قصة رفع عيسى إلى المسماء

839 66 2
                                    

#قصص_الإنسان_في_القرآن 💖🌹📖

قصة رفع سيدنا عيسى إلى السّماء 🌠

قصة اليوم تحكي على نهاية سيدنا عيسى 👤 عليه السلام هذا لي يعتقده🤭 اليهود 🕎والنصارى 🕉️والمسيح ✝️ولكن ديننا الحبيبي💓☪️ كرم نبينا عيسى وأحسن سرده قصته فليوم حنحكي ليكم شني صار لسيدنا عيسى يالي يعتقد اليهود والنصارى والمسيح إلى يومنا هذا أنه قد مات وصلب ..

        ⭐بسم الله الرحمن الرحيم ⭐️

“وَ مَا قَتَلُوهُ يَقِيناً * بَلْ رَفَعَهُ اللهُ إِلَيْهِ وَ كَانَ اللهُ عَزِيزًا حَكِيمًا “

        ⭐صدق الله العظيم ⭐

قصة رفع سيدنا عيسى الى السماء🌠

في زمن النبي عيسى 👤 ابن مريم عليهما السلام ، وقبل ظهور نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بزمن ، كان النبي عيسى 👤 عليه السلام قد بلغه الله أن يبلغ الناس رسالته لي توحيد الله❤️ فأرسله إلى بني إسرائيل 🕎لي تبليغهم وقد كان دوي عزم💓 فقد صبر على أذاهم وحيلهم وغدرهم وكذبهم 😔

🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟

وبعد ما علمه ربي الإنجيل🕎📘 والتوراة ✝️📙وحفظهم فكان الكتابين يرشدان إلى التوحيد بالله 🤲🏻عز وجلّ ؛ والنبي عيسى 👤 عليه السلام كان مؤمن بالتوراة مكمل بالإنجيل لقوله تعالى: (وَيُعَلِّمُهُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ)،وقال أيضاً عن عيسى بن مريم عليه السّلام: (وَمُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَلِأُحِلَّ لَكُمْ بَعْضَ الَّذِي حُرِّمَ عَلَيْكُمْ وَجِئْتُكُمْ بِآَيَةٍ مِنْ رَبِّكُمْ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ)

🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟

وستمر النبي عيسى بتبليغ رسالته ✉️إلى الناس حتى عزم بني إسرائيل على قتله😞 لأنه رسالته مقلقة لي اليهود🔯 يالي حرفوا الكتب السماويّة التي أُنزلت لهدايتهم ، فخطّطوا 🤔لقتل عيسى عليه السلام ليحققوا مرادهم بحكم بني إسرائيل ؛ كما أنهم خافوا أن يتبع دعوته أعداداً كبيرةً من النّاس ، فقرروا أن يصلبوه ويقتلوه ..

🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟

فذهبت مجموعه منهم إلى الحاكم👑 الرومانيّ وزيّنوا له أنّ دعوة عيسى عليه السلام قد تنهي حكمه ❎، فاقتنع الحاكم بضرورة قتل عيسى عليه السلام فوصل الخبر إلى النبي عيسى 👤 عليه السلام بأن الحاكم وبعضاً من اليهود ينوون صلبه✝️ وقتله ، فتوارى عن الأنظار وأخبر مجموعةً من مناصريه بمكانه ، فوشى👂🗣️ أحدهم عنه وهو يهودي الأسخريوطيّ ، مقابل دراهم💸 معدودة ممّن أرادوا قتله ، فألقى الله - تعالى - على الذي وشى به شكل سيدنا عيسى عليه السلام فظنّوه هو 😨فأخذوه وصلبوه وقتلوه 😑..

🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟

يقال إن النبي عيسى 👤 عليه السلام رفع الله جسده وروحه إلى السماء🌠 وسينزله إلى الأرض قبل يوم القيامة باش يكمل مهمته في الدعوة إلى التوحيد بالله وقتل الدجال 🗡️😈 ويقال أيضا أنه من علامات الساعة

✨✨✨✨✨✨✨✨

كما ورد في الأحاديث النبويّة ❤حيث قال الرّسول صلّى الله عليه وسلّم : ( والذي نفسي بيده ، ليوشكن أن ينزلَ فيكم ابنُ مريمَ حكماً مقسطاً ، فيكسرُ الصليبَ ، ويقتلُ الخنزيرَ ، ويضعُ الجزيةَ ، ويفيضُ المالُ حتى لا يقبلَه أحدٌ )

وهذا كله دليل على ان نبينا الحبيبي عيسى عليه السلام في السماء لا يزال حي لم يمت😍 ، وأن كل من ينكر نزوله يوم القيامة يعدّ كافراً

في من حيقول شني الحكمة من هذا كله ☺ توا نقوللكم 😉

فالحكمة من رفع النبي عيسى الى السماء أنه خلقه من أم دون أب وان التقنيات الحديثة الى اليوم ما يعرفوش كيفيّة الخَلْق دون أب ، فلو كان جسد عيسى عليه السلام مدفوناً في الأرض لبحث العلماء عن كيفيّة خلق عيسى عليه السلام دون أب ونبشوا قبره لكن الله أراد أن تبقى الحادثه سرا ودليل على قدرته سبحانه وتعالى 💕 ..

🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟🌟

ويقال أن في ذلك الوقت وحدها السيدة مريم🌸 من علمت بأن ابنها حي يرزق 💕وموجود في السماء لأنه أتاه جبريل عليه السلام وأخبرها وفي من قال أنه نزل معه سيدنا عيسى ولتقاء بأمه وطمئنها بأنها ستلحق به قريبا😍ً ذلك لأن السيدة مريم كانت تحب ابنها كثيراً فهو الأب والأخ والابن 🌸❤

Hanin Emohammed ❤

قصص الإنسان في القرآنحيث تعيش القصص. اكتشف الآن