قصة آسيا زوجة فرعون

195 11 1
                                    

#قصص_الإنسان_في_القرآن 💖🌹📖

قصة آسيا زوجة فرعون👸

✨اسمُها 🌹(آسيا بنت مزاحم) الذي كان فرعون َزمنَ يوسف عليه السلام ❣️ نشأت آسيا زوجة فرعون في قصور فرعونية 🕌واعتادت حياة الفراعنة حيث رأت (بطش القوة 💪وجبروت السلطان👑 وطاعة الأتباع والرعيّة)، فلم يكن غريبًا عليها ما رأته عند 💍زوجها من بطشٍ 🖤وطغيانٍ فزوجها من أعتى الفراعنة على مر العصور، فمشيئة الله وضعت امرأةً صالحة🌹 تحت حُكمه وتجبّره، لتكون سبب خير لبني إسرائيل🕎 خلي نسرد عليكم الآية الكريمة 📖 التي تحدثت عنها وبعدها نحكي القصة😉..

⭐ بسم الله الرحمن الرحيم ⭐️

{وَقَالَتِ امْرَأَةُ فِرْعَوْنَ قُرَّةُ عَيْنٍ لِي وَلَكَ لا تَقْتُلُوهُ عَسَى أَنْ يَنْفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَهُمْ لا يَشْعُرُونَ}

⭐ صدق الله العظيم ⭐

قصة آسيا زوجة فرعون👸

✨بدأت قصّة آسيا مع النبيّ موسى عليه السلام❣️حينما وجدته #الجواري في #تابوتٍ صغير فحمَلْنَه إليها، فلمّا رأته #استبشرت فأحبته💓 حبًّا لم تحبَّه لأحد أبدًا، وحاول فرعون قتله لكنّها منعته🤚🏻، 🌟وقالت له:- قرة عين لي ولك، 🌟قال فرعون :- يكونُ لكِ أمّا لي فلا حاجة لي في ذلك ..

✨ ثم أرسلت آسيا👸 من حولها ليبحثوا له عن #مرضعة لكنه رفضهنّ جميعًا حتى جاءت #أمه فقبلها🤱🏻، فانطلق #البشير إلى #آسيا زوجة فرعون يخبره أنْ قد وجدنا لابنك #مرضعةً يقبلها، فأرسلت إليها فأتت بها وبه، 🌟فقالت لها: امكثي عندي ترضعي ابني هذا، فإني لم أحب حبه شيئًا قط، لكنها في النهاية أخذته إلى بيتها لترضعه.

✨ولمّا #ترعرع موسى 🌟قالت امرأة فرعون لأم موسى: أريد أن تريني ابني، فوعدتها يوما تريها فيه إياه 🌟فقالت آسيا زوجة فرعون لمن في القصر: لا يبقين أحد منكم إلا استقبل ابني اليوم بهديةٍ وكرامة🎁، فلم تزل الهدايا تستقبله من حين خرج من بيت أمه🏡 إلى أن دخل على امرأة فرعون🕌، فلما دخل عليها أكرمته وفرحت به😍، وأعجبها وأكرمت أمه لحسن أثرها عليه، وعندما بلغ موسى أشده وعاد إلى مصر🇪🇬 بأمر من ربه بدأ يدعوا فرعون وقومه إلى عبادة الله وحده💓، فواجهه فرعون بكل قوة وبطش حتى انتهوا إلى #مبارزةٍ_بالسحر 👸وامرأة فرعون تدعو الله النصر🤲🏻 #لموسى على فرعون، وكان حزنها وهمها لموسى.

🌹وفاة آسيا زوجة فرعون🌹

✨أمّا وفاتها فقد كانت مثالًا يُحتذى به (للصبر والثبات)، لمّا قتل فرعون🔥 #الماشطة المؤمنة❣️ دخل على👸 #زوجته_آسيا يستعرض أمامها قواه 🌟فصاحت به آسيا: الويل لك ما أجرأك على الله ..

✨ ثمّ أعلنت إيمانها بالله❣️، #فغضب فرعون #وأقسم لتذوقنَّ #الموت أو لتكفرنَّ بالله، ثم أمر فرعون بها، فمُدت على لوح وربطت يداها وقدماها في أوتادٍ من حديد، وأمر #بضربها😢 فضُربت حتى بدأت #الدماء تسيل من جسدها والّلحم ينسلخُ عن عظمها فلمّا اشتد عليها العذاب، وعاينتِ الموت، رفعت بصرها إلى السّماء 🌟وقالت :- رب ابن لي عندك بيتا في الجنة ونجني من فرعون وعمله ونجني من القوم الظالمين..

✨وارتفعت دعوتها 🤲🏻إلى السماء، 🌟وقال ابن كثير: فكشف  الله لها عن بيتها في الجنة فتبسمت😌 ثم ماتت وعندما يئس فرعون منها أمر بوضع صخره ضخمه عليها وبقدرة الله رفعت روحها إلى السماء مطمئنة 💓..

Hanin Emohammed ❤✍

قصص الإنسان في القرآنحيث تعيش القصص. اكتشف الآن