#قصص_الإنسان_في_القرآن 💖🌹📖
قصة مائدة السماء🍱
قصة اليوم تحكي على المعجزة الثامنة لي النبي عيسى👤عليه السلام ..حندكر ليكم معجزاته كمعلومه لي مايعرفهاش💓 أول معجزة كانت لما ولاد بغير أب💙 والثانية تكلم بلسان فصيح وهو مزال رضيع💙 والثالثة أن الله علمه التوراة والانجيل وهو مزال صغير 💙ورابعة كان يصنع من الطين شكل طائر ثم ينفخ فيه فيكون طائر بإذن الله 💙والخامسة احياء الموتى💙 والسادسة شفاء المرضى فيرد للاعمى بصره ويشفي الابرص بإذن الله تعالى💙 اما السابعه فكانت بمعرفته بامور الغيب كان يخبر تلاميذه بما يأكلون في بيوتهم💙 وأخيراً المعجزة الثامنة وهي معجزة المائدة وهيا موضوع قصتنا لي اليوم😉 ويالي ربي سبحانه وتعالى دكرها في سورة كاملة سورة المائدة 💖
⭐بسم الله الرحمن الرحيم ⭐️
{اذ قال الحواريون يا عيسى ابن مريم هل يستطيع ربك أن ينزل علينا مائدة من السماء قال اتقوا الله ان كنتم مؤمنين 112 قالوا نريد ان نأكل منها وتطمئن قلوبنا ونعلم أن قد صدقتنا ونكون عليها من الشاهدين }
⭐صدق الله العظيم⭐قصة مائدة السماء 🍱
كان النبي عيسي عليه السلام يدعو الي الله بما أيده من معجزات وكان ينتقل من قرية لي قرية ، ومن مدينة لي مدينة ينشر مواعظة في كل مكان ينزل فيه ، في الصحراء 🏜️والجبال🌄 ، وعلي شاطئ الانهار🏞️ والبحار 🏝️، فعرفوه الناس في فلسطين🇵🇸 وفيما يجاورها من بلاد .
🌟وكان عيسي عليه السلام يقول للناس : ان الله أرسلني أليكم رحمة لكم ، فالعمي يبصرون👀 والمرضي😷 يشفون 🙂والعرج يمشون باذن الله ، وعلي الابرص فيذهب عنه برصه ،وكان يأمر بالمعروف ، وينهي عن المنكر.
🌟ويقول للناس : تعاونوا علي الخير ، ساعدوا الفقراء والمحتاجين ،أطعموا الجياع ، لاتكنزوا الذهب والفضة ، يكفي الواحد منكم ثوب واحد🧥، وأعطوا الثوب الاخر لي الفقراء👕 ، وحذر🤘🏻 عيسي عليه السلام الناس من النفاق والرياء والطمع في مدح الناس ، كما حذرهم من الطمع في ثروة العالم ، فلا ينبغي أن يكنزوا لانفسهم كنوزا في الارض ، ويجب أن يهتموا بغذاء الروح💗 أكثر من غذاء البدن 💪، من ثم ينبغي ألا يهتم الناس بأمور هذا العالم ،كالمأكل🥘 والملبس👔 ، بحيث لا يسيطر عليهم القلق والانزعاج، فقد وعد الله أن يوفر لعباده كل ما يلزم لحياتهم فهو الذي خلقهم ، وهو الذي يعولهم ويرعاهم .
وأمام هذه الدعوة الخالصة امن عدد كبير من بني اسرائيل🕎 بعيسي عليه السلام وعملوا بمواعظه ، وأحبه أصحابة حبا كبيرا ❤️ ، والتفوا حوله ، وذهبوا معه الي كل مكان ذهب اليه ، وكانوا يحفظون كلامه ، ويبلغونه للناس ، وكان أكثر أصدقائه حبا له هم #تلاميذه ، وكانوا يسمون #الحواريين ، وكان أشهرهم : يوحنا🧒🏻 ، ومتي👦 ، وسمعان 🧑🏻، ولوقا👨 ، ومرقص 👲وكان عيسي عليه السلام مع الحواريين يختفون عن أعين الناس ، تحت الاشجار🌳 ، وفي بطن الجبل🏔️ ، يعبدون الله ويتلون التوراة والانجيل وكان عيسي عليه السلام يعرف أن اليهود والحاقدين من بني اسرائيل يتربصون به وبأتباعه ، ويحاولون القضاء عليهم وعلي دعوتهم ..
أنت تقرأ
قصص الإنسان في القرآن
Historical Fictionقصص قرآنية من القرآن الكريم لي الكاتبة :- حنين إمحمد علي تتحدث هذه القصص على الأمم القديمة في زمن العصر الحجري الى زمننا هذا وبعضها تنمي على التربية وتهديب السلوك وبعضها تتحدث عن الأنبياء والتوحيد بالله وقصص الصحابه والتابعين الذين ذكروا في القرآن...