قصة أصحاب الجنة

200 14 0
                                    

#قصص_الإنسان_في_القرآن 💖🌹📖

قصة أصحاب الجنة ☄️ 🏞️

قصةّ اليوم عن مجموعة من #الأغنياء 💰 كانت لهم بستان كثيرة الثمار🍎🍊🍐🍉🍇🍌🍋🍍🍒🍅🍆🌶️🥔🥕🌽 والاشجار🌳🌲🌴 إلا أنهم فقدوها فجأة، وذلك لعتوّهم وغرورهم وتكبّرهم على فقراء زمانهم ،ويبدو أنّها قصّة معروفة في ذلك الزمان بين الناس، ولهذا السبب استشهد بها القرآن الكريم 📖 خلي نسرد عليكم الآية الكريمة📖 التي تحدثت عنها وبعدها نحكي قصتهم 😉

⭐ بسم الله الرحمن الرحيم ⭐️

{إِنَّا بَلَوْنَاهُمْ كَمَا بَلَوْنَا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ}

⭐ صدق الله العظيم ⭐

قصة أصحاب الجنة ☄️🏞

✨ كان في قديم الزمان رجل 🧓صالح وله بضعة أولاد👨🧑🧔وكان لذلك الشيخ🧓 الصالح بستان جميل عامر بمختلف أنواع الأشجار المثمرة🏞️، وجداول الماء العذب تسقيها، فتعطي تلك الأشجار فواكة لذيذة وكثيرة ومتنوعة.

✨ وكان ذلك الشيخ قد جعل نصيباً من تلك الثمار (للفقراء والمساكين)❣️، الذين كانوا يتوافدون أيام قطافها👨‍🌾 إلى البستان، ليأخذوا #نصيبهم منها، وكان الشيخ يعطيهم ممّا رزقه الله بنفس طيبة وقلب سعيد❣️، لأنه كان يعرف أنه بذلك يرضي الله تعالى💓، ويدخل السعادة على قلوب أولئك المعذّبين.

✨ وكان جميع أولاد الشيخ الصالح🧔🧑 إلاّ واحداً منهم👨 #يكرهون فعل أبيهم🧓، ويعتبرونه #تبذير و #إنفاقاً في غير موضعه حتى إذا ما مات أبوهم الشيخ، #قرّروا أن 🤚يحتكروا ثمرات البستان لأنفسهم، ليكثروا مالهم💰، ويسعدوا أنفسهم وأولادهم، وليذهب الفقراء إلى حال سبيلهم.

✨ 🌟قال كبيرهم🧔 :- لقد صار البستان لنا، وسوف نجني منه الكثير .. 🌟وقال الصغير🧑 :- ولن ندع الفقراء يقتربون منه..🌟وقال الكبير🧔: ولن يطمع الفقراء بعد اليوم بشيء منه.🌟فقال اخوهم 👨الأوسط، وكان #معجباً بأبيه وبكرمه وإنفاقه على الفقراء وَالْمَسَاكِينِ:- أنصحكم أن تسيروا على ما كان يسير عليه أبوكم، فالله سبحانه وتعالى قد جعل للفقراء والمحتاجين حقاً في هذا المال.

✨🌟قال كبيرهم🧔: إنه مالنا... وليس لأحد حق فيه.🌟فقال أوسطهم👨: بل إنه ،كما كان يقول أبونا إنه مال الله❣️، وقد استودعنا الله إياه، وللفقراء نصيب فيه❣️.

✨ فإشتدّ الجدال🗣️ وطال الحوار، وغلب الأخ الأوسط على أمره😔، وائتمر الإخوة فيما بينهم، أن #يبكروا 🌅إلى تلك الجنة الدانية #القطوف🍎، وأن يأخذوا كل ما فيها من فواكه وثمار قبل أن ينتبه الفقراء والمساكين ويأتوا - كعادتهم أيام أبيهم - ليأخذوا حصتهم ونصيبهم منها.

✨ نام الإخوة #الأشحّاء على أحكام الغد الممتلىء بالغنى والثروة، واستيقظوا في الجزء الأخير من الليل🌌، وبادروا إلى بستانهم، وعندما وصلوا إليه وقفوا ذاهلين😲😲، فقد كان البستان قاعاً #صفصفاً، فقد احترق🔥 بأكمله.

✨ 🌟قال كبيرهم🧔: لا... لا... هذا ليس بستاننا.🌟قال الآخر🧑: إنّ بستاننا جنة تجري من تحتها الأنهار، وهذا خراب.فقال أوسطهم👨: بل إنه بستانكم ... قد أرسل الله عليه طائفا ☄️من #البلاء جعله كما ترون لأنكم لم تفعلوا🤚 كما كان يفعل #أبوكم ولم #ترضوا 🤚بما اعطاكم ولم #تعطوا للفقراء 💔حقهم الذي فرضه الله لهم من بستانكم ... ولقد نصحتكم ولكنكم لا تحب الناصحين ..

hanin Emohammed ❤✍

قصص الإنسان في القرآنحيث تعيش القصص. اكتشف الآن