#قصص_الإنسان_في_القرآن 💖🌹📖
قصة المغرور أبو الأشد 🧔🏻
قصة مختصرة عن عدو الإسلام💔 الذي كان مغرورا متفاخرا بماله 💰الذي ينفقه في سبيل القضاء على الإسلام 😔خلي نسرد ليكم الآية الكريمة 📖 التي تحدثت عنه وبعدها نحكي القصة 😉
⭐ بسم الله الرحمن الرحيم ⭐️
{أَيَحْسَبُ أَنْ لَنْ يَقْدِرَ عَلَيْهِ أَحَدٌ}
⭐ صدق الله العظيم ⭐
قصة المغرور أبو الأشد 🧔🏻
يُروى في 🌹تاريخنا الإسلامي العظيم🌹 أنه كان أحد كبار الصناديد🖤 من أهل قريش ، من #محاربي الدعوة الإسلامية ☪️في بداياتها ، #ناصب_العداء لرسول اللهﷺ ❣️ وأصحابه وآذاهم شديد الإيذاء 💔.
✨و كان يفتخر بأنه #أنفق أمواله💰 الكثيرة في سبيل #التضييق على انتشار الإسلام ☪️ #ومعاداة محمدًاﷺ❣️.
✨هذا #الطاغية اسمه 🧔🏻 (أبو الأشد بن كلدة الجمحي) ، كان قوياً 💪، شديد البطش 👊حتى أنه بلغ من شدّته أنه كان يقف على الأديم ( جلد بقرة ) ويجاذبه عشرة رجال لينتزعوه من تحت قدميه "فيتمزّق الجلد ويتقطع قطعاً ولا يتزحزح عنه"💔.
✨وكان شديد التباهي والغرور 😏 #والتكبّر هي الصفة الغالبة على ممارسات هذا الرجل ، كغيره من الطغاة في منطقهم الذي 🌟يقول : ” ما علمت لكم من إله غيري ” ✨وقيل عن تكبّره واستهزائه بأقدار الله سبحانه وتعالى أنه لمّا نزل ⭐قوله تعالى عن النار ” عليها تسعة عشر ” جاء #أبو_جهل 🌟وقال لقريش: ” ثكلتكم أمهاتكم ، أسمع أن ابن أبي كبشة (يعنى محمداً ) يخبركم أن خَزَنة النار تسعة عشر، وأنتم الدّهم الشجعان ، أفيعجز كل عشرة منكم أن يبطشوا بواحد منهم ❓🌟فقال له 🧔🏻 #أبو_الأشد_بن_كلدة_الجمحي :- “ أيهولنّكم التسعة عشر، أنا أدفع بمنكبي الأيمن عشرة ، وبمنكبي الأيسر التسعة ، ثم تمرّون إلى الجنة ” كان يقول ذلك مستهزئا ،وفيه نزل ⭐قوله تعالى {أَيَحْسَبُ أَنْ لَنْ يَقْدِرَ عَلَيْهِ أَحَدٌ }..
✨ فقد قضى وانتهى هذا الظالم المتجبّر 😑من دون أن يبقى له ذكر إلاّ في الاعتبار بسيَر (الطغاة والمجرمين) الذين #تحدّوا عظيم السموات والأرض💓 #وتجرأوا على أن يكونوا في منزلته وعظمته🖤 فأخذهم الله أخذ عزيز مقتدر 😑🔥لأن سنن الله جارية ماضية ، لا تحابي أحداً ولا تجاري دولاً مهما بلغت من القوة والجبروت .
hanin Emohammed ❤✍
أنت تقرأ
قصص الإنسان في القرآن
Historical Fictionقصص قرآنية من القرآن الكريم لي الكاتبة :- حنين إمحمد علي تتحدث هذه القصص على الأمم القديمة في زمن العصر الحجري الى زمننا هذا وبعضها تنمي على التربية وتهديب السلوك وبعضها تتحدث عن الأنبياء والتوحيد بالله وقصص الصحابه والتابعين الذين ذكروا في القرآن...