#قصص_الإنسان_في_القرآن💖🌹📖
قصة العسل والمغافير 🍯
قصة اليوم عن غيرة زوجات الرسول ﷺ ❣️ وكيف كانت معاملة الرسول ﷺ ❣️ لهم وكم كان لطيف معهم خلي نسرد عليكم الآية الكريمة 📖 التي تحدثت عنهم ❣️ وبعدها نحكي القصة 😉⭐ بسم الله الرحمن الرحيم ⭐️
{ يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ } .
⭐ صدق الله العظيم ⭐
قصة العسل والمغافير 🍯
✨ في ليلة من الليالي كانت السيدة🌸 (زينت بنت جحش) #تطعم النبيّﷺ ❣️ عسلاً 🍯وكان يتأخر عندها فشعرن زوجات النبيّﷺ الثلاث( السيدة عائشة 🌹والسيدة حفصة🌼 والسيدة أم سلمه🌻)رضي الله عنهن #بالغيرة ..
✨ فإتفقن جميعاً علي #تحريض رسول اللهﷺ❣️ علي الامتناع🤚🏻 عن أكل العسل عند 🌸(زينت بنت جحش) مرة أخري، وكان الاتفاق كالتالي✨: (كلما دخل بيت احداهن وهو عائد من بيت زينب، قالت له أنه تنبعث منه رائحة مغافير) المغافير 🌺 يعني "صمغ نباتي كريه الرائحة " ..
✨ وذات يوم خرج رسول اللهﷺ❣️ من عند السيدة 🌸 (زينت بنت جحش) وذهب إلي السيدة🌹( عائشة رضي الله عنه) يسلم عليها، 🌟فقالت له : كأنني أشم رائحة مغافير.. 🌟فقال :- بل عسل..
✨ و ذهب 🌼 (لحفصة) 🌟فقالت :- كأنني أشم رائحة مغافير، #فتعجب🤔 رسول اللهﷺ من قولها، ثم مر علي السيدة 🌻(أم سلمة ) فقالت له :- مرة أخري مثل ما قلن، #فحلف رسول اللهﷺ ألا يذوق العسل أبداً🤚🏻، #وحرمه علي نفسه "لانه كان لا يحب ان يشم منه إلا كل طيب" ..
✨فنزل في ذلك "آية التحريم"، ⭐قال تعالي في كتابه العزيز { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ } .
✨ومن الجميل في رسول اللهﷺ❣️ وكله جمال ❣️أنه لم يكن يحاول ابداً #قهر_غريزة_الانثي أو نوازع #الغيرة لديها، #ويحاول تجريد زوجاته رضي الله عنه من الغيرة التي #فطرن عليها فكان #حليم رحيم بهن❣️ وأن يري في ذلك إثماً لا يغتفر، بل كان #يدافع عن غيرة السيدة🌹 عائشة رضي الله عنه الجامحة ، وكان 🌟يقول :- لو إستطاعت ما فعلت..
❤❤❤❤حبيبي يا رسول الله ❤❤❤❤
hanin Emohammed ❤✍
أنت تقرأ
قصص الإنسان في القرآن
Historical Fictionقصص قرآنية من القرآن الكريم لي الكاتبة :- حنين إمحمد علي تتحدث هذه القصص على الأمم القديمة في زمن العصر الحجري الى زمننا هذا وبعضها تنمي على التربية وتهديب السلوك وبعضها تتحدث عن الأنبياء والتوحيد بالله وقصص الصحابه والتابعين الذين ذكروا في القرآن...