قصة قوم سدوم

571 32 7
                                    

#قصص_الإنسان_في_القرآن 💖🌹📖

قصة قوم سدوم 🌅

قصة اليوم تحكي على قرية 🌅اسمها #سدوم و هم من أكفر الناس🖤 وأفجرهم وأقبحهم سيرة🖤، فقد كانوا ذوي أخلاق رديئة🔞 ونفوس خبيثة لا يستحون من منكر ولا يتعففون عن معصية👎، وكانوا يقطعون السبيل على المسافرين🤚🏻، و ابتدعوا جريمة نكراء وذنبًا شنيعًا اشتهروا به🖤، ولم يسبقهم إليه أحد من أهل الأرض وهي #إتيان_الذكور 😱🔞🚷🖤 فأرسل الله لهم رسولاً يخرجهم من كفرهم إلى الإيمان وترك الفاحشه ❣️ وهو نبي الله لوط 👤 عليه السلام .. 💕 سنسرد الآية الكريمة 📖 كا كل مرة ثم سأحكي لكم قصة هذه القرية وأهلها وماذا حصل لهم بعدها😉 ..

⭐بسم الله الرحمن الرحيم ⭐️

{وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّن الْعَالَمِينَ * إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاء بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ}

⭐ صدق الله العظيم ⭐

قصة قوم سدوم 🌅

في زمن النبي إبراهيم 👤 عليه السلام كان من بين الذين آمنوا به ❣️ إبن أخيه وهو لوط 👤 عليه السلام 🌟قال تعالى {فَآمَنَ لَهُ لُوطٌ وَقَالَ إِنِّي مُهَاجِرٌ إِلَى رَبِّي إِنَّهُ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ} فهو لوط بن هاران بن تارح وتارح – يعني آزر- وآزر هو جد لوط ووالد إبراهيم الذي روينا قصته الأيام الماضية 😉.

✨ويقال أن لوط نبي الله رجلاً أبيض❣️، حسن الوجه❣️، دقيق الأنف❣️، صغير الأذن❣️، طويل الأصابع❣️، أحسن الناس مضحكاً اذا ضحك❣️، وأحسنهم وأرزنهم وأحكمهم❣️

هاجر لوط مع عمه إبراهيم عليهما الصلاة والسلام من العراق🇮🇶 وتبعه في جميع أسفاره ورحلاته، إلى حين بعثه الله تبارك وتعالى إلى أهل #سدوم في الأردن 🇯🇴 وقرية سدوم هيا في مكان البحر الميت الآن ..

ولقد كان قوم لوط من قساوة قلوبهم🖤 وفساد أخلاقهم يتجاهرون بفعل فاحشة🔞🙈ولا يستترون ولا يستحون، وعندما دعاهم نبيه لوطًا إلى دين الإسلام☪️ وعبادة الله وحده لا شريك له❣️ ونهاهم عن تعاطي هذه المحرمات والمنكرات🤚🏻 وتلك الأفاعيل المستقبحة، لكنهم استمروا على كفرهم وإشراكهم وتمادوا في ضلالهم وطغيانهم وفي المجاهرة بفعل #اللواط 🔞.

يقال والله أعلم 🤔إن الذي جعلهم إتيان الرجال دون النساء أنهم كانت لهم بساتين وثمار في منازلهم🏡 وبساتين وثمار على الطريق🏞️ ولما أصابهم قحط شديد وجوع 😖فقال بعضهم لبعض: إن منعتم ثماركم هذه عن أبناء السبيل والمسافرين كان لكم فيها معاش، فقالوا: كيف نمنعها❓ ..

فأقبل بعضهم على بعض فقالوا: اجعلوا #سنتكم -أي عادتكم - فأن وجدتم في بلادكم #غريبًا #فاسلبوه #وانكحوه فإن الناس لا يطئون أرضكم بعدها ..، فزين لهم الشيطان👹 هذا الفعل الخبيث🤐، فكانوا كذلك حتى بعث الله لهم لوطًا عليه الصلاة والسلام فدعاهم إلى عبادة الله وترك هذه المحرمات والفواحش⭐ قال الله تبارك وتعالى:{إِذْ قَالَ لَهُمْ أَخُوهُمْ لُوطٌ أَلَا تَتَّقُونَ * إِنِّي لَكُمْ رَسُولٌ أَمِينٌ * فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ * وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِيَ إِلَّا عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ}

قصص الإنسان في القرآنحيث تعيش القصص. اكتشف الآن