قصة الملك الظالم والصيـاد

269 23 0
                                    

#قصص_الإنسان_في_القرآن 💖🌹📖

قصة المـلك الظالم والصيـاد 👑🎣

قصة اليوم لي يتذكر كل #ظالم انه يوم #القيامة سيعرض على #المحكمة_الالهية .. #وقاضي_القضاة سيحكم بما انزل .. خلي نسرد عليكم الآية الكريمة 📖 التي تحدثت عن هذه القصة وبعدها نحكي القصة 😉

⭐ بسم الله الرحمن الرحيم ⭐️

{فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره}

⭐ صدق الله العظيم ⭐

قصة المـلك الظالم والصيـاد 👑🎣

✨ يروى أن صيادا🎣 لديه زوجة وأطفال وكان صابرا محتسبا لم يرزقه الله بالصيد عدة أيام😔 حتى بدأ الزاد ينفد من البيت وبدأ الجوع يسري في ابنائه😞 فدعى الله🤲🏻 ورمى الشبكة وعندما بدأ بسحبها أحس #بثقلها فاستبشر وفرح 🙂فلما أخرجها وجد بها سمكة كبيرة جدا🐋 لم ير مثلها في حياته😮 #فأمسكها بيده وظل يسبح في الخيال🤔 ماذا سيفعل بهذه السمكة الكبيرة ⁉️فأخذ يحدث نفسه🤔…

✨#سأطعم أبنائي من هذه السمكة❣️
#وسأحتفظ بجزء منها للوجبات الأخرى❣️#وسأتصدق بجزء منها على الجيران❣️#وسأبيع الجزء الباقي منها❣️...

✨وقطع عليه أحلامه صوت #جنود_الملك … يطلبون منه إعطائهم #السمكة🐋 لأن الملك أعجب بها فلقد قدر الله أن يمر الملك👑 مع موكبه في هذه اللحظة بجانب الصياد 🎣ويرى السمكة🐋 ويعجب بها😍 فأمر جنوده بإحضارها😔

✨رفض الصياد إعطائهم السمكة فهي #رزقه #وطعام_أبنائه وطلب منهم دفع ثمنها💰 أولا إلا أنهم أخذوها منه #بالقوة

✨وفي القصر🏰 طلب الحاكم👑 من الطباخ 👨‍🍳 أن يجهز السمكة الكبيرة 🍣ليتناولها على العشاءوبعد أيام #اصاب الملك داء😷 (الغرغرينة وكان يطلق عليه اسم غير هذا الاسم في ذلك الزمان) فاستدعى 👨‍⚕️  #الأطباء فكشفوا عليه وأخبروه بأن عليهم #قطع_إصبع_رجله حتى لا ينتقل #المرض لساقه #فرفض الملك🤚🏻 بشدة وأمر بالبحث عن دواء💊 له.

✨وبعد مدة أمر بإحضار 👨‍⚕️ 👨‍⚕️  #الأطباء من خارج المدينه وعندما #كشف الأطباء عليه أخبروه بوجود #بتر_قدمه لأن المرض انتقل إليها ولكنه أيضا #عارض بشدة🤚🏻بعد وقت🕧 ليس بالطويل كشف الأطباء 👨‍⚕️ عليه مرة ثالثة فرأوا أن المرض قد وصل #لركبته فألحوا على الملك ليوافق على #قطع_ساقه لكي لا ينتشر المرض أكثر... #فوافق الملك👑..وفعلا قطعت ساقه..

✨و في هذه الإثناء حدثت #اضطرابات في البلاد وبدأ الناس يتذمرون😒 #فاستغرب الملك من هذه الأحداث أولها المرض😷 وثانيها الاضطرابات🤔 فاستدعى أحد #حكماء_المدينة وسأله عن رأيه فيما حدث⁉️..

✨ فأجابه الحكيم :- لابد أنك قد #ظلمت أحدا ⁉️ 🌟فأجاب الملك باستغراب :- لكني لا أذكر أنني ظلمت أحدا من رعيتي.
🌟فقال الحكيم :- تذكر جيدا فلابد أن هذا نتيجة ظلمك لأحد .. #فتذكر الملك #السمكة_الكبيرة_والصياد🐋🎣..

✨ وأمر الجنود بالبحث عن هذا الصياد وإحضاره على الفور فتوجه الجنود للشاطئ🏖️ فوجدوا الصياد🎣 هناك فأحضروه للملك 🌟فخاطب الملك الصياد قائلا: أصدقني القول ماذا فعلت عندما أخذت منك السمكة الكبيرة ⁉️ 🌟فتكلم الصياد #بخوف :- لم أفعل شيئا ..
🌟فقال الملك :- تكلم ولك الأمان ..
#فاطمأن قلب الصياد❣️ قليلا 🌟 وقال :- توجهت إلى الله بالدعاء🤲🏻 قائلا:

(( اللهم لقد أراني قوته علي فأرني قوتك عليه))❣️

في النهاية عليكم ان لا تظلم أحد كي لا تُظلم

hanin Emohammed ❤✍

قصص الإنسان في القرآنحيث تعيش القصص. اكتشف الآن