قصة أصحاب الأخدود

192 8 0
                                    

#قصص_الإنسان_في_القرآن💖🌹📖

قصة أصحاب الأخدود🍃

قصة اليوم عن حكاية غلام عُرف بنباهته❣️ وذكائه❣وسيعلمنا هذا الغلام معاني #التضحية من أجل الدين❣️، والثبات على الإيمان حتى لو كلّف هذا الإيمان حياة الإنسان❣️ كما يوجد في هذه القصة حكاية الملك👑 الذي أحرق 🔥قومه قرابة (1500) سنة لي اعتناقهم الدين المسيحي سأسرد عليكم قبل كل شي الآية الكريمة 📖 التي تحدثت عن هذا الغلام وبعدها نحكي القصة😉

               ⭐ بسم الله الرحمن الرحيم ⭐️

{قُتِلَ أَصْحَابُ الْأُخْدُودِ* النَّارِ ذَاتِ الْوَقُودِ* إِذْ هُمْ عَلَيْهَا قُعُودٌ* وَهُمْ عَلَىٰ مَا يَفْعَلُونَ بِالْمُؤْمِنِينَ شُهُودٌ* وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَن يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ* الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ* إِنَّ الَّذِينَ فَتَنُوا الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَتُوبُوا فَلَهُمْ عَذَابُ جَهَنَّمَ وَلَهُمْ عَذَابُ الْحَرِيقِ}

                    ⭐ صدق الله العظيم ⭐

قصة أصحاب الأخدود🍃

كان هناك ملك 👑 له #ساحر لما كبر في السن🧓🏻 طلب من الملك أن يبعث له غلاماً 🧒🏻يعلمه السحر، ففعل الملك وكان في طريق هذا الغلام راهب، سمع كلامه👂فأعجبه بشدة، فكان كلما أتي إلي الساحر مر بهذا الراهب وقعد إليه، فإذا أتي الساحر #ضربه🖐🏻، فشكا ذلك إلي الراهب😔..

✨ فأشار عليه الراهب 🌟قائلاً : (إذا خشيت الساحر فقل: حبسني أهلي، وإذا خشيت أهلك فقل: حبسني الساحر).

✨وفي يوم رأي👀 الغلام #دابة عظيمة قد حبست الناس، 🌟فقال الغلام في نفسه : (اليوم سوف أعلم من الأفضل الراهب أم الساحر) فأخذ #حجراً 🌟وقال : (اللهم إن كان أمر الراهب أحبَّ إليك من أمر الساحر، فاقتل هذه الدابة حتى يمضي الناس)ثم رمي الحجر #فقتلها، فذهب الغلام إلي #الراهب وأخبره ما حدث 🌟فقال له الراهب : (يابني أنت اليوم أفضل مني، حيث بلغ من أمرك ما أري، فإن ابتُليت فلا تدُلَّ علي)َّ.

✨وكان هذا الغلام🧒🏻 (#يبرئ الأكمه والأبرص ويداوي الناس من جميع الأمراض)، فسمع جليس الملك وكان رجل أعمي، فأتي الغلام بالكثير من الهدايا🏺💰🎁🛍️ والعطايا وطلب منه أن يشفيه، 🌟فقال الغلام🧒🏻 :(أنا لا أشفي أحداً، إنما يشفى الله تعالي، فإن آمنتَ بالله تعالى، دعوتُ الله فشفاك).

✨فآمن بالله تعالى❣️، فشفاه الله تعالى ،فذهب من جديد إلي الملك 🌟فسأله الملك : من رد عليك بصرك ⁉️🌟فقال :-ربي .. 🌟فقال الملك : ولك رب غيري ⁉️ 🌟قال : ربي وربك الله، ✨فأخذ #يعذبه حتي دله علي الغلام😔🧒🏻 .

🌟قال الملك للغلام : بُنَيَّ، قد بلغ من سحرك ما تبرئ الأكمه والأبرص وتفعل وتفعل.. 🌟فأجابه : إني لا أشفي أحداً، إنما يشفي الله تعالي..

✨ فأخذه #وعذبه حتي دل علي #الراهب، فجئ #بالراهب 🌟فقال له الملك : ارجع عن دينك، فأبي🤚🏻، (فوضع المنشار في مَفْرِق رأسه فشقه حتى وقع شِقَّاه)، ثم أتي #بجليس_الملك 🌟فقال له أرجع عن دينك فأبي🤚🏻، (ففعل معه نفس ما فعل مع الراهب)، ثم جاء #بالغلام 🌟فقال له إرجع عن دينك، فأبي🤚🏻 فدفعه إلي نفر من أصحابه 🌟وقال : اذهبوا به إلي الجبل⛰️، وإذا بلغتم قمته خيروه أن يرجع عن دينه أو اطرحوه .

✨ فذهبوا به إلي الجبل⛰️🌟 فقال الغلام :( اللهم اكفنيهم بما شئت)فرجف بهم الجبل فسقطوا وجاء الغلام يمشي إلي الملك 🌟فقال له الملك : ماذا فعلت بأصحابك ⁉️ 🌟فقال له : (كفانيهم الله تعالي) فأمر الملك من جديد نفر من أصحابه أن يحملوه في #قرقور ويذهبوا به إلي وسط البحر 🌊وهناك يخيروه بين الرجوع عن دينه أو يقذفوه..

✨ فذهبوا وهناك 🌟قال الغلام :(اللهم اكفنيهم بما شئت) #فانكفأت بهم السفينة🚢 فغرقوا🏊، وعاد الغلام إلي الملك، 🌟فسأله : ماذا فعلت بأصحابي ⁉️ 🌟فقال : (كفانيهم الله تعالي، وإنك لست بقاتلي حتي تفعل ما آمرك به)..

✨ 🌟فسأله الملك : ما هو ⁉️ 🌟فقال الغلام :( اجمع الناس في مكان واصلبني علي جذع ثم خذ سهماً من كنانتي، وضع السهم في كبد القوس، ثم قل : باسم الله رب الغلام وارمني به، فإذا فعلت ذلك قتلتني) .

✨ففعل الملك ما قاله الغلام، فمات الغلام 🌟وقال الناس : (آمنا برب الغلام، آمنا برب الغلام، آمنا برب الغلام) فأمر الملك #بالأخدود فخُدَّت وأُضرم فيها النيران🔥🌟 وقال: من لم يرجع عن دينه #فأقحموه.

✨ففعلوا، حتى جاءت امرأة🧕🏻 ومعها صبي صغير👶، فتقاعست أن تقع فيها خوفاً وحزناً علي ابنها، #فنطق الصبي 🌟وقال : يا أماه اصبري فإنك علي الحق..

hanin Emohammed❤✍

قصص الإنسان في القرآنحيث تعيش القصص. اكتشف الآن