قصة زكريا عليه السلام

235 13 2
                                    

#قصص_الإنسان_في_القرآن💖🌹📖

قصة زكريَّا عليه السلام 💞

قصة اليوم تابعه لي قصة السيدة مريم العذراء🌸لانهم في نفس الزمان والمكان✨و شوفنا سيدنا زكريَّا👤 عليه السلام كيف كفلها❣️وربها❣️واليوم حنحكوا اكثر على قصة سيدنا زكريَّا والمعجزة❣ التي نزلت عليه وقبل كل شي خلي نسرد ليكم الآية الكريمة 📖 وبعدها نحكي القصة😉

⭐ بسم الله الرحمن الرحيم ⭐️

{وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ}

⭐ صدق الله العظيم ⭐

قصة زكريَّا عليه السلام 💞

هو زكريَّا بن دان بن مسلم بن صدوق إلى أن يصل نسبه إلى سليمان بن داود الذي يتصل نسبه بـ يهوذا بن يعقوب💞، فهو من أنبياء بني إسرائيل،🕎 وقد ورد في الحديث الشريف أنه كان #نجارًا ⚒️

كان نبي الله زكريا عليه السلام❣️ متزوجًا #بإيشاع 🧕🏻 أخت مريم وهناك من يقول زوج خالتها والله أعلم.

بعث الله تعالى زكريا عليه الصلاة والسلام❣️ رسولًا إلى بني إسرائيل🕎، فقام يدعو قومه إلى دين الله الإسلام ❣️وعبادة الله وحده❣️ ويخوفهم من عذابه😣 في وقت اشتد فيه الفسق 💔 والفجور 💔وانتشرت فيهم المفاسد🖤 والمنكرات🖤، وتسلط على الحكم ملوك 👑 #فسقةٌ #ظلمة #جبابرة يعيثون في الأرض فسادًا💔 ويفعلون الموبقات والجرائم ولا يراعون حرمة لنبيهم..

وكان هؤلاء الملوك قد تسلطوا على الصالحين 🌹والأتقياء 🌹والأنبياء🌹 حتى سفكوا جماءهم😔، وكان أعظمهم فتكًا وإجرامًا الملك #هيرودس حاكم فلسطين🇰🇼 ..

لقي زكريا عليه السلام من بني إسرائيل وحكامهم وناله من قومه الأذى الكثير💔 وتوالت عليه الأهوال العظام والشدائد الثقال 💔 #فصبر عليه السلام الصبر الجميل❣️ حتى وهن العظم منه💔 وضعف وخار واشتعل الشيب في رأسه 💔وبلغ من الكبر عتيًا💔..وكانت امرأته #عاقرًا لا تلد😔..

ولما أنجبت السيدة حنة #مريم 🌸 شعر بسعادة وطلب أن يكون هو كافلها لانه زوج خالتها ❣️ولكن شطرا الجميع أن يقوم #بالقرعة ووقعت القرعة عليه❣️ فكان سعيدا بتربيتها فقد أعدها كا ابنته 💞 وعلمها وكان سند لها على الدوام❣️ حتى كبرت وحملت السيدة مريم🌸 ..

فلما رأى من ءايات الله والمعجزة العجيبة من رزق الله تعالى 💞لمريم أم عيسى💞 عليهما السلام ❣من الطعام الذي يجده  عندها وصولن الى حملها ️هنالك رغب في الولد على الكِبر💞..

فطلب من ربه أن يرزقه #غلامًا👼 تقيًا🌼 يرثه في العلم والنبوة🌼 ويعلم الناس الخير🌼⭐ يقول الله تبارك وتعالى:{هُنالِكَ دَعَا زكريَّا ربَّهُ قالَ ربِّ هَبْ لي مِن لدُنْكَ ذُرِّيَّةً طيِّبةً إنَّكَ سميعُ الدُّعاء}..

قصص الإنسان في القرآنحيث تعيش القصص. اكتشف الآن