#قصص_الإنسان_في_القرآن 💖🌹📖
♦ ️قصة أصحاب الأعراف ♦️
قصة اليوم تحكي على فئة من الناس توفيت ومزال مصيرها مجهول ⁉️خلي نسرد عليكم الآية الكريمة📖 يالي دكرت قصتهم وبعدها نحكي ليكم شني قصتهم أصحاب الأعراف⁉️وشني حيصير فيهم 😉 وشني تعني كلمة الأعراف⁉️
⭐بسم الله الرحمن الرحيم ⭐️
(وَبَيْنَهُمَا حِجَابٌ ۚ وَعَلَى الْأَعْرَافِ رِجَالٌ يَعْرِفُونَ كُلًّا بِسِيمَاهُمْ ۚ وَنَادَوْا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَن سَلَامٌ عَلَيْكُمْ ۚ لَمْ يَدْخُلُوهَا وَهُمْ يَطْمَعُونَ* وَإِذَا صُرِفَتْ أَبْصَارُهُمْ تِلْقَاءَ أَصْحَابِ النَّارِ قَالُوا رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِين* وَنَادَىٰ أَصْحَابُ الْأَعْرَافِ رِجَالًا يَعْرِفُونَهُم بِسِيمَاهُمْ قَالُوا مَا أَغْنَىٰ عَنكُمْ جَمْعُكُمْ وَمَا كُنتُمْ تَسْتَكْبِرُونَ* أَهَٰؤُلَاءِ الَّذِينَ أَقْسَمْتُمْ لَا يَنَالُهُمُ اللَّهُ بِرَحْمَةٍ ۚ ادْخُلُوا الْجَنَّةَ لَا خَوْفٌ عَلَيْكُمْ وَلَا أَنتُمْ تَحْزَنُونَ)
⭐صدق الله العظيم ⭐
♦️ قصة أصحاب الأعراف ♦️
خلق الله تعالى البشر لعبادته❣️ وتوحيده ❣️وتمجيده❣️ ولنشر هذا في كل بقاع الأرض🌏 على الوجه يالي يرضي الله ، وجعل الله كل هذه الحياة بمثابة ممر #يبتلى الإنسان فيه ويختبره ويرى الله عمله حتى يصل إلى #الختامية وهيا الاستقرار في الآخرة قال تعالى {الذي خلق الموت والحياة ليبلوكم اياكم أحسن عملا وهو العزيز الغفور}..
فالموت هو نهاية الحياة الدنيا🌘🌚 وبداية حياة الآخره 🌖🌝زي ما وضحة الآية الكريمة 📖☝وزي 🌟ما قال رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام عندما أوصى عبد الله بن عمر ( كن في الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل ) ..
فعند قدوم الآخره وقيام الساعه⌛ هناك ثلاثة فئات ينظر الله تعالى إلى اعمالهم واحوال عباده ؛ 🤵🏻فا يلي عمل واجتهد في الدنيا والتزم بأوامر الله😍 حينجح ✔️وعلامات نجحه حترجح موازين حسناته ❤️⚖ على سيئاته 🖤⚖؛ أما لي ارتكب المعاصي والحرام في الدنيا😞 رسب✖️ فرجحت سيائته🖤⚖ على حسناته ❤️⚖وقد خسر و معرض لي مصيره بمعاقبته جزاء ما قدم🔥وأخيراً الفئة الأخيرة يالي تساوت⚖ حسناتهم❤️🖤 وسيئاتهم فلم ترجح واحدة على الثانية فهؤلاء هم اهل الاعراف ..
إلى هكي تمام 💕 توا عرفنا من هما اصحاب الاعراف لي هما تساوت حسناتهم❤️ وسيئاتهم 🖤توا خلي نعرفوا معنى الكلمة حتى نفهموا أكثر 😉 وبعدها نقول ليكم شني صار حتى جعلهم ربي من أصحاب الأعراف 🌹
الأعراف في اللغة ⁉️ معنها الحاجز ..
والأعراف في الاصطلاح ⁉️ هو السور العالي بين الجنة والنار يقف عندها أهل الأعراف هو بمثابة جبل 🗻 يطل على الجنة والنار ..
🌟 مصير أصحاب الأعراف 🌟
أصحاب الأعراف هما مجموعه من الرجال👥👤 خرجوا لي الجهاد🤺 بغير رضا والديهم😞 فقتلوا😑 في الجهاد فمنعهم🤚 الجهاد في سبيل الله من الدخول إلى النار🔥 ومنعهم 🤚عقوق الوالدين 🧕🧔من الدخول إلى الجنة❣️ فهم سيبقون في الأعراف حتى يقضي الله أمرهم ⁉️ #ينتظرون أمر الله تعالى #متاملين برحمته بأن يدخلهم الجنة وان يصرف عنهم النار ..
فأهل الجنة ومن بشروا بالفوز يوم القيامة يملأها الله تعالى نورا بين ايديهم وايمانهم🌝 ،أما المنافقين فان الله سلب عليهم النور🌚 ؛اما أصحاب الأعراف فإنهم لم يسلب منهم نورهم ولم يعطيهم النور 🌓لذلك قال تعالى :-{ لم يدخلوه وهم يطمعون } فكان يقصد بالطمع هو الإيمان أي يطمعون برحمة الله بأن يدخلهم جناته وكانوا آخر اهل الجنة دخولا ..
وهذه هيا قصة أهل الأعراف❣️ يالي مزال مصيرهم مجهول إلى اليوم ⁉️ لعند ما تقوم الساعه⌛ يحدد مصيرهم الله سبحانه وتعالى إما الجنة❤️ وإما النار🔥 وهناك من يقول أنهم سيدخلون الجنة ولكن آخر أهل الجنة والله اعلم ..
في النهاية عليكم بطاعة الوالدين😍 فربي سبحانه عزز مكانة الوالدين ❣️️ وطلب منا طاعتهم واحترامهم وخير مثال اصحاب الأعراف ☝رغما فوزهم بشهادة لي خروجهم لي الجهاد في سبيل الله ❤إلا أن مصيرهم مجهول إلا الآن لي عقوقهم والديهم 💔
اللهمَّ اطعم آبائنا وأمهاتنا الجنة ❣️يارب العالمين 🤲🏻
Hanin Emohammed ❤✍
أنت تقرأ
قصص الإنسان في القرآن
Historical Fictionقصص قرآنية من القرآن الكريم لي الكاتبة :- حنين إمحمد علي تتحدث هذه القصص على الأمم القديمة في زمن العصر الحجري الى زمننا هذا وبعضها تنمي على التربية وتهديب السلوك وبعضها تتحدث عن الأنبياء والتوحيد بالله وقصص الصحابه والتابعين الذين ذكروا في القرآن...