Historical Fictionقصص قرآنية من القرآن الكريم لي الكاتبة :- حنين إمحمد علي تتحدث هذه القصص على الأمم القديمة في زمن العصر الحجري الى زمننا هذا وبعضها تنمي على التربية وتهديب السلوك وبعضها تتحدث عن الأنبياء والتوحيد بالله وقصص الصحابه والتابعين الذين ذكروا في القرآن...