قصة مفتاح الكعبة

816 62 0
                                    

#قصص_الإنسان_في_القرآن 💖🌹📖

قصة مفتاح الكعبة 🗝️🕋

قصة اليوم حنحكي على العائلة يالي منحه ربي شرف 🎖️ استأمنهم على بيته  🕋 وكل ذريتهم الى يومنا هذا في قوله تعالى " إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا ".

قصة مفتاح الكعبة 🗝️🕋

في زمن الجاهلية أيام رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم كان هناك شخص يدعى عثمان بن طلحة🧑🏻 حاجب بيت الله الحرام🕋 ،هذا الرجل حمل لواء قريش ، في أهم معاركها حتى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قد قال عنه ما رأيت صاحبا قط كان أكرم من عثمان بن طلحة .

🌟عثمان بن طلحة 🌟

هو أحد زعماء و أشراف مكة🔱 ، وكان يعادي الإسلام مثلهم فقد كان أشد الكفار ،معاداة للدين الإسلامي كانت نظرته الأولى للمسلمين ، و رسول الله يملأها الازدراء 😕حيث أنهم فقراء مساكين ،لا جاه و لا سلطان لديهم ، و ظل على هذه الطريقة حتى جاء إليه رسول الله في يوم ، راغبا في فتح بيت الله الحرام ، لأنه كان يرغب في الصلاة بداخله ، و لكنه قد رفض 🤚🏻و قال أن وقت دخول الكعبة المشرفة هو وحده من يحدده ..فقال له النبي ، يوما ما سترى هذا المفتاح بين يدي .

✨✨✨✨✨✨✨✨✨

وزاد كره المسلمين في قلب🖤 عثمان بن طلحة🧑🏻، حينما قتل😑 اخوته و أبيه على يدي المسلمين 💔، و على الرغم من تلك العداوة إلا أنه كان نبيل الأخلاق❣️ كسائر العرب ، تلك الشهامة التي تحدثت عنها زوجة النبي ، #أم_سلمة حينما اشتد البطش عليها ، و على زوجها و ابنها ففرقوا بينها و بينهم ، فظلت تبكي 😢كل نهار ، و لم يرحمها أحدا منهم ، حتى وجدها عثمان بن طلحة🧑🏻 ، و قال لها الحقي بزوجك أن شئت ، و كان رحيما بها على الرغم من اختلافه معها، و مرت الأيام حتى اقتنع بأن الإسلام ، هو الخير و ذهب إلى رسول الله .

✨✨✨✨✨✨✨✨✨

🌟إسلام عثمان بن طلحة🌟

ذهب عثمان بن طلحة 🧔🏻إلى رسول الله في المدينة ، و عند ذهابه صادفه في طريقة خالد بن الوليد و عمرو بن العاص ، و قد كانوا ذاهبين إلى رسول الله من أجل إشهار إسلامهم ☪️أيضا❣️ ، و ما أن وصل الخبر إلى رسول الله حتى سعد كثيرا ، بمجيئهم فكان يقول أنهم وجوه مكة💕 .

✨✨✨✨✨🌟🌟🌟🌟

بعد إسلام ☪️عثمان بن طلحة 🧔🏻لم يتعلق قلبه💖 بشئ سوى حب الله ، و التجرد له و لم يشغله شيئا عن الصلاة🛐 وها قد جاء يوم فتح مكة🕋😍 حينما تم فتح مكة قام عثمان بإحضار مفاتيح الكعبة🗝️ ، و اعطاها لرسول الله👤 بعدها خرج رسول الله ، و في يده هذه المفاتيح معلنا للناس انتهاء الوثنية 🗿، و أن العبادة هي الإسلام ☪️ بعدها ، خرج عليه الناس ليطالبوه بتغيير النظام القائم عليها مكة المكرمة ، و لكنه رفض ذلك🤚🏻 و قال لهم اليوم يوم بر و وفاء و قد استأمنت عثمان بن طلحة 🧔🏻على مفاتيح الكعبة مجدداً 🗝️.

فقد كان عثمان بن طلحة واحد من الذين رافقوا رسول الله في عودته للمدينة المنورة ، بعد الفتح و قد ظل مرافقا لرسول الله ، حتى توفاه الله .💖

توفى عثمان بن طلحة #شهيدا في موقعة ، عرفت باسم #اجنادين في الشام رحمه الله تعالى .💖

Hanin Emohammed ❤

قصص الإنسان في القرآنحيث تعيش القصص. اكتشف الآن