قصة شيت عليه السلام

202 13 0
                                    

#قصص_الإنسان_في_القرآن 💖🌹📖

قصة شيث عليه السلام 👤❣️

✨هو نبي الله شيث ❣️ابن سيدنا آدم عليهما الصلاة والسلام💞 من صلبه، وقد ولدته حواء عليها السلام🌹 بعد أن قتل🗡️ قابيل أخاه هابيل خلي نسرد عليكم الآية الكريمة 📖 التي ذُكرت فيها قصته وبعدها نحكي القصة 😉

⭐ بسم الله الرحمن الرحيم ⭐️

{وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلاً مِنْ قَبْلِكَ مِنْهُمْ مَنْ قَصَصْنَا عَلَيْكَ وَمِنْهُمْ مَنْ لَمْ نَقْصُصْ عَلَيْكَ}

⭐ صدق الله العظيم ⭐

قصة شيث عليه السلام 👤❣️

✨بعد وفاة #هابيل حزنا سيدنا آدم وحواء عليهما السلام💞 لي وفاة ابنهم حزن شديدًا وبعد (5 سنوات )رزقهم الله بالنبيّ شيت عليه السلام❣️ ✨ومعنى🌺 شيث هبة الله، وسمياه بذلك لأنهما #رزقاه ❣️بعد أن قتل هابيل ..

✨جعل الله تعالى شيثًا نبيًّا ❣️بعد موت سيدنا آدم عليه الصلاة والسلام❣️، وأنزل عليه (خمسين صحيفة)، روى أبو ذر الغفاريّ رضي الله عنه عن الرسولﷺ ❣️ أنه 🌟 قال: "أُنزل على شيث خمسون صحيفة"..

✨قام سيدنا شيث ❣️بالأمر بعد سيدنا آدم عليه السلام وصار يدعو🤲🏻 إلى طاعة الله وتطبيق شريعة الله❣️، وقد كان الناس في زمانه على دين الإسلام☪️ يعبدون الله تعالى وحده🤲🏻 ولا يشركون به شيئًا، #وأنزل الله عليه (شرعًا جديدًا) وهو (تحريم زواج 💍الأخ من أخته غير التوأم) بعد أن كان #حلالاً في شرع آدم عليه السلام.

✨ولقد ذُكر أن آدم عليه السلام #مرض 😷 قبل موته (أحد عشر يومًا)، وكتب وصيته✍ ثم دفع كتاب وصيته إلى #شيث وأمره أن يخفيه عن ولده #قابيل وولده، لأن قابيل كان #حسودًا😠 ولذلك قيل: إن شيثًا كان وصيّ أبيه آدم عليه السلام في #مخلّفيه.

✨أقام سيدنا شيث بمكة 🕋 يحج ويعتمر إلى أن #مات، ✨وقيل إن شيثًا لما #مرض أوصى✍ إلى ابنه #أنوش..

✨وقيل دفن ⚰️مع أبويه آدم وحواء عليهما السلام 💞في غار بأبي قبيس في مكة🕋، ✨ويقال إنه دفن⚰️ بقرب مسجد الخيف بمنى.

🌟قال المؤرخون: قام #أنوش بعد وفاة أبيه #شيث على #منهجه من (غير تبديل ولا تغيير )ثم بعده ولد #قَيْنَان، ثم من بعده ابنه #مهلاييل وهو الذي يزعم (الأعاجم من الفرس) أنه 👑(ملَك الأقاليمَ السبعة)، ثم بعده ابنه #يَرْد فلما حضرته #الوفاة أوصى✍ إلى ولده (#أخنوخ وهو إدريس عليه السلام❣️ )على المشهور.

✨ ويروى أنه إلى #شيث يرجع أنساب بني آدم كلهم اليوم، وذلك أن نسل #سائر ولد آدم غير نسل #شيث انقرضوا وبادوا لم يبق منهم أحدٌ، والله أعلم.

hanin Emohammed❤✍

قصص الإنسان في القرآنحيث تعيش القصص. اكتشف الآن